القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم اياد

معنى اسم اياد ، من الأسماء المعروفة في عالمنا العربي، ولكن الكثير من الآباء والأمهات يتجاهلون المعنى الحقيقي وراء الاسم، لأن تسمية المولود لها شروط في ديننا الحنيف، فواجب كل أب وأم قبل أن يلد مولودا أن يختار كل منهما شريكا مناسبا يستحق أن يكون أبا أو تكون أما، فالبر ليس فقط من الأبناء تجاه أهلهم وإنما يبدأ البر من الأهل أولا وأهم أشكال البر هو اختيار اسم مناسب للمولود.

يشعر الكثير من الأهالي بالحيرة الشديدة عند اختيار اسم لأطفالهم. لذلك، ولمساعدتكم في تشجيع استخدام هذا الاسم، سنناقش في مقالنا اليوم معنى هذا الاسم في قاموس اللغة العربية والصفات التي يتميز بها حامل هذا الاسم، وكذلك حكم تسميته في الإسلام واختصاراته في موسوعة بتفصيل معين، فتابعونا.

معنى اسم اياد

معنى اسم اياد في قاموس معاني الأسماء

إياد هو اسم عربي الأصل، وهو اسم مذكر يطلق على الذكور بدون الإناث، ويأتي من (الأيد) وتعني القوة، أو ما قام به المرء تجاهه، وتطلق على الشخص الذي يمتلك القوة أو صاحبها، وكانت هناك قبيلة عربية بهذا الاسم.

معنى اسم أياد في المعجم الجامع

يشير المجمع الجامع إلى الشخص الذي يقوي الشيء ويدعمه، ويشير أيضا إلى الستر والوصاية، أي الحماية.

معنى اسم اياد في القران الكريم

اتفق العلماء والفقهاء على أن الشرط المطلوب قبل الموافقة على اسم من الأسماء هو أن يكون يحمل صفات سيئة أو معنى قبيح أو دلالات سلبية مثل الفقر أو الموت أو الظلام أو القبر وما شابه ذلك، أو أن يكون الاسم يشبه أحد المعبودات في أي ديانة سماوية أو غيرها، وطالما أن الاسم لا يحتوي على أي من هاتين الصفتين فإنه جائز ومقبول.

صفات حامل اسم أياد

  • إياد هو شخص شجاع لا يخاف المخاطر ويحب المغامرة.
  • يحب العدل والخير ويساعد الآخرين بقدر استطاعته.
  • وجهه بشوش ويحب المرح وخفة الظل.
  • محبوب بين أصدقاءه وعائلته.
  • هادئ ويتميز بالثبات الانفعالي والقدرة على حل المشكلات.
  • يتميز في مجال الهندسة والوظائف العملية أكثر من الوظائف الأدبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى