السفرالسياحة

أفضل جدول سياحي ايطاليا لمدة ثلاث أيام

أفضل جدول سياحي لإيطاليا لمدة ثلاثة أيام إذا كانت وجهتك التالية في السياحة هي إيطاليا، نقدم لك جدول سياحي لإيطاليا لمدة ثلاثة أيام. إيطاليا من أجمل البلاد في العالم حيث يمكنك الاستمتاع بدمج حضارات الشعوب في التاريخ والطبيعة الجميلة، بالإضافة إلى التطور الهائل في مجالات الأزياء والمطبخ الإيطالي. تزورها أكثر من 43 مليون سائح سنويا وتعتبر الدولة الرابعة من حيث الإيرادات السياحية السنوية. في السطور التالية، ستجد جدولا لمدة ثلاثة أيام يستعرض أفضل وجهات السياحة في إيطاليا.

جدول المحتويات

جدول سياحي ايطاليا

نصائح لزيارة إيطاليا

قبل السفر إلى إيطاليا، هنا بعض النصائح التي يمكن أن تجعل رحلتك أكثر روعة

  • عند زيارتك لأي مطعم في إيطاليا، اطلع على قائمة الطعام لمعرفة رسوم الخدمة، وتعتبر هذه الرسوم ضرورية للدفع في جميع المطاعم وتتراوح نسبتها بين 1 يورو و 5.
  • لا تفوت تجربة ركوب القطار في إيطاليا حيث يعتبر وسيلة نقل شعبية في المدينة، ويمكنك حجز تذاكر القطار عبر الإنترنت والتأكد من سلامتها من خلال أجهزة التحقق المتوفرة في محطات القطار، ولا تنسى تجربة تناول كوب من الشاي الساخن أو القهوة اللذيذة أثناء الرحلة والاستمتاع بخدمات الإنترنت المجانية.
  • تفرض رسوم دخول على المراحيض العامة في إيطاليا، وتتراوح هذه الرسوم بين 1 يورو و2 يورو، وذلك للحفاظ على مستوى النظافة العالي وتوفير المناديل الورقية والصابون في الحمامات العامة. لذلك، يتوجب عليك دفع الرسوم للدخول إليها.
  • لا تفوت تجربة الأطباق الإيطالية المتنوعة مثل البيتزا والمكرونة، حيث يشتهر المطبخ الإيطالي بالذوق الرفيع.

جدول لمدة ثلاثة أيام في إيطاليا

اليوم الأول

يمكنك في اليوم الأول التجوال في مدينة فيرارا، وهي واحدة من أروع المدن الإيطالية، حيث تجد المتاحف والقصور المزخرفة التي يذهب إليها جميع محبي الفن الإيطالي.

 المتحف الأثري: نهارا يمكنك زيارة المتحف الأثري في فيرارا والتعرف على تاريخ المدينة ورؤية الآثار واللوحات والتقاط الصور التذكارية معها.

مسرح البلدية: وفي الليل، لا تفوت فرصة زيارة مسرح البلدية الذي يعتبر دار أوبرا كبيرة تم بناؤها في عام 1797م، ويتسع المسرح لأكثر من ألف مقعد، لذلك فإنه يعتبر من المعالم التاريخية في إيطاليا.

اليوم الثاني

في اليوم الثاني، ستستمر رحلتك في مدينة فيرارا لاكتشافها وزيارة معالمها.

قصر ديامانتى: بعد تناول وجبة الإفطار ، اتجه إلى قصر ديامانتي الذي يتميز بواجهته المغطاة بالرخام والتصميم المعماري الرائع ، وتم بناؤه في عصر النهضة الأوروبية ، وأثناء جولتك في القصر ، ستشاهد العديد من الأعمال الفنية لفنانين محليين وعالميين ، ويحتوي القصر أيضا على العديد من الأعمال الفنية من القرن الثالث عشر حتى القرن السادس عشر.

شوارع فيرارا: الليل هو الوقت المناسب للتجول في شوارع تلك المدينة الساحرة، يمكنك التجوال والتقاط الصور التذكارية وشراء الهدايا التذكارية المصنوعة يدويا من سكان المدينة، والتي ستذكرك دائما بهذا اليوم.

اليوم الثالث

في اليوم الثالث في جدولك ستكون وجهتك مدينة البندقية في إيطاليا، حيث ستجد الشوارع التراثية القديمة المزينة بالأزهار في الشرفات، وستسمع أصوات الموسيقى والآلات الموسيقية وترى القنوات المائية الباردة.

القنال الكبير في البندقية: القناة البندقية هي قناة شهيرة جدا في مدينة البندقية، وهي عبارة عن ممر مائي يتميز بالجمال الطبيعي والطبيعة الخلابة، وتمتد لحوالي 3800 متر وتبلغ عرضها حوالي 90 مترا، ويمكنك ركوب القوارب في تلك القناة والتقاط الصور التذكارية للبيوت الملونة على الضفتين.

جسر ريالتو: بينما تتجول في مدينة البندقية ويحل الليل، اذهب لتناول وجبة عشاء رائعة من المطبخ الإيطالي، ثم قم بزيارة جسر ريالتو الذي يتميز بارتفاعه الشاهق، حيث يصل ارتفاعه إلى 24 قدم ويكون شكله على شكل قوس. وحول الجسر ستجد العديد من المقاهي الرائعة والأسواق التي يمكنك الاستمتاع بجولة فيها وشراء الهدايا التذكارية في المكان.

في نهاية الثلاثة أيام في جولة المدن الإيطالية، ستتمنى أن تعيد التجربة مجددا وتستكشف إيطاليا بشكل أعمق، لأن هذا البلد يتمتع بجمال مذهل في المناظر الطبيعية وتاريخ غني يذهل كل من يراه، بالإضافة إلى أن هناك العديد من المدن الإيطالية التي ترغب في استكشافها بشكل أكبر مثل روما وميلان وفلورنسا، وبحيرات كومو وغاردا، وبالطبع المدينة الساحرة فينيسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى