السفرالسياحة

دليل أجمل أماكن السياحة في موسكو

السياحة في موسكو هي مغامرة رائعة يجب أن تخوضها، إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية جديدة تتميز بالمعالم الثقافية والترفيهية والتاريخية والدينية، فإليك موسكو، أكبر مدينة في روسيا والسابعة في العالم من حيث عدد السكان، بسبب المزارات السياحية المتواجدة فيها وجمال الطبيعة، والطقس الدافئ والمميز في فصل الصيف والثلوج البيضاء في الشتاء، المدينة تقع على نهر موسكافا الذي استلهم اسمها، وتضم العديد من المعالم المعمارية مثل الساحة الحمراء ومجمع الكرملين المعماري وكاتدرائية القديس باسيل التي تعتبر واحدة من أروع المتاحف الدينية في روسيا، وسوف نعرض لكم أهم المزارات في موسكو.

السياحة في موسكو

عندما تسافر للسياحة في أي مكان في العالم، يجب أن تكون لديك معرفة واسعة عن هذا المكان وتستفيد من خبرات الذين سبقوك في زيارته، وإليك أهم النصائح التي تساعدك على قضاء إجازة ممتعة في العاصمة موسكو.

إذا كنت من محبي الأجواء الدافئة، فعليك زيارة موسكو في فترة الربيع والصيف بسبب اعتدال درجة الحرارة في النهار التي تتراوح بين 18 و26 درجة مئوية، أما إذا كنت من محبي الثلوج وجمال الشتاء، فعليك قضاء فصل الشتاء في موسكو وممارسة الأنشطة هناك بعيدا عن ازدحام السياح في الصيف.

حاول الحصول على خريطة وتحديد وجهتك قبل الذهاب إلى أي مكان، واستخدم أيضا بعض الجمل الروسية التي تعلمتها مسبقا قبل السفر لأن الشعب الروسي يتحدث فقط الروسية، ويمكنك أيضا استخدام تطبيقات الهاتف التي تسهل عملية الترجمة.

لا تفوت فرصة ركوب مترو الأنفاق في موسكو فهو جزء من العمارة المميزة للمدينة، وبالإضافة إلى ذلك، أسعار المترو ووسائل النقل العام رخيصة وستوفر لك الكثير، لذا لا تستخدم سيارة الأجرة إلا في حالة الضرورة بسبب ارتفاع تكلفتها.

في موسكو، يتم فتح العديد من المتاحف مجانا للزوار بدون أي رسوم، لذا لا تفوت زيارة هذه الأماكن للاستمتاع بأقصى قدر وبأقل تكلفة.

اذهب إلى الأسواق الشعبية لشراء الهدايا والتذكارات، وتجنب الذهاب إلى البازارات للتسوق لأن الأسعار فيها مرتفعة بشكل سياحي.

أهم المزارات السياحية في موسكو روسيا

الميدان الأحمر

يعتبر الميدان الأحمر قلب موسكو حيث يربط جميع الشوارع الرئيسية معا ويسهل الوصول إليه من أي طريق. يقع بالقرب من سوق كيتاي الشهير وقصر الكرملن. يعتبر الميدان الأحمر تحفة معمارية في موسكو وشهد أهم الأحداث في روسيا. يتميز الميدان بشكله المربع والزخرفة المميزة.

الكرملين

منذ 500 عام، أمر القيصر الروسي ببناء منطقة الكرملين لتصبح قلب روسيا التاريخي وجعلها مقرا للحكم، واستمرت كذلك حتى اليوم، الكرملين هو كلمة روسية تعني القلعة، وهي منطقة متميزة بالمباني التاريخية والقصور، وتتاح للزوار لزيارتها مجانا لاكتشاف حضارتها وتاريخها.

كاتدرائية القيس باسيل

الكاتدرائية هي واحدة من أعظم المعالم التاريخية في موسكو التي يزدحم بها الزوار، تقع بالقرب من قصر الكرملين والميدان الأحمر، وتتألف من عشرة كنائس تحتوي على قطع أثرية نادرة ولوحات فنية، وتكتظ المنطقة المحيطة بالكاتدرائية بالفنانين الذين يمكنك طلب رسمك منهم في أقل وقت، وتمت تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى القديس باسيل الذي كان محبوبا لدى الشعب الروسي.

متحف الدولة التاريخي

افتتح المتحف في العام 1894 بتتويج القيصر الثالث ألكسندر، ويقع في الميدان الأحمر باتجاه بوابة القيامة. إذا كنت ترغب في معرفة تاريخ روسيا، يمكنك زيارة المتحف ومشاهدة القطع الأثرية التي تعرض تاريخ المكان عبر العصور بشكل بسيط وممتع.

برج أجراس إيفان

يعتبر هذا البرج من أطول الأبراج في روسيا، حيث يبلغ طوله حوالي 81 مترا، ويحتوي على أكثر من 21 جرسا، حيث يزن كل جرس أكثر من 60 طنا. تم بناؤه في عام 1508 ويعود تصميمه المعماري إلى العصور الوسطى. يمكنك من قمة البرج مشاهدة منظر خلاب للمدينة بأكملها بسبب ارتفاعه، ويمكنك أيضا مشاهدة شروق الشمس وغروبها من هناك. ولا تفوت فرصة رؤية القطع الفنية النادرة والفريدة التي تحتويها البرج والتي تحافظ عليها لسنوات عديدة لتروي تاريخ المدينة الروسية.

مسرح البولشوي

تم بناء المسرح في عام 1856 بتصميم كلاسيكي، لذا يجب عليك حجز تذكرتك للاستمتاع بالعروض الفنية في الرقص والباليه والأوبرا التي يقدمها المسرح، ولا تفوت فرصة قضاء أمسية فنية هناك، حيث يعتبر هذا المسرح أحد أهم الرموز التاريخية في موسكو.

حديقة حيوان موسكو

تأسست في عام 1864 وتعتبر أحد أكبر حدائق الحيوان في روسيا، بسبب تواجدها لعدد كبير ومتنوع من الحيوانات. يمكنك أيضا الاسترخاء في منطقة النباتات والمساحة الخضراء في الحديقة والتنعم بالهواء النقي. لذا، تعد الحديقة وجهة سياحية مهمة لا يمكن للسياح في موسكو تفويتها.

حديقة غوركي

تم افتتاح الحديقة عام 1928، وتقع على مساحة 300 فدان على نهر موسكافا. في الشتاء، تكون الحديقة مكانا كبيرا للتزلج، بينما تصبح في الصيف شاطئا يستقطب الزوار من جميع الأماكن لقضاء أمسيات مميزة على شواطئها. تحتوي الحديقة أيضا على أنشطة ترفيهية للأطفال وملاعب تنس ومساحات خضراء ومسرح أخضر يعمل كمدرج لاستقبال الحفلات الموسيقية الصيفية.

حديقة نيسكوشني

تقع حديقة نيسكوشني بالقرب من سنترال بارك في موسكو، على ضفاف النهر، وتعتبر وجهة مشهورة يتوافد إليها الزوار للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمباني الكلاسيكية القديمة والاسترخاء في المساحات الخضراء الواسعة.

حديقة لوزيني

افتتحت الحديقة في عام 1983 وتغطي مساحة 11 ألف هكتار، ويبلغ ارتفاعها أكثر من 192 متر فوق سطح البحر، وتعتبر محمية طبيعية تحتوي على العديد من النباتات وبساتين الفاكهة والغابات الصنوبرية، وتعد وجهة سياحية للتخييم وتنظيم حفلات الشواء والسفاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى