السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في ليماسول قبرص

نقدم لكم أبرز معالم السياحة في مدينة ليماسول في قبرص، حيث تعتبر ليماسول واحدة من أشهر الوجهات السياحية في جمهورية قبرص، وتحتل المرتبة الثانية من حيث الأهمية والمساحة مباشرة بعد العاصمة نيقوسيا.

ما يميز ليماسول هو مناخها المعتدل في الصيف والدافئ في الشتاء، بالإضافة إلى معالمها الأثرية وشواطئها الرملية الناعمة، مما يجعلها وجهة سياحية مرغوبة من قبل العديد من السياح الذين يرغبون في استكشاف ثقافة المدينة ومعالمها الحضارية والأثرية، وكذلك الذين يرغبون في الاستمتاع بعطلتهم والاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة.

توفر مدينة ليماسول الساحلية الموجودة على الساحل الجنوبي المشمس لخليج أكروتيري العديد من الأنشطة السياحية الممتعة من خلال بعض المهرجانات التي تقام فيها، بالإضافة إلى وجود العديد من المقاهي والمطاعم التي تنشط ليلا. يمكنك الاقامة في فنادق فاخرة وفخمة، فيلات صغيرة، وشقق خدمة ذاتية.

بغض النظر عن غرض زيارتك السياحية، سنقدم لك اليوم قائمة بأهم الوجهات وأماكن السياحة في قبرص للشباب والعائلات، وتحديدا في مدينة ليماسول القبرصية من خلال موقع موسوعة.

السياحة في ليماسول قبرص

أشهر الأماكن السياحية في ليماسول

ستكون زيارتك لمدينة ليماسول واحدة من أمتع الرحلات السياحية التي قد تقوم بها يوما، وذلك لتنوع مقومات السياحة بها بشكل كبير، ما بين الشواطئ ذات الرمال الناعمة الخلابة والمياه الصافية ذات اللون الأزرق، وما بين العديد من المعالم الأثرية الإغريقية والرومانية.

ومن أشهر الأماكن السياحية في ليماسول:

قلعة ليماسول  Limasol Kalesi

  • من أبرز الوجهات السياحية في ليماسول التي يقصدها الراغبون في استكشاف ومشاهدة آثار ومقتنيات الأسر البيزنطية الحاكمة في العصور الوسطى، حيث يعود تاريخها إلى القرن العاشر الميلادي، لتصبح الآن متحفا يضم مجموعة متنوعة من المقتنيات والقطع الأثرية العسكرية.
  • تقع قلعة ليماسول في قلب مدينة ليماسول السياحية بالقرب من الميناء القديم، ويبلغ ارتفاعها سبعة أمتار فوق سطح البحر.

آثار أماثوس      Amathous

  • موقع الآثار التاريخية أماثوس هو واحد من أقدم المعالم التراثية الحضارية في مدينة ليماسول القبرصية، ويقع على بعد أحد عشر كيلومترا من المدينة.
  • كانت أماثوس واحدة من المدن القبرصية القديمة حتى العام 300 ق.م والتي يعود تاريخ بنائها إلى القرن 1100 ق.م، وكانت المدينة هي مركز العبادة الإلهية للآلهة أفروديت، ثاني أهم الآلهة في اليونان آنذاك.
  • لا يزال هناك العديد من المواقع التراثية البديعة في الموقع الأثري التي تشهد على حضارة اليونان وتراثها.

حديقة حيوان ليماسول  limassol zoo

  • تأتي حديقة حيوان ليماسول لتكون الحديقة الأكبر في المدينة من حيث المساحة، وتقع على بعد 1.5 كم من قلب المدينة، ويمكن الوصول إليها مشيا على الواجهة البحرية الساحرة للمدينة على خليج أكروتيري.
  • يتوجه السائحون إليها للاستمتاع بمشاهدة مختلف أنواع الحيوانات والطيور مثل الزرافات والتماسيح، بالإضافة إلى القطط ذات الحجم الكبير والأحصنة التي يمكنك ركوبها مقابل مبلغ 3 يورو فقط.
  • تحتوي الحديقة على العديد من المرافق الترفيهية لكافة الأعمار، بالإضافة إلى وجود متحف للعلوم الطبيعية في داخلها، وتتوفر فيها العديد من المقاعد للاستراحة قليلا أثناء التجول بها.

الملاهي المائية فاسوري ووتر مانيا    Fassouri Water Park Limassol

  • فاسوري ووتر مانيا هي واحدة من أبرز الوجهات الترفيهية في ليماسول، حيث تعتبر أكبر حديقة مائية في قبرص وتحتوي على أكبر بركة صناعية في أوروبا.
  • تتميز الملاهي بجو عائلي وطاقة إيجابية تعطى لجميع أفراد العائلة من الكبار والصغار.
  • تم بناء الملاهي باستخدام أحدث التقنيات والمعدات الآمنة، وتشتهر بترحيبها للسياح ومرافقتهم. لذلك تم اختيارها للفوز بالعديد من جوائز السلامة وجودة الخدمات التي تقدمها للسائحين في عام 2007، وحصلت أيضا على شهادة مرموقة في تقديم خدمة مميزة للزوار في عام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى