القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى لمار

تعرف على معنى لمار الذي ينتشر بشكل واضح في جميع دول الوطن العربي بشكل كبير؛ وذلك بسبب سهولة نطقها في جميع الأصوات، وأيضا لأنها اسم ذو معنى جيد، ولديها العديد من الأسماء اللطيفة، وهي اسم غير عربي المنشأ مستمد من ثقافة أخرى؛ وبالتالي فإن معناها يكون بعيدا عن أصولها، وفي هذا المقال سنقدم لكم معنى كلمة لمار.

جدول المحتويات

معنى لمار

الأسماء من أكثر ما يهتم به الآباء، والأمهات عند انتظار مولود جديد؛ فأكثر الأشياء التي تشغل بالهم هي اسم الطفل الجديد، وما معناه، وهل هو من الأسماء المحمودة المعنى أم لا، وفي هذه المقالة سنعرف عن معنى اسم لمار.

معنى اسم لمار وصفات حامل الاسم

معنى اسم لمار في معجم لسان العرب

هو اسم فرنسي يعود لكلمة تحمل معان متعددة؛ حيث تدل على الأمل والتألق والتوهج والنور والأشعة وما إلى ذلك، وفي بعض الأحيان تدل الكلمة الفرنسية على “البحر”.

ومن المعاني الشائعة لهذا الاسم في مجتمعاتنا العربية، أنه يدل على تأثير توهج الأحجار الكريمة، وهذا التأثير يكون من الذهب والفضة والماس وغيرها من الأحجار الكريمة.

يعتقد البعض أن اللفظة تشير إلى شذور الذهب التي تتساقط منه عند برده وتصنيعه.

ومن معانيها أيضا أنها “الذهب المنصهر”، ويصفها البعض عند رؤية غروب الشمس في المناطق الجبلية.

صفات حاملة اسم لمار

في الغالب، الفتاة التي تحمل اسم لمار تكون فتاة مشرقة ومبهجة لجميع من حولها، وتكون دائما مصدرا للطاقة الإيجابية للأصدقاء والعائلة والأحباء، مما يجعلها سعيدة ومفرحة للجميع.

هذه الفتاة تتميز أيضا بالثقة الكبيرة بنفسها؛ وهذا ينعكس على تصرفاتها مع الأشخاص الذين تتعامل معهم؛ فهي تتعامل بثقة وود في نفس الوقت؛ إنها فتاة ودودة مع الجميع من حولها.

تهوى المغامرة والأفلام والكتب والروايات الرومانسية والأفلام الكوميدية.

لديها العديد من الأصدقاء، وتحرص دائما على تقديم المساعدة لهم بكل حب.

دلع اسم لمار

مارو.

ميرا.

لو.

لولو.

ولي.

مرمر.

لومي.

لوما.

ريري.

رورو.

لمورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى