أسأل الخبراءالمراجع

تفاصيل نقل الكفالة في حالة وفاة الكفيل

في هذا اليوم، سنتحدث معك عزيزي القارئ عن نقل الكفالة في حالة وفاة الكفيل. إذا واجهتك هذه الظروف، يمكنك مغادرة المملكة العربية السعودية إذا لم تكن ترغب في البقاء بعد وفاة الكفيل. ومع ذلك، يجب عليك أداء جميع المسؤوليات المترتبة عليك أولا، وعدم امتلاك أي حقوق، ويجب أن تحمل ورقة مخالصة لضمان سلامة جميع وثائقك وعدم وجود أي معوقات أو عراقيل أثناء مغادرتك المملكة أو العمل مع كفيل آخر.

يمكنك تغيير كفيلك بنقلك وتوجيهك إلى الوكيل الشرعي الخاص بالورثة، حيث يتم نقل الكفالة إليه عند وفاة الكفيل.

يقوم وكيل الورثة بزيارة إدارة الجوازات ويتعامل مع جميع الأمور القانونية الخاصة بك ويكمل الإجراءات ويحضر الأوراق اللازمة لنقل الإقامة.

جدول المحتويات

نقل الكفالة في حالة وفاة الكفيل

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن هناك فئات مختلفة يمكنها نقل كفالتها دون دفع أي رسوم، وكان هذا التعديل جزءا من قائمة التعديلات التي أصدرتها الوزارة مؤخرا.

أعلنت الوزارة أن هذه الإجراءات الجديدة ستسهل العمل وتسهم في نقل الملكية الخاصة بالمنشآت وتسريع عملية الانفصال، بالإضافة إلى تسهيل نقل كفالة الوافد بسهولة عند الحاجة.

هناك تسع فئات من المهاجرين الذين لديهم الحق في نقل رعايتهم دون دفع أي رسوم، وبالتالي يمكن نقل خدمات العامل الأجنبي إلى صاحب عمل آخر دون الحاجة للموافقة من صاحب الشركة أو الوظيفة التي يعمل بها.

رسوم نقل الكفالة في حالة وفاة الكفيل

هناك عدد من الحالات التي لا يتحتم على العامل الوافد دفع أي رسوم مالية، ومن بينها وفاة صاحب العمل أو الكفيل، ففي هذه الحالة ينتقل كفالة العامل الوافد إلى وكيل الورثة، وبعد مضي ثلاثة أشهر يحق للعامل نقل كفالته إلى شخص آخر.

إذا كنت ترغب في نقل الكفالة إلى جهة أخرى، فيجب عليك دفع الرسوم التقليدية لنقل الخدمات، والتي تبلغ 2000 ريال في المرة الأولى، وعند النقل للمرة الثانية تصل الرسوم إلى 4000 ريال، وفي المرة الثالثة يصل تكلفة الرسوم إلى 3000 ريال سعودي

الأوراق المطلوبة لنقل الكفالة عند وفاة الكفيل

  • شهادة الوفاة.
  • المستند الذي يوضح وكالة الورثة للوكيل الشرعي.
  • صك حصر الورثة.

يمكنك الاتصال على رقم 8001188810 للحصول على مزيد من المعلومات حول نقل الكفالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى