السفرالسياحة

جبل جيس رأس الخيمة

إليك أهم المعلومات عن جبل جيس في رأس الخيمة، والذي يعتبر واحدا من أهم الوجهات السياحية في الإمارات. إمارة رأس الخيمة تقع في شمال الجزيرة العربية وتحتل المرتبة الرابعة بين الإمارات الكبرى في البلاد، وتبلغ مساحتها حوالي 1684 كيلومتر.

رأس الخيمة وجهة سياحية رائعة تضم العديد من المعالم الطبيعية مثل الشواطئ والواحات الصحراوية، بالإضافة إلى المعالم الأثرية مثل المتاحف، وإذا كنت من عشاق المغامرات وتسلق الجبال، يمكنك الاطلاع على معلومات وأنشطة جبل جيس في موسوعتنا.

جبل جيس رأس الخيمة

أهم المعلومات عن جبل جيس

  • يحتل جبل جيس المرتبة الأولى في أعلى الجبال في الإمارات، حيث يصل ارتفاعه إلى حوالي 1900 متر فوق سطح البحر. ويعتبر جبل جيس جزءا من سلسلة جبال الحجر الموجودة في شمال الإمارة. ويقع هذا الجبل على بعد 25 كيلومترا من إمارة رأس الخيمة، ويحاط بالعديد من المزارع للخضروات والفواكه والمواشي، بالإضافة إلى عدد من القرى المعزولة.
  • تشهد منطقة الجبل انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، حيث يمكن أن تصل إلى -5 درجات مئوية في فصل الصيف، وتولي حكومة رأس الخيمة اهتماما خاصا بالجبل من خلال تجهيزه بكافة المرافق السياحية لجذب المزيد من السياح وتطوير المنطقة الجبلية سياحيا بشكل عام.

الأنشطة الترفيهية في جبل جيس

  • عند وصولك إلى جبل جيس، من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها مع أصدقائك هي رحلات السفاري. تضمن لك هذه الرحلات قضاء وقت ممتع ولا ينسى، بالإضافة إلى الاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة. ومن الأفضل القيام بهذه الرحلات في فصل الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة بعيدا عن برودة الشتاء.
  • من بين المرافق السياحية الموجودة في هذا المكان توجد أحبال مثبتة في الجبل التي تساعدك على تسلقه، وهذه الأحبال مجهزة بجميع الأدوات والمعدات اللازمة، وتتميز بالأمان التام لأنها قوية وسميكة ومثبتة بشكل جيد، ويوجد عدد من المدربين لمساعدتك في التسلق.

مشاهد بانوراميه من أعلى جبل جيس

  • تسلق جبل جيس يسمح لك برؤية مناظر طبيعية جميلة للغاية، حيث يمكنك رؤية أبرز معالم المنطقة مثل السهول والأراضي والوديان والصحاري المتعددة، وفي فصل الشتاء يمكنك الاستمتاع بجمال الجبل المغطى بالثلوج، وتلتقط أجمل الصور التذكارية هناك.
  • بعد تسلق جبل جيس، يمكنك تنظيم حفل شواء مع عائلتك أو أصدقائك، ولا تنسى إحضار بعض الأطعمة والمشروبات عند زيارتك لهذا المكان.
  • إذا كنت ترغب في المزيد من المتعة في هذا المكان، فهناك العديد من العروض المسرحية والموسيقية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى التي تستهدف جذب المزيد من السياح.
  • من بين الأنشطة التي يمكنك القيام بها إذا لم تخاف من المرتفعات هي رحلة المسار الانزلاقي “جبل جيس فلايت”، والذي يقع على ارتفاع 1680 متر فوق سطح البحر عند قمة الجبل. وهو أطول مسار انزلاقي عام ويستغرق حوالي ثلاث دقائق، حيث تصل سرعته إلى 150 كيلومتر في الساعة.
  • إذا كنت ترغب في الإقامة في فنادق قريبة من الجبل، يمكنك الإقامة في فندق منتجع رأس الخيمة الذي يبعد 22 كيلومترا عن الجبل ويعد واحدا من أفضل الفنادق في المدينة، بالإضافة إلى فندق الزين الذي يبعد 21 كيلومترا عن الجبل.

ومن الجدير بالذكر أن حكومة رأس الخيمة تعمل حاليا على بناء فندق على قمة جبل جيس، إلى جانب التلفريك، وتم مؤخرا افتتاح مطعم على قمة الجبل يقدم أشهى المأكولات والمشروبات المحلية والعالمية لجذب المزيد من السياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى