أسأل الخبراءالمراجع

مميزات وتكاليف الولادة في امريكا

يعد الولادة في الولايات المتحدة الأمريكية حلما يتمناه العديد من الآباء والأمهات حول العالم؛ حيث يعتقد الوالدان أنهما يمنحان طفلهما المستقبل؛ بسبب المزايا العديدة التي سيحصل عليها منذ لحظة ولادته وحتى تقدمه في العمر. وما هي تكلفة الولادة والسفر والإقامة، وما هي أفضل الإجراءات التي يجب اتخاذها للولادة في الولايات المتحدة الأمريكية، يتم استعراضها في هذا المقال من موسوعتنا.

جدول المحتويات

الولادة في امريكا

يفكر العديد من الآباء والأمهات في إنجاب أطفالهم في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب المزايا التي يتمتع بها الطفل والوالدين. فإن ذلك يعد تأمينا كبيرا لمستقبل الطفل حيث يحصل على الجنسية الأمريكية فور ولادته. فما هي الخطوات المطلوبة للسفر إلى الولايات المتحدة وما هي المزايا المتاحة؟.

تأشيرة السفر

من المعروف أن السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية يتطلب تأشيرة مسبقة للدخول إلى أمريكا، وخاصة لمواطني الشرق الأوسط والعالم العربي.

من المعروف أنه لا توجد معايير محددة لتقديم طلب تأشيرة السفر إلى الولايات المتحدة، إلى جانب تقديم سبب مقنع للسفر. يعني ذلك أن الحمل ليس سببا لرفض التأشيرة. ومع ذلك، يحق لموظفي المطار رفض دخول الشخص أو قبوله بناء على غرض الزيارة وقدرته على تغطية تكاليفه الشخصية.

أفضل وقت لتقديم طلب التأشيرة هو أول أشهر الحمل؛ حيث يتيح ذلك وقتا للتجهيزات ولا يظهر الحمل بشكل واضح خلال هذه الفترة سواء في مقابلة السفارة أو في المطار. ومع ذلك، إذا كان هناك خطر على صحة الأم أو الجنين، يمكن للأم أن تسافر في أول شهر من الثامنة من الحمل مع ضرورة إحضار التقرير الطبي الخاص بها.

أهم شيء في مقابلة السفارة هو الثقة في الرد السريع على أسئلة القنصل، ومن المهم أيضا الثقة في التعامل مع ضابط الجوازات في المطار.

تكاليف الولادة بأمريكا

هناك نوعين من المسافرين، هما:

تامين ميديكيت

النوع الأول هو التأمين الطبي الأمريكي المعروف بالميدكيد، وهو التأمين الطبي للأم والمولود، حيث يتحمل الدولة الأمريكية كافة تكاليف الولادة بما في ذلك التحاليل الطبية، وبعد الولادة يطلب من المستشفى إصدار وثيقة تفيد أنك غير مديون لهذا المستشفى.

الأشخاص الذين يدخلون الولايات المتحدة بتأشيرة سياحية يمكنهم استخدام الرعاية الطبية الطارئة؛ حيث يتم الاتصال بخدمة الإسعاف والولادة بدون دفع أي تكاليف.

وفي هذه الحالة ستلغى تأشيرة الأب والأم، ولن يتمكنوا من السفر إلى هناك مرة أخرى.

تحمل تكاليف الولادة

يفضل هؤلاء الأشخاص تحمل كامل تكاليف المستشفى للحفاظ على صلاحية تأشيرة السفر في حالات الطوارئ.

وفي هذه الحالة، يجب معرفة تكاليف الولادة قبل الذهاب، وتتراوح بين 20000 دولار و 25000 دولار، إلى جانب تكاليف الإقامة المرتفعة جدا في أي ولاية.

مميزات ولادة الطفل في أمريكا

  • حصول الطفل على الجنسية الأمريكية.
  • تحقيق أعلى مستويات التعليم في العالم للطفل في المستقبل.
  • من الناحية الصحية، فقد تلقى الرعاية الصحية منذ لحظة ولادته، ويمكن لوالديه أيضا أن يحصلا على الرعاية الصحية في المستقبل.
  • يستغرق حصول الطفل على جواز سفر أمريكي من أسبوعين إلى شهر.
  • بعد بلوغه سن الثامنة عشر، يحمل الجرين كارد الأمريكي ويستطيع السفر إلى أمريكا والعودة في أي وقت، كما يستطيع استقدام عائلته معه في أي وقت.
  • جواز السفر الأمريكي يسمح بالسفر إلى أربعين دولة حول العالم بدون الحاجة إلى تأشيرة الدخول.
  • الحصول على الخدمات الحكومية والمنح المختلفة المقدمة للمواطنين الأمريكيين.
  • يمكنه أيضا الترشح للمناصب العامة المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • كما يمكنه التصويت في جميع الانتخابات التي تقام في الدولة.

الولادة في الولايات المتحدة الأمريكية يعتبر حلما للكثير من الآباء والأمهات حول العالم، لضمان مستقبل مولودهم الجديد، وفي هذه المقالة قدمنا جميع الشروط والتكاليف والمميزات الخاصة بولادة الطفل في أمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى