السفرالسياحة

دليل السياحة في البوسنة وأبرز معالمها

نقدم لكم في هذه المقالة دليل السياحة في البوسنة، حيث تتمتع البوسنة والهرسك بعدة مقومات جعلتها واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، فضلا عن مناظرها الطبيعية الساحرة، تتميز أيضا بأسعار المعيشة والخدمات المعقولة، مما يجعلها وجهة مفضلة للسياح، وفي هذه الموسوعة سنتعرف على أبرز معالم السياحة في البوسنة للشباب.

جدول المحتويات

دليل السياحة في البوسنة

الأماكن السياحية في موستار

موستار هي واحدة من أجمل مدن البوسنة والمعروفة بمناخها المميز وتنوع المناظر الطبيعية والمعالم التاريخية، ونذكرها التالي:

نهر نيريتفا

يعد نهر نيريتفا من أبرز المعالم الجاذبة للزوار والسياح في البوسنة، حيث يقسم مدينة موستار بشكل رائع. ويشهد إقبالا كثيفا من قبل السباحين الذين يقفزون من الجسر إلى النهر. ويمكن للزوار قضاء وقت رائع من خلال استئجار قوارب والقيام بجولة في النهر، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة، أو الجلوس في المقاهي المحيطة والقريبة من الجسر القديم.

الجسر القديم

يقع هذا الجسر فوق نهر نيريتفا، وهو واحد من أبرز المعالم السياحية التي تميز البوسنة والهرسك، وبسبب أهميته التاريخية، يتمتع بحماية منظمة اليونسكو، وتم بناؤه في عام 1566 بأمر من السلطان سليمان القانوني.

عند وقوف الزائر على الجسر، سيكون مندهشا بروعة المنظر الطبيعي للنهر والمناظر الخلابة المحيطة به. يحتوي الجسر أيضا على برج في الجانب الأيسر يحوي متحفا يضم 3 أقسام مخصصة لعرض تاريخ الجسر والمجسمات والقطع الأثرية الصغيرة المتعلقة بالجسر، بالإضافة إلى فيديو يعرض عمليات هدم وإعادة بناء الجسر عبر العصور المختلفة. وفي الجانب الأيمن من الجسر، يوجد معرض لصور الحرب يعرض الصور التي التقطها الصحفيون أثناء الحرب.

المعالم السياحية في سراييفو

عندما تذكر سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك فإنك تتحدث عن مدينة تعد واحدة من أهم المدن التاريخية في أوروبا، فهي مليئة بالمواقع التاريخية التي يمكن ذكر بعضها كالتالي:

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك

إنه من أبرز المعالم السياحية القديمة في البوسنة والهرسك، حيث تم بناؤه عام 1888 بالطراز الحديث، ويحتوي المتحف على حديقة نباتية في وسطه، ويتكون من 4 أجنحة، بما في ذلك جناح التاريخ الطبيعي الذي يحتوي على العديد من النباتات الطبيعية من البوسنة والهرسك، بالإضافة إلى العينات العلمية الميدانية التي تصل إلى 2 مليون.

فيما يتعلق بجناح الآثار، يتم عرض وثائق تاريخية وصور تعود إلى العصور الوسطى والقديمة، بينما يعرض جناح الأنثروبولوجيا جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية لشعب البوسنة والهرسك، وتحتوي المكتبة العلمية في هذا الجناح على مجموعة كبيرة من الصحف والمجلات والكتب في مجالات متنوعة تصل إلى 250 ألفا.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع ما عدا يوم الاثنين من الساعة العاشرة صباحا حتى السابعة مساء.

للحصول على مزيد من المعلومات حول المتحف، يمكنك زيارة موقعه الرسمي من هنا.

جبل تريبفيتش

إنه من أروع المناطق السياحية في سراييفو، ويقع في الجزء الجنوب الشرقي من البوسنة والهرسك. يرتفع بحوالي 1600 متر فوق سطح البحر. يتم زراعة مجموعة متنوعة من النباتات والأشجار مثل الزان والصنوبر في هذا المكان. يمكن للزوار الاستمتاع بممارسة رياضة التسلق أو ركوب الدراجات الجبلية على هذا المكان وركوب التلفريك، وأيضا ممارسة رياضة التزلج في فصل الشتاء والتمتع برؤية منظر طبيعي رائع للمدينة.

وأبرز ما يميز الجبل هو وجود العديد من البحيرات والأنهار الصغيرة، التي تعطيه منظرا رائعا عندما تصب في نهر البوسنة. لذلك، يعتبر الجبل مكانا مناسبا للعيش في أجواء المغامرة، خاصة بالنسبة للشباب.

شلال سكاكافاتس

يعتبر هذا الشلال واحدا من أكبر الشلالات في البوسنة والهرسك وأهم معالمها الطبيعية. يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة رائعة عند النزول مع مياه الشلال النقية أو الجلوس أمامه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة المحيطة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى