الاخبار

تنفيذ حكم القتل على الإثيوبية قاتلة الطفلة فاطمة بجدة

تنفذ وزارة الداخلية اليوم حكم الإعدام بحق امرأة إثيوبية مقيمة في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة، حيث أقدمت على قتل الفتاة السودانية فاطمة بالطعن بالسكين عدة مرات حتى الموت.

أصدرت وزارة الداخلية بيانا اليوم يفيد بتنفيذ حكم الإعدام على الجانية، وكان نص البيان على النحو التالي:

“قال الله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى} الآية.
وقال تعالى: {ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون}.

أقدمت سكينة عبده براقو، وهي إثيوبية الجنسية، على قتل الطفلة فاطمة حيدر صالح أحمد، وهي سودانية الجنسية، عن طريق طعنها بالسكين بعدة طعنات، مما أدى إلى وفاتها.

بفضل الله، تم القبض على الجانية من قبل السلطات الأمنية، وأثناء التحقيق معها ثبت ارتكابها الجريمة. تم إحالتها إلى المحكمة الجزائية حيث صدر قرار بثبوت التهمة الموجهة إليها وحكم بقتلها قصاصا. تمت الموافقة على الحكم من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم وتأييده من المرجع القضائي للجانية المذكورة.

تم تنفيذ حكم الإعدام بالقتل قصاصا بحق المجرمة سكينة عبده براقو، يوم الأحد 23/01/1441هـ، في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

تعلن وزارة الداخلية عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من يسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله هو الهادي إلى سواء السبيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى