القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم تركي

هل تساءلت يوما عن معنى اسم تركي الذي ينتشر في جميع دول الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية، خاصة وأنه يحمله العديد من أمراء الخليج العربي؟ تابع هذا المقال لتعرف معنى اسم “تركي”، حيث تتميز الأسماء بالتنوع بين الذكور والإناث، وتختلف الأسماء أيضا بين الدول والثقافات والمجتمعات. في هذا المقال، سنوضح معنى اسم تركي وأهم الصفات لحامل الاسم.

جدول المحتويات

معنى اسم تركي

اسم “تركي” هو واحد من الأسماء الشهيرة في دول الخليج العربي، ويأتي من “الترك”، حيث كان العرب يستخدمون هذا الاسم للولد الذي يتميز بالنحافة والجمال، ويرتبط ذلك بشراءهم للأولاد والبنات الأتراك الجميلين في الماضي؛ لذلك كانوا يطلقون هذا الاسم على أطفالهم ليتميزوا بالجمال.

معنى اسم تركي في علم النفس

هو اسم تركي يعني الشاب الذي يتمتع بذكاء عال وتفكير واع وشجاعة وطموح، ويسعى دائما لتحقيق جميع أهدافه مهما كلفه الأمر، فهو شخص عنيد ويستخدم جميع الوسائل الممكنة لتحقيق أحلامه، ولا يستسلم للفشل.

ويتميز أيضا بحبه لعائلته، وأخوته، وأخواته، وأبنائه، وزوجته، ويفضلهم في جميع الأوقات، ويهتم بهم، ويرعاهم، بالإضافة إلى أنه الشخص المبدع المبتكر في جميع الأوقات، ويتميز أيضا بالحنان والعطف على جميع من حوله.

وهو يعتبر موثوقا من قبل جميع من يحيط به في الظروف المختلفة، ويحب عمله كثيرا، ويسعى لتحقيق أعلى مستويات الإنجاز فيه؛ لذلك يتم التعامل مع العمل بجدية دائما وتحقيق ما يزيد عن المطلوب لكي يتم تقديره بشكل جيد من قبل رؤسائه في العمل.

دائما ما يتميز صاحب هذا الاسم بامتلاك روح المغامرة والمخاطرة والشجاعة التي تمكنه في كثير من الأحيان من استغلال أفضل الفرص للنجاح في حياته وعمله وحتى على الصعيد الشخصي.

دلع اسم تركي

تيكو.

تيتو.

كوكي.

كوكو.

كركر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى