السفرالسياحة

السياحة في ماليزيا للاطفال ..أفضل أماكن الترفيه والمغامرات

السياحة في ماليزيا للأطفال تتمتع بالعديد من المناطق الترفيهية المخصصة للأطفال، خاصة مع انتشار مدن الألعاب، وكذلك المساحات الطبيعية في الجزر والمدن الماليزية التي توفر الشواطئ والشلالات والتي يستمتع الأطفال بها كثيرا. وسنتحدث في هذه المقالة عن أماكن الجذب السياحي للأطفال في ماليزيا على الموسوعة.

جدول المحتويات

السياحة في ماليزيا للاطفال

  • تحتوي المعالم السياحية المناسبة لرحلات الأطفال إلى ماليزيا على العديد من الأنشطة التي يمكن لهم القيام بها، سواء بمفردهم أو برفقة آبائهم.

أجمل مدن ملاهي في ماليزيا

مدينة صن واي لاجون: تعتبر واحدة من أهم مدن الألعاب في ماليزيا، وتقع في سيلانجور بكوالالمبور، وتضم خمسة منتزهات وهي حديقة الألعاب المائية، وحديقة الملاهي، وحديقة الحياة البرية، مدينة الرعب، وحديقة الألعاب المثيرة.

وتحتوي صن واي على الجسر المعلق والمنطاد الهوائي وحديقة الحيوان التفاعلية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالشاطئ الاصطناعي وركوب الأمواج.

مدينة برجايا تايمز سكوير: تستغل طابقين في مول يحمل نفس الاسم، وتحتوي على حديقة الخيال ومحطة جالاكسي. وتتواجد بهما ألعاب مثل خلاط الحمض النووي والأفعوانة أوديسي ومدار الغزل وقطار أورت السريع وغيرها من الألعاب.

ملاهي أي سيتي: تعرف بمدينة الأضواء الرقمية، حيث تحيط الأضواء بجميع ألعابها.

منتجع ماينز وندرلاند: تتوفر فيها النافورة الموسيقية، ومطر أرض العجائب، وبيت الثلج، وأبراج بتروناس وساعة بج بن، ويمكن أيضا ركوب التاكسي المائي، والترام، والزلاجات، والعربات الكلاسيكية

وهناك ملاهي مرتفعات أوستن: والتي تتوفر فيها الألعاب المائية وألعاب التزلج وسباق السيارات الكهربائية.

ملاهي مرتفعات جنتنج : تعتبر متعة مشتركة للكبار والصغار، وتتميز بوجود مدينة للرعب، وألعاب مائية، وتجربة التلفريك، وألعاب الفيديو وغيرها من ألعاب الأطفال.

ملاهي ديساريو المائية : ترتبط هذه الملاهي بمنتجع يحمل نفس الاسم، وبالتالي فإن معظم الألعاب فيها هي ألعاب مائية.

ملاهي ليجولاند : تقع في سنغافورة على جانب الطريق السريع، وتتميز بتنوع الأنشطة والألعاب الترفيهية، بالإضافة إلى توفر خدمات التسوق والضيافة والمطاعم والمقاهي.

أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا للأطفال

يمكنك زيارة حديقة الطيور التي تضم آلاف الطيور المحلية والعالمية وتجول فيها بدون قفص.

بالإضافة إلى زيارة أحواض السمك KLLC، يمنح الأطفال الفرصة للاستمتاع بمشاهدة أسماك القرش والسلاحف وأنواع أخرى من الأسماك.

أطفالكم يحتاجون أيضا إلى مزيد من المغامرة في حديقة الترفيه سكاي تريكس، التي توفر تجربة استكشافية من خلال التجوال أو مشاركة أنشطة التخييم.

يمكن أيضا زيارة مركز بيتروسينس العلمي، الذي يقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من الألعاب التي تساعد الأطفال على اكتشاف القدرات والمعلومات بأنفسهم.

  • أما في الجانب الآخر، فهناك مدينة تدعى كيدزانيا، وهي مزودة بمكاتب وسيارات، وتتيح للأطفال فرصة تجربة أكثر من وظيفة، مثل أن يكونوا طيارين أو محامين أو جراحين أو عمال صيانة أو رجال إطفاء أو مقدمي أخبار وغيرها.

  • الأطفال سيستمتعون بجولة تصحبونهم فيها إلى فارم إن ذا سيتي؛ حيث يتعرفون على الحيوانات بشكل غير تقليدي، وذلك من خلال أقسام متعددة في زاوية الزواحف، وبركة الأسماك، وقفص الطيور. كما يوجد أنواع أخرى من الطيور والحيوانات مثل الأرانب والغزلان والطواويس والسناجب. بالإضافة إلى رؤيتهم لزينة الحديقة بالزهور والنباتات المتفرقة بشكل مبهج، والتي تتميز برائحة جذابة.

  • يتأثر الأطفال بتصميم المركز الوطني للعلوم والتجارب التي يقدمها لهم مثل “المشي على القمر” وغرف أخرى يمكن للأطفال المشاركة فيها في التجارب العلمية المتنوعة. ويحتوي المركز على أول حوض سمك بمياه عذبة يحتوي على حوالي 32 نوعا من الأسماك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى