الانترنت والاتصالاتالبريد الإلكتروني

طريقة عمل حساب جي ميل

اكتشف خطوات إنشاء حساب Gmail الذي ينتمي إلى شركة Google، يلعب البريد الإلكتروني بشكل عام دورا هاما داخل المؤسسات المختلفة على وجه التحديد، من خلاله يمكنك إرسال سيرتك الذاتية لصاحب الشركة بدون الحاجة إلى زيارة مقر الشركة.

إنه وسيلة رسمية للتواصل بين الموظفين في الإدارات لإبلاغهم بأي قرار يصدره صاحب المؤسسة، ونظرا لأهمية البريد الإلكتروني، يمكنك في هذا الدليل التعرف على كيفية إنشاء بريد إلكتروني شخصي سواء كان رسميا أو غير رسمي على موقع جيميل Gmail.

طريقة عمل حساب جي ميل

سنوضح لك الطريقة التالية لإنشاء حساب إلكتروني لك على موقع جيميل، سواء كان لأجهزة الكمبيوتر أو للجوال:

  • ادخل أولاً على رابط موقع جي ميل وهو: https://accounts.google.com/signup
  • بعد ذلك، سيطلب منك الموقع إدخال البيانات الشخصية ابتداء من الاسم الأول ثم اسم العائلة
  • اكتب في الحقل التالي اسم المستخدم ليكون عنوان بريدك الإلكتروني، وإذا كان الاسم موجودا في حساب آخر على الموقع، فسيتم تقديم عدة اقتراحات لك للاختيار من بينها اسم آخر.
  • ثم انتقل إلى كتابة كلمة المرور الخاصة بك، والتي يجب أن لا تقل عن 8 أحرف وأن تحتوي على رموز مثل: @، وحرص على أن تكون الكلمة صعبة لمنع اختراقها.
  • ثم يتم كتابة تاريخ الميلاد والجنس (ذكر أو أنثى)، بالإضافة إلى معلومات إضافية مثل رقم الهاتف المحمول وعنوان بريد إلكتروني بديل، وذلك لاستخدامها عند فقدان كلمة المرور الخاصة بك.
  • انتقل في هذه الخطوة إلى كتابة اسم البلد، ثم اكتب الكود الموجود أمامك والمكون من أرقام وحروف، ويجب كتابته بشكل صحيح لإكمال إجراءات إنشاء الحساب الإلكتروني.
  • ثم انقر على الخطوة التالية أو الخطوة التالية ثم ستظهر لك صفحة تحتوي على مجموعة من الشروط التي يجب الموافقة عليها عن طريق النقر على الخانة الموافقة أو أنا أوافق.
  • ثم قم بكتابة الحروف الظاهرة أمامك لتأكيد التسجيل، ثم انقر على “المتابعة إلى جيميل” ليكون هذا هو الخطوة الأخيرة لإنشاء حساب البريد الإلكتروني الخاص بك على جيميل. بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني الجديد وكلمة المرور.

ويمكنك إنشاء حساب على الموقع بدون إدخال رقم الهاتف باحترافية نفس الخطوات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى