أسأل الخبراءالمراجع

طريقة استخراج تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية

سنقدم لكم جميع المعلومات المتعلقة بالحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين في السعودية. في السنوات الأخيرة، أصبحت تركيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في العالم بفضل طبيعتها الساحرة والمعالم الحضارية المثيرة. وقد جعلتها هذه العوامل واحدة من أوائل وجهات السياحة للزوار من مختلف الجنسيات حول العالم.

لكي يتمكن الشخص من دخول تركيا، يجب أن يحصل على تأشيرة تسمح له بالدخول، وهذه التأشيرة تختلف من دولة إلى أخرى، حيث تمنح بعض الدول تأشيرة سياحة أو عمل أو زيارة فقط، وتمنع بعض الدول من منح تأشيرة الدخول إلا بعد توفر عدد من الشروط والمتطلبات، وعلى العموم، أصبح من السهل جدا للمواطنين السعوديين، سواء كانوا من أبناء المملكة أو المقيمين فيها، الحصول على تأشيرة دخول تركيا.

في المقال التالي من موقع موسوعة، سنتعرف على شروط تأشيرة تركيا للمقيمين في السعودية.

تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية

الحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية

حتى العام الماضي ووفقا للنظام الحكومي القديم ، كان من الضروري بالأصل للسعوديين الحصول على تأشيرة لدخول تركيا ، سواء للسياحة أو العمل أو الزيارة ، أن يقوموا بزيارة إحدى المكاتب المختصة في المملكة للحصول على الموافقات اللازمة بعد استيفاء الشروط المطلوبة للحصول على التأشيرة.

ومع ذلك، في إطار الرؤية الشاملة للمملكة العربية السعودية، أصبح الأمر سهلا للغاية حيث يمكنك الحصول على تأشيرة دخول تركيا وأنت في منزلك في أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق إصدار تأشيرة إلكترونية في دقائق قليلة عبر استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

خطوات الحصول على تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية

للحصول على تأشيرة دخول إلكترونية إلى تركيا، يجب عليك اتباع الخطوات التالية

  • ادخل إلى الموقع الرسمي التابع للحكومة التركية، والذي يسمح لك بالحصول على التأشيرة الإلكترونية، ويمكنك الوصول إليه مباشرة عن طريق الرابط.
  • الضغط مرتين متتاليتين على أيقونة (قدم طلبك الآن) Apply Now.
  • ستظهر أمامك صفحة تحتوي على بعض البيانات التي يجب إدخالها وهي ( الجنسية، وثيقة السفر، رمز التأكيد الأمني)، قم بكتابتها وانسخ الحروف والأرقام الموجودة أمامك في الخانة الأخيرة ثم اضغط على أيقونة ( حفظ ومتابعة).
  • ستفتح لك صفحة حيث يمكنك تحديد تاريخ وصولك إلى تركيا، محددا اليوم والشهر والسنة.
  • سيتم عرض سعر تأشيرة دخول تركيا وفقا لجنسيتك، ثم ستظهر لك صفحة أخرى تحتوي على مجموعة من الشروط الأولية التي يجب أن توافق عليها جميعا، ثم قم بالضغط على زر (أحفظ وتابع).
  • ستظهر أمامك صفحة بياناتك الشخصية والتي يطلب منك فيها إدخال (الاسم الأول، اللقب أو النسبة، تاريخ الميلاد، مكان الميلاد، اسم الأم، اسم الأب، رقم جواز السفر الخاص بك، تاريخ الحصول على جواز السفر وتاريخ انتهائه، نوع الوثيقة الداعمة، تاريخ صلاحية الوثيقة، عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، رقم الهاتف، عنوان مكان الإقامة).
  • يمكنك إضافة فرد آخر من العائلة للحصول على تأشيرة دخول تركيا عن طريق النقر على أيقونة “أضف شخصا جديدا” الموجودة في أسفل الصفحة.
  • بعد إدخال جميع البيانات، ستظهر لك صفحة أخيرة لمراجعة المعلومات قبل الضغط على “أحفظ وتابع”، ثم ستصلك رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط مباشر لصفحة الدفع والتأكيد للتأشيرة.

سداد وتحميل التأشيرة

  • يمكنك سداد قيمة التأشيرة “الفيزا” عن طريق الضغط على الرابط المرسل لك ثم إدخال رقم الفيزا الخاصة بك، وتاريخ صلاحيتها بالشهر والسنة، ثم الضغط على أيقونة (أدفع).
  • الخطوة الأخيرة هي تنزيل التأشيرة الإلكترونية لدخول تركيا الخاصة بك، حيث يتم توجيهك تلقائيا بعد دفع الرسوم إلى صفحة تنزيل التأشيرة الإلكترونية، انقر على أيقونة “تنزيل تأشيرتك الإلكترونية”.
  • بعد الحصول على التأشيرة الإلكترونية، يمكنك السفر في أي وقت ابتداء من تاريخ صلاحية التأشيرة التي قمت بإدخالها أثناء التقديم، وإذا لم تسافر في الموعد المحدد، فسيتعين عليك إعادة التقديم.

سعر فيزا تركيا للمقيمين بالسعودية

  • تختلف أسعار تأشيرة الدخول إلى تركيا قليلا حسب جنسية الشخص ونوع وثيقة السفر (سواء كانت شخصية أو عائلية أو دبلوماسية)، ويمكنك التعرف على ذلك بشكل محدد عند إدخال جنسيتك ونوع وثيقة السفر والنقر على “تقدم بطلبك الآن”، وفي المتوسط، تبلغ أسعار تأشيرة الدخول إلى تركيا لمدة 90 يوما حوالي 50 دولار أمريكي.
  • يتم سداد رسوم الحصول على تأشيرة تركيا من خلال البطاقات الائتمانية أو المصرفية فقط، ولا يشترط أن تكون البطاقة التي تستخدمها بطاقتك الخاصة، بل يمكنك الدفع باستخدام بطاقة أي شخص آخر.
  • ملحوظة هامة يجب الانتباه إليها عند التسجيل، وهي أنه لا يمكن استرداد رسوم التأشيرة المدفوعة إلا إذا تم استخدامها للدخول إلى تركيا، لأن الرسوم ستتم تحصيلها تلقائيا بعد منح التأشيرة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى