السفرالسياحة

جديد خريطة الاماكن السياحية في جورجيا بالصور ينصح بزيارتها

نعرض لكم خريطة المواقع السياحية في جورجيا لتعرف كيفية الوصول إليها، فجورجيا تمتلك العديد من المعالم السياحية التي تستقطب أكثر من 5 ملايين سائح، حيث يأتون من مختلف دول العالم للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية.

يجب الإشارة إلى أن أفضل وقت لزيارة جورجيا هو فصل الصيف، حيث يكون الجو معتدلا، بينما يشهد فصل الشتاء تساقطا كثيفا للثلوج. كما أن الحصول على تأشيرة هو أحد أهم متطلبات السفر إلى جورجيا، ومن خلال الموسوعة يمكنكم معرفة أفضل الأماكن السياحية في هذا البلد وكيفية الوصول إليها.

خريطة الاماكن السياحية في جورجيا

تقع جورجيا في منطقة القوقاز في أوراسيا، حيث تحدها روسيا من الشمال وتركيا وأرمينيا من الجنوب. تحدها أذربيجان من الشرق والبحر الأسود من الغرب. قبل أن نعرض لكم أبرز الأماكن السياحية وكيفية الوصول إليها، نقدم لكم خريطة جورجيا

بفضل الخريطة، يمكنك التعرف على أبرز مدن جورجيا مثل تبليسي وغوري وكوتايسي وبورجومي وباتومي، وسنستعرض لك أهم المعالم السياحية في مدينتي تبليسي وغوري فيما يلي:

1. منتزه متاتسميندا

  • من بين أبرز المعالم السياحية في جورجيا، وتحديدا في مدينة تبليسي، يعتبر منتزه متاتسميندا وجهة سياحية رائعة تشهد إقبالا كبيرا من السياح، ويعد الوجهة المثالية للعائلات، وهو أحد أقدم الحدائق في المنطقة بعمر يزيد عن 100 عام.
  • يحتوي المنتزه على العديد من الأنشطة الترفيهية للكبار والصغار، مثل العديد من الألعاب الممتعة، بما في ذلك عجلة فيريس التي تتيح لك رؤية منظر جميل للمنتزه من الأعلى، إلى جانب القطار السريع.
  • لتجربة ممتعة أكثر، يمكنك ركوب التلفريك لمشاهدة جبل متاتسميندا من الأعلى، أو إذا كنت ترغب في الهدوء والاسترخاء، يمكنك الجلوس في المقاعد المخصصة داخل الحديقة.
  • يمكنك شراء أجمل الهدايا التذكارية لعائلتك وأصدقائك من المتاجر المتوفرة هناك، وهناك العديد من المقاهي أيضا داخل المنتزه.
  • طريقة الوصول إلى منتزه متاتسميندا: يمكنك ركوب سيارة أجرة للوصول إلى بيسيكي، ثم تبدأ بالمشي للوصول إلى طريق الجبل، ومن هناك يمكنك ركوب التلفريك للوصول إلى الحديقة.

2. متحف ستالين

  • إذا كنت من محبي التاريخ والسياسة، يمكنك زيارة دار ستالين للنشر السري أو متحف ستالين الذي يعتبر واحدا من أهم الوجهات السياحية في مدينة غوري، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من الوثائق الخاصة بالزعيم الجورجي ستالين، بالإضافة إلى العديد من القطع التذكارية المتعلقة بالحرب الروسية الجورجية.
  • عند جولتك في المتحف ستلاحظ أنه مقسم إلى ثلاثة أقسام، ومن أهمها القسم المركزي الذي يحتوي على مجموعة من أغراض ستالين ومجموعة أثاثه المكتبي والهدايا التي حصل عليها، بالإضافة إلى قناع الموت الذي كان يرتديه.
  • جولة في المتحف تعتبر فرصة ثقافية مكثفة تتيح لك الاطلاع على أهم المعلومات عن ستالين من خلال الصور والمقالات والوثائق المتنوعة، ويقع المتحف مقابل بيت ستالين الذي ولد ونشأ فيه حتى عمر الرابعة.
  • طريقة الوصول إلى متحف ستالين: يمكنك استخدام مترو الأنفاق للوصول إلى محطة أراجفيلي 300، وعند وصولك هناك، قم بالمشي لمدة ربع ساعة للوصول إلى الشارع رقم 7 كاسبي.

3. نصب ستونهنج

  • من أبرز المعالم التاريخية في مدينة تبليسي نصب ستونهنج، الذي يتميز بالدقة والبراعة في تصميمه، حيث يعتبر متحفا مفتوحا يضم مجموعة من التماثيل لأشهر ملوك وملكات جورجيا على مر التاريخ.
  • يبلغ ارتفاع هذا النصب حوالي 30 مترا، ويتميز بموقع متميز حيث يطل على بحيرة تبليسي المعروفة ببحر تبليسي الواسع، وبعد زيارة النصب يمكنك التجول عند البحيرة للاستمتاع بجمالها الساحر.
  • بزيارة ستونهنج، يمكنك التعرف على الكثير عن تاريخ جورجيا، وهذا المكان يجب عليك التقاط أجمل الصور التذكارية فيه، بالإضافة إلى أن الدخول إلى هذا المكان لا يتطلب أي رسوم.
  • طريقة الوصول إلى منطقة نصب ستونهنج: يمكنك استخدام المترو للوصول إلى محطة غرماغيل، ثم اركب الحافلة رقم 60 للوصول إلى محطة المدرسة العسكرية، ومن ثم استخدم سيارة أجرة أو حافلة للوصول إلى المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى