السفرالسياحة

دليل قائمة أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول 2020

سنستعرض في هذه المقالة أهم وأشهر المعالم السياحية في اسطنبول لعام 2020، حيث تتميز العاصمة التركية إسطنبول بالعديد من المعالم السياحية، مما جعلها وجهة مهمة للسياح في جميع أنحاء العالم، وقد تم تصنيفها من قبل منظمة اليونسكو كموقع تراث عالمي. بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي تحتويها، فإنها تحتوي أيضا على العديد من المباني التاريخية والشوارع التي شهدت العديد من الأحداث التاريخية، وذلك لأنها كانت عاصمة للإمبراطوريات المختلفة بما في ذلك الرومانية والبيزنطية واللاتينية والعثمانية. وفي مقال سابق من موقع موسوعة، تحدثنا عن أهم المعالم السياحية في اسطنبول، وفي هذه المقالة سنتعرف على المزيد من التفاصيل .

جدول المحتويات

أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول 2020

مسجد أورتاكوي

أصدر السلطان عبد المجيد بن محمود الثاني في عام 1853 قرارا ببناء مسجد أورتاكوي، وهو يعد واحدا من أهم وأجمل معالم المدينة. يتميز المسجد بتصميمه المعماري على الطراز الباروكي، حيث يحتوي قبته الخارجية على زخارف ورسوم مزخرفة تضفي جمالا رائعا من الداخل.

ويضم المسجد ركنا لالعبادة والذي يحتوي على نجف لامع، وفي هذا الركن يقوم الزوار بأداء الصلوات، أما الركن الآخر منه يضم محفلا خاصا بالسلطان، ويطل المسجد على مضيق البوسفور مما يضف عليه إطلالة طبيعية رائعة.

أوقات زيارة المسجد: يفتح أبوابه طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السادسة مساء، وفي أوقات الصلاة يتم إغلاقه أمام الزوار.

أسواق أورتاكوي

إحدى أمتع الأنشطة التي يستطيع السياح القيام بها في منطقة أورتاكوي هي زيارة الأسواق الشعبية المليئة بالبازارات التي تبيع الهدايا التذكارية والتحف، بالإضافة إلى المراكز التجارية التي تحمل الوجه التاريخي لهذه المنطقة.

متحف توب كابي

يقع متحف توب كابي في حي امينونو بمنطقة السلطان أحمد، وكان في الأصل قصرا ومقرا إداريا لسلاطين الدولة العثمانية قبل توسعته وتجديده وتحويله إلى متحف بعد انتهاء الدولة العثمانية وعبر فترات زمنية متباعدة.

عند زيارة المتحف، يمكن أولا التجول في الفناء الخارجي الأول الذي يعتبر حديقة ذات طابع خاص، أما الفناء الثاني للقصر فيحتوي على برجين كبيرين والمستشفى السابق للقصر، والفناء الثالث يحتوي على قطع تاريخية وأثرية بيزنطية ورومانية، بالإضافة إلى المجلس الإمبراطوري البارز بتصاميمه الفريدة والأعمدة الرخامية الرائعة.

وبالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالمشاهد الجميلة، يمكنهم زيارة برج العدالة الذي يطل على مضيق البوسفور ويقع أعلى المتحف، ويتكون من عدة طوابق، ويمكن للزوار معرفة المزيد عن الدروع القديمة والأسلحة المصنوعة من الرخام من خلال زيارة الخزينة الإمبراطورية الخارجية.

أسعار الدخول: 60 ليرة للفرد مقابل زيارة المتحف والقصر.

أوقات الزيارة: جميع أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء، عدا يوم الثلاثاء الذي هو عطلة القصر.

لمزيد من المعلومات حول المتحف يمكن زيارة الموقع الرسمي له من هنا.

حديقة يلدز

تقع حديقة يلدز على مضيق البوسفور وبالتحديد في منطقة بشكتاش، وتم إنشاء هذه الحديقة في عصر الخلافة العثمانية، لتكون واجهة مميزة للدولة عند استقبالها للضيوف الكبار.

الحديقة تحتوي على العديد من النوافير والممرات المائية، وتضم مجموعة رائعة من النباتات والأشجار النادرة التي تم جمعها من مختلف أنحاء العالم ووضعت في مساحات خضراء واسعة، وتتضمن ما يصل إلى 120 نوعا من أشجار الأرز والتوت واللافندر وغيرها.

وتحتوي الحديقة على جسر خشبي يمكن للزوار المشي عليه للاستمتاع بمشاهدة بحيرتها العذبة، والتي تحتضن أنواعا مختلفة من الطيور المائية ومجموعات الأسماك، كما يمكن للزوار الجلوس على المقاعد الموجودة في الأماكن الخضراء الواسعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة.

شاطئ سولار

شاطئ سولار هو واحد من أجمل وأشهر المعالم السياحية في إسطنبول، حيث يتميز بالهدوء ونقاء مياهه ولون رماله الذهبي المميز. إنه أحد أكبر الشواطئ في المدينة ويوفر فرصة لممارسة الرياضات المائية والاستمتاع بالسباحة في مياهه النقية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الشاطئ ساحلا يمتد لمسافة تقدر بحوالي كيلومتر ويمكن التنزه فوق الماء وسط جو هادئ ومميز لمحبي الهدوء والاستجمام بعيدا عن الضوضاء.

أسعار دخول الشاطئ: 25 ليرة، و45 ليرة في العطلات الأسبوعية.

أوقات الدخول: يوميا من الثامنة صباحا حتى العاشرة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى