السفرالسياحة

تفاصيل رحلتي الى جنوب افريقيا

إليك أيها القاري العزيز في الجمل التالية ملخص رحلتي إلى جنوب أفريقيا لمدة 4 أيام مليئة بالمتعة، فتتميز هذه المدينة بأشهر المعالم السياحية والجميلة، وجمالها الذي يجمع بين الطبيعة الخلابة والطقس الجميل الذي لا يمل منه أحد، حيث يأتي إليها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بشواطئها وحدائقها الخضراء الفريدة من نوعها، وتحتوي أيضا على العديد من المدن التي تجذب السياح وتزدحم بهم، وتشتهر بتقديم أفخم المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق المحلية والوصفات العالمية، بالإضافة إلى المشروبات المنعشة، وتمتاز المنطقة أيضا بالأسواق المحلية والمعارض الفنية التي لا يمل الزائرون من زيارتها، وفي الجمل التالية سنوضح تفاصيل رحلتي المذهلة لمدة 4 أيام حيث سنستعرض دليل السياحة في جنوب أفريقيا للعائلات.

جدول المحتويات

رحلتي الى جنوب افريقيا

اليوم الأول

في الصباح أخذت جولة مجانية في مدينة كيب تاون واستمتعت بجمال طبيعتها المدهشة ومعالمها السياحية الجميلة التي يتوافد عليها السياح من جميع أنحاء العالم، والذين يسعون إلى زيارة المعالم المشهورة مثل الحديقة النباتية الوطنية ومتحف الحي السادس.

في المساء ، توجهت إلى جزيرة روبن التي يعيش فيها أعلى 200 شخص فقط ، وتتميز هذه الجزيرة كواحدة من أبرز معالم جنوب إفريقيا ، وتقع على حدود خليج الطاولة الطبيعي ، وهي واحدة من أشهر مدن التراث المحلي وأروعها ، وتم اعتمادها كمدينة تراث عالمية من قبل اليونسكو.

اليوم الثاني

في الصباح، ذهبت إلى شاطئ يولدرز في مدينة كيب تاون، والذي يعرف بأنه مستعمرة للبطاريق الإفريقية. يوجد حوالي ثلاثة آلاف طائر بطريق على الشاطئ، وقضيت اليوم بأكمله هناك، استمتعت بالسباحة في مياهه النقية وبالاستلقاء تحت أشعة الشمس ورؤية المناظر الجبلية والأشجار التي تحيط بالشاطئ من كل جانب.

بعد رؤية البطاريق والتقاط الصور التذكارية لها في المساء، ذهبت إلى مطعم على الشاطئ المعروف بديكوره وتصميمه الفاخر، للاستمتاع بوجبة لذيذة من المأكولات البحرية والأسماك اللذيذة.

اليوم الثالث

في اليوم الثالث، ذهبت إلى جوهانسبرج في جنوب إفريقيا، لزيارة حديقة ليون بارك التي تمتد على مساحة تقريبا ٥٠٠ فدان، وتشبه الحديقة غابة كبيرة يمكنك التجوال فيها ومشاهدة الحيوانات المفترسة والأسود النادرة. ففي قلب هذه الحديقة، يعيش أكثر من ثمانين نوعا من الأسود. وتعتبر ليون بارك واحدة من أجمل الغابات التي لا توجد لها مثيل في العالم بأسره.

في المساء، زرت ساحة مانديلا التي تعتبر واحدة من أروع المعالم السياحية في جنوب أفريقيا، والتي كانت تعرف سابقا باسم “ساندوتس”، ومن ثم تم تسميتها باسم الزعيم نيلسون مانديلا وتم وضع تمثال له فيها. خلال الزيارة، التقطت صورا تذكارية في الساحة ومن ثم توجهت إلى الأسواق المجاورة لشراء الهدايا التذكارية.

اليوم الرابع

في الصباح الرابع والأخير، قمت بجولة في متحف التمييز العنصري، والذي يعتبر وجهة رئيسية للسياح في جوهانسبرغ. يتوافد السياح على هذا المتحف ويتجاوبون معه بسبب تأثرهم الكبير بالمقتنيات والوثائق الثابتة التي تروي قصص الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، بما في ذلك الأفلام الفوتوغرافية القديمة والقطع الأثرية التي تعبر عن آلام تلك الفترة. تم تأسيس المتحف في عام 2001 بتبرعات من الأفراد دون هدف ربحي، بل لغرض ثقافي لعرض فترة مهمة من تاريخ المدينة.

في المساء الأخير، اختتمت زيارتي بمدينة مونتي كازينو، وهي مدينة ترفيهية ضخمة يمكن الاستمتاع فيها بالعديد من الأنشطة الممتعة التي يأتي الزوار لقضاء ليال لا تنسى أبدا، ويجدر بالذكر أن المدينة افتتحت في عام 200مـ لاستقبال زوار مدينة جوهانسبرغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى