صحةقطاع الرعاية الصحية

مستشفي سمير عباس بجده

نقدم لكم أهم المعلومات عن مستشفى سمير عباس في جدة، وهي واحدة من أفضل المستشفيات في المملكة العربية السعودية، بسبب وجود فريق طبي متميز ومهرة، واستخدام أحدث التقنيات والأساليب الطبية في التجهيزات المتنوعة، وتديرها الدكتور سمير عباس الذي يعتبر أحد أفضل أطباء أمراض النساء والتوليد وعلاج العقم.

ومن الجدير بالذكر أن لمستشفى سمير عباس ثلاثة فروع أخرى في المملكة العربية السعودية، فبالإضافة إلى الفرع في جدة، هناك فروع أخرى في الرياض والخبر والمدينة المنورة، وتتمتع المستشفى بخبرة تزيد عن 20 عاما في معالجة مشاكل الحمل والإنجاب، ومن خلال هذا الموسوعة يمكنكم التعرف على أقسام المستشفى وأبرز خدماتها الطبية وطرق التواصل.

مستشفى سمير عباس بجده

أقسام المستشفى

  • قسم أمراض النساء: ويتفرع منه قسم صحة النساء العامة والصحة الجنسية، بالإضافة إلى مشاكل الحمل وأطفال الأنابيب.
  • قسم جراحة التجميل.
  • قسم الذكورة: ويشتمل على مشاكل العقم والأمراض الجنسية.
  • قسم الأشعة.
  • قسم المناعة والحساسية.
  • قسم الطب التجديدي.
  • قسم الوراثة الإكلينيكية.
  • قسم التغذية.
  • قسم الغدد الصماء.
  • قسم خاص بمختبرات أطفال الأنابيب.

خدمات مستشفى سمير عباس

مستشفى سمير عباس يقدم العديد من الخدمات الطبية على أعلى مستوى لراحة المرضى، ومن بينها ما يلي:

1. مختبر جينيتك: هذا المختبر مجهز بأحدث التجهيزات الطبية، ويتخصص في تحليل الدم والأورام والأنسجة، بالإضافة إلى فحص السائل الأمينوسي المحيط بالجنين، ولكن خدماته الطبية لا تقتصر على ذلك، فهو أيضا يتخصص في اختبار الحمض النووي والمشيمة، إلى جانب اختبارات الوراثة والمناعة، بالإضافة إلى اختبارات تشخيص الأجنة.

2. العلاج بالخلايا الجذعية: يعتمد قسم التجميل بالمستشفى على هذه الوسيلة الحديثة لإصلاح تلف خلايا الجلد.

3. وحدة خدمة المرضى: هي وحدة متخصصة في الاستجابة لجميع استفسارات وشكاوى المرضى، بالإضافة إلى مساعدتهم في حل المشاكل التي يواجهونها داخل المستشفى لتعزيز راحتهم.

4. الاستشارة الطبية عن بعد: وهي من أبرز الخدمات المتميزة داخل المستشفى، حيث تعتمد على التواصل عن بعد بين الطبيب والفريق الاستشاري له. من أجل تقديم جميع الاستشارات الطبية اللازمة ودعمه في علاج المريض، وذلك باستخدام شبكة اتصال سمعية بصرية مثل مؤتمرات الفيديو.

5. التعليم الطبي: بالإضافة إلى العناية براحة المرضى ، يولي مستشفى سمير عباس أهمية للتعليم الطبي من خلال إقامة دورات تدريبية وورش عمل.

خدمات مستشفى سمير عباس للصحة الإنجابية

6. مختبر أطفال الأنابيب: يعتبر هذا من أفضل الخدمات الطبية في المستشفى، لأنه يضم فريقا من أفضل الأطباء في مجال الأجنة، بالإضافة إلى الاعتماد على أحدث وأفضل الأجهزة والمعدات الطبية، خاصة أجهزة الفحص التي تساهم في الحصول على أدق النتائج، ومن بين الأجهزة المتوفرة في المختبر، أجهزة فحص وحقن البويضات، بالإضافة إلى أجهزة تجميد الحيوانات المنوية.

7. برنامج متابعة الحمل: هو برنامج يعتمد على متابعة الحمل بشكل منتظم منذ بداية التشخيص حتى الولادة، وتقديم كل الرعاية اللازمة للحامل والجنين.

ومن بين مميزات وخدمات المستشفى هو العمل على تطوير البحث العلمي في مجال الطب عن طريق تقديم العديد من الأبحاث العلمية التي حصلت من خلالها على العديد من الجوائز العلمية، بالإضافة إلى ذلك، فإنها تهتم بإجراء عمليات الحقن المجهري لزيادة فرصة الحمل من خلال فحص الكروموسومات للأجنة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الإنجاب.

رقم هاتف مستشفى سمير عباس بجدة

  • يمكنكم الاتصال بالمستشفى عبر رقم الهاتف: 6530000، والتواصل عبر الفاكس عن طريق الرقم: 6513813.
  • عنوان فرع جدة: خلف الغرفة التجارية، برج الاقتصاد الوطني، الدور الثاني، شارع ولي العهد.

لمزيد من المعلومات عن المستشفى، يمكنك زيارة الموقع الرسمي لها عبر هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى