السفرالسياحة

أهم معالم السياحة في جورجيا تبليسي

في هذه المقالة سنتحدث عن السياحة في تبليسي، العاصمة الحضارية لجورجيا والتي تقع في شمال تركيا. تبليسي هي أيضا واحدة من أكبر المدن السياحية في جورجيا. عند النظر إليها من أعلى جبل القوقاز، سترون مناظر طبيعية خلابة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز تبليسي بوجود العديد من المعالم التاريخية والمتاحف وأماكن الترفيه. في هذا المقال سنستعرض أجمل الأماكن السياحية في جورجيا التي ينصح بزيارتها.

معالم السياحة في جورجيا تبليسي

قلعة ناريكالا

هي من أبرز المعالم التاريخية في جورجيا، وتطل على مدينة تلبيسي، وهي حصن تاريخي قديم يتألف من قسمين متجاورين، تم بناؤه على تلة شديدة الانحدار بين الحدائق النباتية وحمامات الكبريت الموجودة في المدينة.

يمكن للزائر أن يصل للقلعة عن طريق ركوب التلفريك الشهير، وعندما يتجول في القلعة، يستطيع مشاهدة كنيسة القديس نيكولاس الأثرية الموجودة فيها.

كاتدرائية الثالوث المقدس

تسمى أيضا كاتدرائية تسمندا ساميبا، وهي أكبر معبد ديني في جورجيا ومن أهم المعالم السياحية في تبليسي، وتقع على ضفة نهر كورا، وتم بناؤها على الطراز المعماري التقليدي.

تشتمل الساحة الموجودة في مجمع الكاتدرائية على عدة أدراج تصل إلى المبنى الرئيسي للكاتدرائية، وتزين جدران المبنى بلوحات زيتية وزخارف جميلة تناسب التصوير التذكاري.

حديقة النباتات الوطنية

تعتبر واحدة من أكبر الحدائق النباتية الموجودة في جورجيا، وتقع بالقرب من مركز مدينة تبليسي، تحديدا على الجانب الجنوبي لجبل سولولاكي، وتحتوي الحديقة على تشكيلة متنوعة من النباتات الطبيعية وشلالات رائعة وبرك مائية.

وما يميز الحديقة هو النصب التذكاري لأم الجورجيين، وهو رمز لمدينة تبليسي، ويقع في الجهة الشمالية من أطراف الحديقة، ويبلغ طوله 20 مترا.

بحيرة السلاحف

أطلق على هذا المكان اسمه نظرا لوجود عدد كبير من السلاحف التي تعيش فيه، وهو واحد من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، ويقع في منطقة فاكي.

تعد البحيرة منطقة ترفيهية تجذب السكان المحليين بشكل كبير، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى العديد من السياح. وتظهر البحيرة بلون أخضر يعكس الجبال الخضراء المحيطة بها.

الزوار يمكنهم استئجار القوارب للاستمتاع بجولة رائعة في البحيرة، كما يمكنهم زيارة متحف الهواء الطلق للإثنوغرافيا الواقع في غرب البحيرة، والذي يحتوي على آلاف القطع الحرفية والفنية التي تم جمعها من مناطق مختلفة في جورجيا.

جسر السلام

إنه واحد من أروع الأماكن السياحية الموجودة في جورجيا وليس فقط في تبليسي، ويقع في وسط المدينة فوق نهر كورا، ويربط بين جزئيها التاريخي والحديث، وهو جسر تم تخصيصه للمشاة وتم بناؤه على شكل قوس مصنوع من الزجاج والفولاذ، وفي كل مساء يتلألأ الجسر بأضواء ساحرة، ويصل طوله إلى 150 مترا.

يمكن للزوار أن يلتقطوا صورا رائعة على الجسر، حيث تنعكس أضواءه الملونة على نهر كورا، ويمكنهم أيضا التعرف على المعالم التاريخية في الجزء القديم من المدينة والموجودة على طرف الجسر، ويحتوي الجسر أيضا على منتزه صغير يضم أماكن للجلوس وألعاب للأطفال.

حديقة حيوان تبليسي

تعد حديقة جورجيا واحدة من أكبر وأقدم حدائق الحيوان في البلاد، حيث تأسست في عام 1927، وتقع في وسط مدينة تبليسي، بالتحديد في وادي نهر فير، وقبل الفيضان الذي اجتاح المدينة، كانت الحديقة تضم 300 نوع من الحيوانات المختلفة من مناطق مختلفة في العالم، ولكنها فقدت بعضها جراء هذا الفيضان.

تحتوي الحديقة على مجموعة من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، وتحتوي أيضا على مدينة ألعاب مناسبة للأطفال.

أسعار دخول الحديقة:

الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات يدخلون مجانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى