الطب البديلصحة

فوائد القرفة للشعر الابيض

نقدم لكم اليوم فوائد القرفة للشعر ، فالقرفة من النباتات العطرية التي عرفتها الإنسان منذ زمن وتتميز أوراق شجرة القرفة بأنها على شكل قلب غامق اللون كما أن ثمارها تشبه ثمار العنب ولكنها سوداء وللقرفة رائحة عطرية ومميزة وليس استخدام القرفة مقتصرا على شربها كمشروب ساخن ولكنها تستخدم في العديد من العلاجات سواء عن طريق الشرب أو الدهان أو استخدامها في المنتجات التجميلية.

للقرفة استخدامات كثيرة في علاج نزلات البرد واحتقان الحلق والمغص وأيضا في التدفئة في الشتاء لتأثيرها على تنشيط الدورة الدموية للإنسان ولكن لها فوائد أخرى للشعر بسبب احتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية، ولمعرفة كل ما يتعلق بنبات القرفة وفوائدها للشعر يجب البقاء معنا في الموسوعة.

فوائد القرفة للشعر

  • للقرفة فوائد علاجية وتجميلية عديدة وتزرع في سيريلانكا والهند وبلدان مختلفة في شرق آسيا، وتتواجد القرفة بأنواع مختلفة تتراوح بين 150 إلى 200 نوع، وأشجارها تصل طولها من 9 إلى 10 أقدام، ويقوم المزارعون بتغطية لحاء الأشجار أثناء الحصاد لتخميرها والحصول على أفضل التوابل التي تضيف نكهة جميلة ومميزة للأطعمة المختلفة والحلويات.
  • تعمل القرفة على إضفاء لمعان وصحة للشعر بفضل احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، وبوجود السينامالديهيد فيها. للقرفة فوائد في تعزيز نمو الشعر وتقوية بصيلاته، من خلال قدرتها على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس .

هل القرفة تنبت الشعر

  • للقرفة فوائد كثيرة في قدرتها على تنشيط نمو الشعر وتحسين الدورة الدموية لفروة الرأس، وذلك بفضل زيوتها الطبيعية والأحماض الأمينية التي تحتويها. استخدامها يعتمد على الفرك والتدليك لفروة الرأس، مما يعزز تدفق الدم وحركته ويساعد على نمو بصيلات الشعر وتقوية الجذور.

فوائد القرفة للشعر والقمل

  • القمل يعتبر من الطفيليات المؤذية التي تنتقل لشعر رؤوس الأطفال الصغار، ويتم نقله عن طريق اللعب والتعامل بين الأطفال، وتلاحظ الأم إصابة الصغار به من خلال حكة فروة الرأس ورؤية بيض القمل، ويجب التخلص من القمل لأنه يسبب آثارا صحية ضارة بالإضافة إلى حكة الشعر، وقد يؤدي إلى الإصابة بأمراض مثل الطاعون، ويتم التخلص من القمل عن طريق استخدام مغلي القرفة المنقوع بالماء الساخن وتركه لمدة 5 ساعات لإخراج المواد النافعة فيه، ثم يجب شطف الشعر جيدا بهذا الماء وتسريحه بمشط ضيق الأسنان لملاحظة خروج القمل فوق أسنان المشط.

فوائد القرفة للشعر الأبيض

  • للقرفة نتائج رائعة في التخلص من الشعر الأبيض الذي يسبب الأرق للمرأة وترغب في التخلص منه بسبب تأثيره النفسي السلبي والمعروف أن صبغات الشعر الأبيض تسبب ضررا على فروة الرأس بسبب مكوناتها الكيميائية التي قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، أما القرفة فتحتوي على مضادات للبكتيريا والجراثيم وتقاوم الجذور الحرة التي تسبب السرطان، لذا ينصح باستخدامها بطريقة فعالة وآمنة لتغطية الشعر الأبيض.

طريقة الاستخدام: تتم إضافة 4 ملاعق من مسحوق القرفة إلى ربع كوب من زيت الزيتون للشعر القصير ونصف كوب من زيت الزيتون للشعر الطويل مع إضافة ملعقتين من عسل النحل وعجن الخليط جيدا وترك العجينة لمدة ساعة قبل وضعها على شعر الرأس ، ثم يتم فرد العجينة على شعر الرأس جيدا وتغطية كل الشعرات ولف شعر الرأس على هيئة كحكة ثم لف الرأس بكيس من البلاستيك لعدم تسرب أي شئ من الدهان وترك الماسك لمدة 3 ساعات ثم غسل الشعر جيدا بشامبو مناسب، ستفاجئي بالنتيجة من خلال الحصول على شعر صحي وطري وتغطية كل الشعيرات البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى