السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في اسطنبول 2020

إليك عزيزي القارئ تقريرا مفصلا عن السياحة في إسطنبول 2020 بتركيا، وهي المدينة الكبرى في تركيا من حيث عدد السكان والسابعة على مستوى العالم أيضا، وبسبب موقعها المميز حيث تقع على طول قارتين، تطل على الجانب الأوروبي والجانب الآسيوي. في هذه المدينة القديمة التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة قبل الميلاد، ستجد العديد من الحضارات القديمة والأثرية والثقافية التي لا تجد لها مثيل في أي مكان. ووصفها نابليون بونابرت بأنها الخيار المثالي لتكون عاصمة العالم. تحتوي على الحضارات الإسلامية العتيقة والتجارب الروحانية التي تتغلغل في قلبك، وأصالة المسيحية في آيا صوفيا، واحدة من أروع المعالم في العالم. دعنا نأخذ جولة سريعة لنتعرف على السياحة في إسطنبول وتاريخ هذه المدينة القديمة.

أجمل أماكن السياحة في اسطنبول 2020

نصائح عند زيارة إسطنبول

  • إذا قررت أن تجعل إسطنبول مقصدك السياحي المقبل، فإليك يا عزيزي القارئ أهم النصائح التي يمكن أن تجعل رحلتك أكثر متعة.
  • اذهب إلى الأسواق المحلية للتجول فيها والتعرف على طبيعة المدينة وسكانها وتقاليدها، وإذا كنت ترغب في شراء الهدايا التذكارية فستجد العديد من الخيارات التي ستساعدك بالتأكيد.
  • ستجد الكثير من عربات الطعام في الأسواق المحلية بواسطة الباعة الجائلين، لذا لا تفوت فرصة تجربة الأطعمة الشعبية التركية لتعيش تجربة كاملة.
  • لا يقتصر السياحة في إسطنبول على الأنشطة النهارية فقط، بل للمدينة سحرها الليلي، لذا لا تفوت الجولات الليلية ومشاهدة العروض الحية في الشوارع العامة وتجربة المقاهي.
  • ستجد في إسطنبول العديد من أماكن الإقامة مثل الفنادق الفخمة والشقق وبيوت الضيافة البسيطة، وتختلف أسعارها، فهناك أماكن غالية وأماكن رخيصة تتناسب دائما مع متطلباتك.
  • حاول دائما قدر المستطاع استخدام وسائل النقل العامة والمترو في المدينة بسبب تنازل أسعارها، ولا تلجأ إلى استخدام سيارات الأجرة إلا في الحالات الضرورية لأن تكلفتها مرتفعة، أو حاول الاستفادة من تطبيقات الهاتف المحمول التي توفر لك سيارة لنقلك أينما تريد.
  • إذا كنت من عشاق اللحوم، لا تفوت تجربة الكباب المشوي في إسطنبول، حيث يعتبر الكباب من أشهى وجبات الطعام التي يتميز بها الشعب التركي، وتذوق الحلويات المتنوعة مع فنجان من الشاي الذي سيبقى في ذاكرتك طوال حياتك.
  • إذا كنت تحب الأجواء الدافئة، فإن الربيع وبداية الصيف هما الوقت المثالي لزيارة إسطنبول، أما إذا كنت لا تحب التزاحم، فيمكنك قضاء شتاء مميز فيها على الرغم من الأجواء العاصفة في المدينة.

أفضل الأماكن في السياحية في إسطنبول تركيا

  • مضيق البسفور

إسطنبول مدينة كبيرة وشاسعة لا يمكن استكشافها بسهولة، ولكن يمكنك أن تتعرف على معالم المدينة بأكملها من خلال جولة في مضيق البسفور، ولا يزور السائح إسطنبول دون أن يستكشف هذه التجربة، خاصة عند غروب الشمس.

  • ميدان تقسيم

يحتوي ساحة تقسيم على العديد من المطاعم والمحلات التجارية العالمية والمقاهي الفاخرة، مما يجعلها منطقة جاذبة لجميع زوار المدينة الذين يستخدمون الترام ويقومون بجولة ليلية لاكتشاف سحر المدينة.

  • المسجد الأزرق

يعرف أيضا باسم مسجد السلطان أحمد، وهو يتألف من ٥ قباب و ٦ مآذن مزخرفة يدويا بطريقة احترافية ويتميز باللون الأزرق في بلاطه، مما يجعله من أجمل المباني المعمارية التي يمكن زيارتها على الإطلاق.

  • آيا صوفيا

تعتبر آيا صوفيا ثاني أكبر كاتدرائية في العالم التي تحتوي على قباب وزخارف مذهلة، وتزورها الناس من جميع الأديان بسبب تجمعها بين الثقافة الإسلامية والمسيحية، إذ كانت في الماضي كنيسة وتحولت إلى مسجد في عام 1931.

  • جسر غلطة

الجسر يقع على بحر البسفور وما يميزه هو توفر أنواع كثيرة ومدهشة من المأكولات البحرية سواء من الباعة الجائلين أو مطاعم المأكولات البحرية الفاخرة، يمكنك الاستمتاع بوجبة غداء أو عشاء والاستمتاع بالإطلالة على البحر في أمسية فريدة من نوعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى