السفرالسياحة

أهم معالم دولة الإمارات السياحية والترفيهية

نتحدث معك أيها القارئ العزيز عن معالم دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مقالنا اليوم، فالمعروف عن هذه الدولة أنها غنية بالأماكن السياحية والترفيهية والثقافية الرائعة، كما تتميز بشواطئها العديدة ذات لون مياهها الفيروزي، فكل إمارة في الإمارات السبع تحتضن العديد من المعالم التي تميزها، وبهذا الشكل تمكنت هذه الدولة من أن تكون من بين الدول المتقدمة

أصبح الاقتصاد فيها لا يعتمد فقط على النفط والبترول، بل استطاع أن يعتمد أيضا على القطاع السياحي بشكل كبير، وذلك بسبب إنشاء العديد من المباني والمشروعات الضخمة التي جذبت المزيد من الاستثمارات، مما جعلها وجهة سياحية مشهورة تستقبل الملايين سنويا، خاصة بوجود إمارة دبي التي تعتبر وجهة سياحية هامة وتجذب الكثير من الزوار.

دعنا نذهب في جولة لنتعرف سويا على أفضل المعالم داخل الإمارات، فتابعنا.

أهم معالم دولة الإمارات

تتوفر في الإمارات العديد من الخدمات المختلفة ووسائل الراحة والترفيه، وتعمل على تنظيم المهرجانات وبناء الفنادق الفاخرة ومراكز التسوق وغيرها من الأنشطة الأخرى التي تقدمها للسياح، ومن بين المعالم الرائعة الموجودة فيها هي:-

برج خليفة

يعتبر من أعلى ناطحات السحاب في العالم، وتمكن من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ بسبب ارتفاعه الذي يصل إلى 828 مترا، ويتمتع بتصميم رائع ومتطور، ويعتبر تحفة معمارية أسطورية، ويعتبر أشهر معلم يتميز به إمارة دبي والإمارات بالكامل.

مدينة جميرا

تلك المدينة الرائعة مستوحاة من ألف ليلة وليلة، وتشبه بشكل كبير الهندسة المعمارية العربية التقليدية التي كانت تشتهر بها القلاع والحصون القوية.

تحتوي على فنادق رائعة مثل دار المضيف وميناء القصر والسلام وغيرها، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي أيضا على عدد من الأسواق المتنوعة والمقاهي والمطاعم العالمية التي تتمتع بإطلالات مميزة.

قصر الإمارات

من بين الفنادق الفاخرة والرائعة، يعتبر هذا الفندق الأعلى في العالم، وبلغت تكلفته حوالي 3 مليارات دولار، ويقع في إمارة أبوظبي، وهناك بعض الأشخاص يعتقدون أنه قصر رئاسي، وهذا مفهوم خاطئ.

يتألف هذا الفندق من حوالي 400 غرفة وجناح، وتم صناعة معظم الديكورات الموجودة فيه من الذهب الخالص والرخام.

يقع هذا القصر بالقرب من مجمع أدنوك ويبعد قربا جدا عن مركز تسوق المارينا، لذلك نجد أن الزوار القادمين من الكورنيش أو المدينة والذين يتجهون إلى قرية التراث، لا يترددون في زيارة هذا القصر ليروا هذا الصرح العظيم.

مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

يعتبر أحد أجمل المساجد وأكثرها إبداعا على مستوى العالم، ويقع في إمارة أبو ظبي، ويعتبر كنزا عمرانيا هاما في الإمارات بشكل عام، وتم بناؤه بمبادرة من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله.

عجلة اتصالات عين الإمارات

هي واحدة من أبرز المعالم في مدينة القصباء الترفيهية، وهي الأطول في المنطقة، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 60 مترا، وتحتوي على 42 مقصورة تم تجهيزها بالكامل بنظام التكييف.

تتيح هذه الوسيلة للمواطنين ركوبها للاستمتاع بمشاهدة جميع المناظر الطبيعية في إمارة دبي والشارقة من الأعلى والاستمتاع بالأجواء.

القصباء

من بين المنشآت الترفيهية المذهلة التي توفر العديد من الخدمات السياحية، وهي موجودة في إمارة القصباء.

تعتبر قناة مائية تمتد على طول 1000 متر، وتربط بين بحيرة الخان وبحيرة خالد.

ونجد الكثير من المطاعم والمقاهي تتواجد على ضفتي القناة، وتم تصميمها بطريقة تحاكي الإبداع الخاص بفن العمارة العصرية والتراثية.

تحتوي على العديد من المناطق الترفيهية والألعاب المختلفة المخصصة للأطفال.

كما يحتوي على مسرح القصباء، والذي يمكن استيعاب حوالي 300 شخص، ويستخدم لعرض المسرحيات والعروض الغنائية والموسيقية المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك يتم تنظيم العديد من الفعاليات والمعارض المتنوعة في القصباء بواسطة المؤسسات التعليمية والثقافية. تم تخصيص 1500 متر لهذه الأنشطة، وتعرض الأعمال الفنية في مجال الفنون التشكيلية والرسم.

سوق الجمعة بمسافي

يقع هذا السوق في موقع مخصص له على الطريق الرئيسي المؤدي إلى إمارة الفجيرة، ويضم الصناعات التقليدية القديمة مثل الحصر المصنوع من سعف النخيل والأواني الفخارية، بالإضافة إلى السجاد والخضروات والفواكه، والعديد من الصناعات المتنوعة.

متحف عجمان

في الماضي كان هذا المتحف يعمل كحصن يضم مقر الزعامة والرئاسة والسلطة السياسية في الإمارة، وكان يعتبر الخط الدفاعي الأول وكان يساهم في حماية أمن إمارة عجمان.

إنه حصن تاريخي يحتضن تراث الأجداد الذين قدموا قبلنا، وقد قام الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى وحاكم عجمان، بتقديم هذا الحصن كهدية للمواطنين، وأصدر قرارا بتحويله إلى متحف، والمتحف يحوي مقتنيات أثرية وصناعات، ويعكس أيضا الحياة الاجتماعية التي عاشتها الإمارة في الماضي.

جزيرة السينية

تعد إمارة أم القيوين وجهة سياحية رئيسية، حيث تمتاز بمساحتها البالغة 90 كيلومتر مربع ومناظرها الطبيعية الخلابة. تحتوي على تشكيلة متنوعة من الطيور بما في ذلك مالك الحزين والنورس والغزلان البرية والأرانب. تعود تاريخها إلى العصور الإسلامية وتحتوي على العديد من المواقع الأثرية القديمة.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات حول معالم كل إمارة بشكل منفصل، يجب عليك زيارة هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى