السفرالسياحة

قائمة أجمل اماكن ترفيهية في اسطنبول للاطفال

قائمة أفضل الأماكن الترفيهية في اسطنبول للأطفال، هذا هو موضوعنا اليوم الذي سنعرضه لكم عبر موسوعة، فهذه المدينة تعد وجهة سياحية هامة للكثير من الزوار والسياح، فهي لا تحتوي فقط على المعالم الطبيعية والتاريخية، بل يمكنك أيضا ممارسة العديد من الأنشطة الفنية والترفيهية والثقافية المتنوعة، لذا اختار من بين أفضل الأماكن الموجودة هناك ما يتناسب مع ذوقك.

فلنقم بجولة إلى هناك لنتعرف على أبرز المعالم السياحية في اسطنبول.

قائمة أجمل اماكن ترفيهية في اسطنبول للاطفال

إسطنبول تعد من الوجهات السياحية المهمة عالميا، وتسمى جوهرة تركيا، وتحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية المتنوعة التي سنستعرضها في السطور التالية.

مدينة الألعاب المائية أكوا مارينا

إذا ذهبت إلى إسطنبول لقضاء عطلة الصيف برفقة عائلتك فيمكن الذهاب إلى أكوا مارينا، وهي تحتوي على الكثير من الألعاب المائية الحديثة والممتعة، فهي تجمع بين المتنزهات والطبيعة الخضراء وبين الألعاب المائية التي تشعرك بالاستمتاع.

هذه المدينة تحتوي على حوض سباحة كبير جدا، وأيضا حمام سباحة للأطفال وآخر للعائلات، ويوجد في الداخل مطاعم مختلفة ومتجر لأن إدارة أكوا مارينا لا تسمح بإحضار الطعام أو الشراب.

متحف الشيوكولاتة

يفضل الكثير من السياح والزوار زيارة هذا المتحف، حيث تم صنع كل ما فيه من الشوكولاتة، ويتكون من أربعة صالات رئيسية تحتوي على نماذج ومجسمات مصنوعة من الشوكولاتة.

بإمكانك مشاهدة نماذج للمعالم المشهورة في إسطنبول، بما في ذلك مسجد السلطان أحمد وآيا صوفيا وجسر البوسفور، بالإضافة إلى وجود نماذج للمناظر الطبيعية مثل الشلالات والأشجار، وكذلك العديد من الشخصيات العالمية والتاريخية والتركية.

هناك صالة خاصة للأطفال تحتوي على تماثيل لشخصيات الكرتون والدمى المحبوبة للأطفال، ويمكنك أيضا مشاهدة طريقة صنع الشوكولاتة من خلال مشاهدة الطهاة، ولا تنس أن تستمتع بتناولها وهي ساخنة مباشرة من شلال الشوكولاتة الموجود هناك.

وسعر تذكرة الدخول حوالي 20ليرة تركية.

فيا لاند أسطنبول

تعد أضخم وأكبر مدينة ترفيهية موجودة في تركيا، وقد تم بناؤها على مساحة تعادل اثنين ونصف كيلومتر مربع، وتقع في منطقة أيوب سلطان في إسطنبول، ومساحتها تعادل ملعب كرة قدم، وتم افتتاحها في 23 أبريل عام 2013م، وتعد واحدة من أنجح وأكبر الاستثمارات في تركيا.

إنها واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للزوار والسياح، حيث يمكنك قضاء وقت سعيد مع عائلتك والاستمتاع في مدينة الألعاب، ويوجد هناك منطقة مخصصة للأطفال في المرحلة الابتدائية والثانوية حيث يمكنهم ممارسة العديد من الأنشطة التعليمية والثقافية والتربوية والترفيهية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تستمتع بالتسوق هناك في المركز التجاري الذي يحتوي على العديد من العلامات التجارية الهامة، ويوفر مجموعة من المطاعم لتناول الطعام، ويمكنك أيضا مشاهدة الأفلام المختلفة في دور السينما.

إسطنبول دولفيناريوم

يعد إسطنبول دولفيناريوم واحدا من أجمل وأكبر مراكز الترفيه في أوروبا بأكملها، حيث يتكون من مبنى مغلق يقدم فيه عروض الدلافين، ويستوعب أكثر من ألف شخص.

فأضفه إلى جدول رحلتك إلى إسطنبول، وبالتأكيد ستستمتع عندما تشاهد هذا العرض وتلتقط الصور التذكارية وتسبح مع الدلافين.

متحف الثلج

يعتبر هذا المكان الساحر وجهة سياحية هامة يأتيها الكثير من الزوار، وهو أول متحف للثلج الذي تم إنشاؤه داخل تركيا، ووصلت تكلفته إلى حوالي 20 مليون دولار، وتصل درجة الحرارة فيه إلى 5 درجات تحت الصفر، وبالتالي يوفر المتحف الملابس الثقيلة والمعاطف للزوار، وهو يوجد في مركز تسوق إسطنبول فوروم.

أثناء التجول في هذا المتحف يمكنك رؤية المجسمات، وأيضا يمكنك الاستماع إلى كيفية كتابة الجليد، ومن ثم تجربة الكتابة بنفسك.

يمكنك أيضا تناول الفواكه المثلجة ومشاهدة الزوارق المنحوتة من الثلج، ويصل طول كل زورق إلى ثمانية أمتار، فسوف تكون جولة رائعة بالتأكيد.

يستقبل هذا المتحف الجمهور مرة واحدة كل ثلاثة أشهر، وذلك لحماية المنحوتات والمجسمات التي تم صناعتها من الثلج.

وتكون أوقات زيارته من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء.

ويبدأ سعر الدخول من 20 ليرة تركية.

هناك العديد من الأماكن السياحية الأخرى التي يجب عليك عدم تفويت الفرصة لزيارتها والاستمتاع بالأجواء فيها، مثل بوستانجي لونابارك، أكواريوم إسطنبول، أكوا دولفين، متحف الشمع ، جزر الأميرات، متحف ومعرض رحمي كوتش، ومينياتورك.

ومن خلالها قدمنا لك بعض الأماكن الترفيهية الموجودة في إسطنبول، والتي يمكنك زيارتها أثناء إقامتك في هذه المدينة الرائعة، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعالم، يجب عليك الدخول إلى هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى