السفرالسياحة

أشهر أماكن السياحة في الهند للشباب

سنتحدث في هذا المقال عن السياحة في الهند للشباب، حيث أصبحت الهند واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم بفضل مساحتها الواسعة والأماكن السياحية المتنوعة والمميزة، مثل الشواطئ والمعارض والمعابد والمعالم الأثرية والقصور والمتاحف وغيرها. لذا، قامت منظمة اليونسكو بتدريجها ضمن مواقع التراث العالمي. إذا كنت ترغب في التعرف على ثقافات مختلفة ومشاهدة مناظر طبيعية مميزة، فسنقدم لك دليلا لأجمل أماكن السياحة في الهند للعوائل والشباب.

السياحة في الهند للشباب

الهند تحتوي على العديد من المدن السياحية التي تضم العديد من المعالم التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها، ومن بين تلك المدن سنذكر اليوم مدينة نيودلهي وكشمير.

نيودلهي هي عاصمة الهند وإحدى أكبر المدن فيها، وتتميز بوجودها لمعالم سياحية مميزة بمن فيها ما يلي:

المتحف الوطني

حديقة حيوان دلهي

تعتبر حديقة حيوان دلهي واحدة من أشهر الحدائق في المدينة، وتشهد إقبالا كبيرا يصل إلى الآلاف من السكان والسياح، حيث تحتوي على حيوانات نادرة ومهددة بالانقراض، بالإضافة إلى أكثر من 127 نوعا من الطيور والحيوانات مثل البط والطاووس والحمار الوحشي وفرس النهر والشمبانزي وغيرها.

يمكن للزوار استكشاف الحديقة والحيوانات الموجودة فيها من خلال جولة لمدة ساعتين في مركبات مغطاة، والتقاط الصور معهم في جو من الطبيعة الخلابة.

أغارسين كي باولي

هو واحد من المعالم التاريخية المهمة في نيودلهي، وهو عبارة عن هيكل يتداخل بين مبان متعددة الطوابق، تم بناؤه في القرن 14، ويبلغ طوله 60 مترا وعرضه 15 مترا، وتم بناؤه بسبب الرغبة في توفير إمدادات المياه المستمرة للمدينة.

في بئر الهيكل، سيندهش الزوار من بنيته المميزة التي تختلف عن أي بئر، كما يمكنهم زيارة جنتار منتار المحاطة بالمساحات الخضراء والاستمتاع بالتنزه فيها.

بوابة الهند

تقع بوابة الهند الشهيرة في وسط نيودلهي، واستغرق بناؤها حوالي 10 سنوات، وتم بناؤها بواسطة السير ويليام لتخليد ذكرى 90 ألف جندي هندي الذين قضوا في الحروب الأفغانية والحرب العالمية الأولى.

بالنسبة للبوابة، يبلغ ارتفاعها 42 مترا، وفي أعلى البوابة وبعض الزوايا الخاصة بها مكتوب أسباب إنشائها، بالإضافة إلى نقوش تحمل أسماء الجنود. تقام الاحتفالات الرائعة أمام البوابة في المناسبات الرسمية في الهند مثل عيد الجيش وعيد الاستقلال، وتضيء المكان بشكل جميل في الليل.

تعتبر وادي كشمير وجهة سياحية هامة، خاصة في فصل الشتاء، بسبب تراكم الثلوج فيها مما يسمح بممارسة الألعاب الشتوية، وتشمل مناطق كشمير الهامة ما يلي:

بحيرة دال

تعد هذه المنطقة واحدة من أهم المواقع السياحية في الهند، وهي ثاني أكبر بحيرة في البلاد، وتقع في منطقة سريناجار التابعة لكشمير، وتفضل صناع الأفلام الهندية تصوير مشاهدهم بها، نظرا لجمالها الساحر ووجود مراكب الشيكارا الخشبية فيها، ومن خلال جولة بالشيكارا يمكن التعرف على معالم البحيرة والمناطق المحيطة بها.

تلفريك جولمارج جوندولا

إنه أطول تلفريك في قارة آسيا وثاني أطول تلفريك في العالم، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للجبال البيضاء والقيام بتجربة مشوقة ومثيرة، ومن بين الأنشطة الرائعة هناك التزلج على الجليد والتقاط الصور الذكرية للطبيعة الساحرة.

أسعار الدخول:

700 روبية للمرحلة الأولى، و900 روبية للمرحلة الثانية.

أوقات الزيارة:

يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة مساء.

لمعرفة مزيد من التفاصيل، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للتفلريك من هنا.

حديقة شاليمار باغ

تعد واحدة من أجمل المعالم السياحية في الهند، وتقع في سريناجار وتم إنشاؤها في عهد المغول. ترتبط الحديقة ببحيرة دال عبر قناة مائية. تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الزهور المختلفة من حيث الشكل واللون، بالإضافة إلى الممرات المائية والنوافير. هناك أيضا أماكن مناسبة لممارسة رياضة المشي في وسط المناظر الطبيعية.

أوقات الزيارة:

يوميا ما عدا يوم الاثنين من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.

حصن باهو

هو أقدم مبنى تم بناؤه في كشمير، وقد تم تشييده على هضبة مرتفعة، تطل جهة منها على الغابات والأخرى تطل على نهر تأوي، ويضم معبد للآلهة الهندية، وهو يجذب أعداد كبيرة من الزوار.

تبلغ ارتفاع الحصن 325 مترا، وتم استخدام الطوب المقوى والحجر الرملي في بنائه، ويحيط به 8 أبراج مراقبة مرتفعة، وتمت إضافة عدة تجديدات على الحصن لجذب المزيد من الزوار، مثل نظام التلفريك والحديقة المزينة.

يمكن للزوار التمتع بالتجول بين الزهور الملونة والأشجار والنوافير، إلى جانب الاستمتاع بمشاهدة منظر بانورامي رائع للنهر عند صعودهم إلى أعلى الأبراج المحيطة بالقلعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى