أسأل الخبراءالمراجع

طريقة كتابة رسالة طلب وظيفة بالخطوات

اطلع على كيفية كتابة طلب وظيفة من خلال هذا المقال. يتطلع الكثير من الشباب الذين لديهم خبرة في مجال العمل والذين يبدأون خطواتهم الأولى في هذا المجال إلى الانضمام إلى وظيفة مرموقة. قد تقرأ إعلانا عن وظيفة شاغرة في صحيفة أو على موقع الإنترنت وترغب في تقديم نموذج طلب وظيفة. فكيف تصاغ هذه الطلبات وما هي النقاط الأساسية التي يجب تسليط الضوء عليها للشخص الذي سيتلقى الطلب؟ يقدم لك هذا المقال موسوعة اليوم جميع التفاصيل. تابعنا.

جدول المحتويات

طريقة كتابة رسالة طلب وظيفة

يسعى الإنسان للعمل بغية الشعور بمعنى لحياته، ويبحث الشباب عن وظائف مناسبة تتناسب مع تخصصاتهم ومجالات دراستهم.

عندما تقرأ إعلان وظيفة ما، يجب أن تقوم بمقارنة خبراتك ومؤهلاتك بمتطلبات الوظيفة المذكورة في الإعلان. ثم قم بتحديد نقاط قوتك ومميزاتك التي تؤهلك للتقدم لهذه الوظيفة، وبعد ذلك قم بكتابة طلب التوظيف.

نموذج طلب وظيفة احترافي

المقدمة

في بداية طلبك، يجب عليك ذكر المسمى الوظيفي المذكور في الإعلان أو رقم الوظيفة وكتابته في الوسط العلوي للصفحة، في الطريقة التقليدية. إذا كنت تعتزم إرسالها عبر البريد الإلكتروني، فاكتب المسمى الوظيفي في خانة العنوان.

بعد ذلك قم ببدء كتابة رسالة الطلب، وتوجيه الرسالة مباشرة إلى الشخص المسئول عن طريق كتابة اسمه، وإذا كنت لا تعرف من سيستلم رسالتك، فقم بكتابة “إلى المسئول”، وذلك بشكل موجز لا يتجاوز السطر الواحد.

بعد ذلك، قم بتوضيح رغبتك في التقدم للوظيفة المعلن عنها من قبل المؤسسة أو الشركة، أو توضيح رغبتك في الانضمام إلى الوظيفة التي تناسب مؤهلاتك في هذه الشركة إن كانت هناك وظيفة شاغرة.

المحتوى

  • هذا هو الجزء الأهم في الرسالة، حيث يجب عليك شرح المهارات والقدرات والمؤهلات التي تؤهلك للتقدم للوظيفة المعلن عنها أو التي ترغب فيها في هذه المؤسسة.
  • أيضا، يجب أن توضح سبب اهتمامك بهذه الوظيفة ورغبتك في الانضمام إليها.
  • ذكر جميع المؤهلات الدراسية التي حصلت عليها.
  • اذكر جميع الخبرات العملية التي اكتسبتها في مجال العمل سابقا.
  • عرض الأعمال السابقة ذات الصلة بالوظيفة المتقدم لها، وعرض الإنجازات المحققة.

الخاتمة

يجب أن تكون كل من المقدمة والخاتمة خاليتين تماما من الزيادة غير المهمة والتطويل الذي لا لزوم له، فقط ذكر اسم الشخص المرسل إليه الرسالة والتوقيع.

ثم عبر عن رغبتك في الحصول على هذه الوظيفة بشكل يظهر الاحترام للطرف الآخر، ويمكنك أيضا إشارة إلى وجود نسخة من سيرتك الذاتية التي قمت بإرفاقها بالطلب، ومن الأفضل إرفاق السيرة الذاتية مع طلب التوظيف.

صيغة طلب وظيفة لمسئول

طلب الالتحاق بوظيفة “……………….”.

السيد الفاضل / مدير الموارد البشرية في مؤسسة “…”.

أود أن أقدم طلبا للحصول على وظيفة في مؤسستكم العزيزة؛ حيث حصلت على درجة” ……………… “في تخصص” ………. “للعام” ………….. “من جامعة” ………… “بالإضافة إلى ذلك، حصلت على عدد من الدورات التدريبية والتعليمية ودورات اللغة في مجال” …………… “بالإضافة إلى الخبرة العملية في عدد من المؤسسات السابقة في هذا المجال، مثل” ………….. “ومن أهم الإنجازات التي حققتها” ………….. “وهذا جزء من سابقتي العملية” …………. “وأرغب في الحصول على هذه الوظيفة لهذا السبب” ………………………

وأنا أطلب في هذه الرسالة تحديد موعد لإجراء المقابلة الشخصية للتقدم في هذه الوظيفة، وذلك وفقا لمواعيد المؤسسة، مع كل الاحترام لكم جميعا.

أود أن أشير إلى وجود نسخة من سيرتي الذاتية التي قمت بإرفاقها مع طلب التوظيف، بالإضافة إلى “صورة من شهادة التخرج وصورة من كل شهادة تدريبية حصلت عليها وصورة من بطاقة الهوية وجواز السفر وصورة شخصية.

إلى السيد : ……………………………………….

التوقيع: …………………………………………

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى