تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار وزارة التعليم جديدة

نقدم لكم صورة شعار وزارة التعليم الجديدة التي تعبر عن اهتمام وزارة التربية والتعليم والحكومة بتطبيق مبدأ التطور والتكامل في جميع تفاصيل التعليم، وهذا يسهم في تطوير وتحسين العملية التعليمية. ويعكس الشعار رؤية ثاقبة وآفاق واسعة تهدف إلى إثراء الحياة العلمية والبحث العلمي. لمزيد من التفاصيل، يمكنكم متابعتنا على موقعنا.

جدول المحتويات

شعار وزارة التعليم

يتكون الشعار الجديد من دوائر متكاملة منتظمة مرتبة بشكل الكتاب المفتوح، ويمكن تخيلها أيضا على شكل نخلة، ويميز الشعار بأنه يمكن تخيل الشكلين معا دون أي صعوبة أو عدم انسجام.

وبنفس الطريقة، يأتي اسم الوزارة مكتوبا بالخط العربي القريب من الكوفي في اللغتين العربية والإنجليزية على الشعار.

رمز شعار التعليم الجديد

  • تمثل مجموعة الدوائر عناصر العملية التعليمية الفعالة بشكل خاص فيما يتعلق بالتكنولوجيا والمعلومات، حيث تعبر أيضا عن واحدة من أهم وأسمى أهداف العملية التعليمية، وهي إعداد فرد قادر على الابتكار والتصميم والمساهمة في تقدم مجتمعه.
  • تلك الدوائر ليست متماثلة بشكل كامل، مما يشير إلى تعدد واختلاف العناصر التعليمية، ولكنها متناسقة ومتقاربة في الحجم واللون، مما يشير إلى أهمية التوافق والتكامل بين العناصر التعليمية المختلفة لتحقيق الهدف المنشود من عملية التعلم.
  • وكما يعبر الخط العربي القريب من الكوفي الذي كتب به الشعار باللغتين العربية والإنجليزية عن مبدأ التناغم بين العناصر التي قد تبدو مختلفة في عملية التعلم.

عناصر تأسيس الشعار

الشعار مأخوذ من عدد من العناصر المادية والمعنوية، فمن المادية: الكتاب والنخلة يرمزان إلى العلم والخير والبركة، ومن الرموز المعنوية الأخرى: التكامل والتوازن، والعلوم، والتكنولوجيا، والحيوية والنشاط.

  صور شعار وزارة التعليم جديدة

كان هذا حديثنا عن شعار وزارة التربية والتعليم الجديد، اتبعونا على موسعة لتصلكم آخر التحديثات، ونسأل الله أن تكونوا في أمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى