أسأل الخبراءالمراجع

تعرف على طريقة التقديم على قرض الضمان الاجتماعي 2019 بنك التنمية الاجتماعية

يبحث العديد من المواطنين السعوديين عن كيفية التقدم للحصول على قرض الضمان الاجتماعي لعام 2019، نظرا للظروف الاقتصادية التي يواجهها السعوديون، بالإضافة إلى زيادة الأسعار التي تسبب ضغوطا على الأسر السعودية التي تعاني من الأوضاع الصعبة والغلاء. يقدم موقع موسوعة اليوم طريقة التقديم للحصول على قرض الضمان الاجتماعي لعام 2019، على أمل أن يساعد هذا المقال المواطنين الذين يبحثون عن قرض لتلبية احتياجاتهم.

التقديم على قرض الضمان الاجتماعي 2019

ما هو قرض الضمان الاجتماعي

يقدم بنك التنمية الاجتماعية قروض الضمان الاجتماعي التي قد تصل إلى 60 ألف ريال لمساعدة الشباب السعوديين في تحقيق حياة أفضل من خلال شراء منزل أو الزواج وتحقيق الرغبات الأساسية الأخرى. ويجب ملاحظة أنه هناك العديد من الشروط التي يجب توفرها للحصول على قرض التنمية الاجتماعية.

شروط الحصول على قرض الضمان الاجتماعي

هناك عدة شروط يضعها بنك التنمية الاجتماعية لمنح الأشخاص قروض الضمان الاجتماعي، ومن بين هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون المقترض مواطن سعودي الجنسية.
  • المديونية المصرفية غير موجودة على المقترض في هذا البنك أو أي بنوك أخرى.
  • لا يجب أن يتجاوز الدخل السنوي للمستفيد من القرض 120 ألف ريال.
  • امتلاك سجل تجاري.
  • قدم الضمانات والمستندات المطلوبة من قبل نظام البنك للحصول على قرض الضمان الاجتماعي.

طريقة التقديم على قرض الضمان الاجتماعي

يمكن التقديم على قرض الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت، وذلك من خلال عدة خطوات سهلة وميسرة، فقط قم بزيارة الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية وقم بالتسجيل وإنشاء حساب جديد، ولكن يجب أن يكون هذه الخدمة متاحة فقط للمواطنين السعوديين.

يتم التسجيل في موقع البنك عن طريق إدخال بياناتك الشخصية مثل رقم الهوية ورقم الجوال ومن ثم تحديد كلمة مرور وإعادة إدخالها وتأكيد رقم الجوال من خلال كتابة الرسالة المرسلة إليك على الرقم الذي أدخلته في البيانات.

بمجرد تسجيل حسابك وتسجيل الدخول إلى موقع البنك، عليك اختيار أيقونة القروض الاجتماعية من القائمة واختيار نوع القرض الذي ترغب في التقديم عليه بالضبط، ثم اختر أقرب فرع للبنك إليك.

بعد تسجيل جميع البيانات الإلكترونية، يتصل البنك بك ويحدد موعدا من خلال البريد الإلكتروني لتقديم الأوراق والمستندات الخاصة بالقرض ونموذج بنك التسليف.

ويتحمل دورك إرسال هذه النماذج عن طريق أحد فروع البريد، ولكن يجب عليك الالتزام بالموعد المحدد لك من قبل البنك وعدم تجاوزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى