السفرالسياحة

أهم مدن ومعالم السياحة في ماليزيا المسافرون العرب

أهم المدن والمعالم السياحية في ماليزيا حسب تجارب المسافرين، دليل أفضل الأماكن السياحية والترفيهية في ماليزيا في مختلف المدن مع برامج سياحية مجربة وأجمل المتاحف والحدائق والغابات. المزيد من التفاصيل متاحة عبر موقع موسوعة .

السياحة في ماليزيا المسافرون العرب

  • يفتخر المسافرون العرب بتجربتهم في السفر إلى ماليزيا، ويعتبرونها من أقوى التجارب التي يمكن للإنسان أن يعيشها، بسبب جمال الطبيعة والتراث الحضاري والتطور الذي يتجسد في المدن الترفيهية والتسويقية وغيرها من العلامات السياحية الفريدة.

برنامج سياحتي في ماليزيا

من المدن التي يوصي المسافرون العرب بزيارتها بعد الوصول إلى ماليزيا، نذكر ما يلي:

السياحة في مدينة صباح

وفيها جزيرة لايانغ لايانغ، وحديقة سيبيلوك أورانغوتان سانكتوراي، وسفاري قمم القرد، ووادي دنم، ومركز اكتشاف الغابات المطيرة، وحديقة كينابالو، والطريق الحديدي لتسلق جبال كينابالو، وغابة ويستون للقرود ذوات الأنف البارز، وجزيرة سيبادان، وحديقة تانكو عبد الرحمن البحرية، وقرية لينغانغكيت الثقافية، وجزيرة مابول، وجبل تروسمادي، وحديقة بولاو تيجا البحرية.

السياحة في مدينة بارليس

وفيها يوجد كهف وانغ بورما وكهف كيلام وتل كيتاري وبازار بادانج وحديقة ولاية برليس ومزرعة الثعابين والزواحف ومتحف كوتا كايانغ وجسر كوالا بيرليس وجبل وانغ.

السياحة في مدينة باهانج

تحتوي على جزيرة تيومان وهضاب الكاميرون وهضبة فريزر وجسر تامان نيجارا وحديقة كيونغ ريمبا ودار الفيلة وبيت بيتونغ وكهف الجنة ومرتفعات جنتنج ومنافذ مرتفعات جنتنج بريميوم.

السياحة في مدينة كيدا

تضم جزيرة لنكاوي وجزيرة بيراس بساه ومتحف بادي ومتحف وادي بوكانغ الأثري ومسجد زاهر وموقع تراث سونغاي باتو ومسقط رأس مهاتير. بالإضافة إلى ذلك، هناك مركز أولو ليغونغ هوت سبرينغ وخليج داتاي ونهر كيليم وبحيرة دايانغ بنتينغ وحديقة بولاو بايار البحرية وتلفريك لنكاوي.

السياحة في كيلانتان 

وفي المنطقة التي يوجد بها حديقة ستونغ غونونغ الدولية، وشاطئ همس النسيم، ومتحف القرية للحرف اليدوية، وسوق ستي خديجة.

ما هي المعالم التي يوصى بزيارتها بماليزيا

ينصح المسافرون العرب بزيارة أكثر من 200 معلم في ماليزيا، ونذكر بعضها

  • جزيرة أرو

حيث يمكن ممارسة أنشطة الصيد والغوص ورحلات القوارب فيها.

  • متحف أبو بكر الملكي

تم الانتهاء من تصميمه على الطراز الأوروبي بعد نهاية عصر النهضة، ويمكن عرض الحلي الفضية وصور العائلة المالكة من عهد السلطان أبو بكر، ويمكن شراء الهدايا التذكارية.

  • حديقة باكو الوطنية

والتي تزدهر بجميع جوانب الحياة البرية، من النباتات، والبحيرات النائية، والمروج الصخرية مع السفوح الصخرية الحادة.

  • لونغهاوس

هي المساكن التقليدية المنفصلة، ذات سقف واحد، حيث ينفصل الذكور عن الإناث أثناء النوم، وتتميز بجو من الألفة والمحبة عند إقامة المهرجانات والحفلات.

متحف القط

يحتوي المعرض على حوالي 2000 قطعة من التماثيل والتحف التي تصوغ على شكل القطط؛ فالقطط تعتبر حيوانات محظوظة في ثقافة ماليزيا.

  • دار الفيل

هي تلك الدار التي تقرب فيها المسافات بين الصغار والكبار وبين الفيلة، وتم إنقاذ الفيلة عن طريق هذه الدار، والتي وفرت لهم ملاذا آمنا للحياة والترفيه.

  • مجمع باسير سالاك التاريخي

ويشتمل المجمع على نصب تذكاري للمحاربين والزعماء والقادة الماليزيين، وقطع أثرية تاريخية وثقافية ومحلية.

غابات المنغروف

توجد في جزيرة لانكاوي، وتستخدمها نسور البحر العملاقة كملاذ، ويقوم زوار الغابات أو الجزيرة بشكل عام بإطعام النسور قطع الطعام البسيطة، ويهتمون أيضا بالقيام بجولات بالقارب، وزيارة القرى، واستكشاف الكهوف، والسباحة بين المد والجزر، والقيام برحلات استكشافية للنباتات والحيوانات في الجزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى