القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم نادين

معنى اسم نادين هو واحد من الأسماء العالمية المنتشرة بشكل واسع حول العالم، وقد تختلف الآراء حول أصله إن كان إنجليزيا أم فرنسيا أم روسيا. يعتبر اسم نادين من الأسماء الشائعة جدا في بلدنا العربي، وما زال يحتفظ بمكانته حتى الآن. على الرغم من انتشار الأسماء الجديدة والغربية التي تبدو جميلة للنفس والأذن، إلا أننا لاحظنا استفسار العديد من الأهل عن معنى اسم نادين، في ظل رغبة الأهل في البحث عن أسماء جديدة وجميلة.

من خلال مقالنا اليوم وتشجيعا للأهالي لمعرفة معاني الأسماء قبل تسميتها فإن موضوعنا اليوم حول معنى اسم نادين وأصله وحكم تسميته في الإسلام، كل هذا في موسوعة بالتفصيل فتابعونا.

معنى اسم نادين

معنى اسم نادين في قاموس معاني الأسماء

يؤكد القاموس أن اسم نادين هو اسم مؤنث ومشتق من الأصل الإنجليزي، ويكتب Nadine، ويعود إلى الأصل Nada (ندي) الذي هو اسم من الأصل السلافي ويعني الأمل أو الرجاء، أو الابتهال والتضرع إلى الله.

وهناك خلاف واضح حول أصله وذلك بسبب كثرة استخدام الاسم عالميا في معظم الدول الأجنبية.

حكم تسمية اسم نادين في الإسلام

اسم نادين ليس له أصل إسلامي أو عربي، ولكن يتم تطبيق القوانين الشرعية في اختيار الأسماء في الإسلام، ولا يوجد أي مانع شرعي لاختيار اسم نادين، بل لديه معاني ودلالات جميلة، لذلك يمكن تسميته به شرعا.

صفات حاملة اسم نادين

قام علماء النفس بتحليل الصفات الشخصية للإناث اللاتي قابلوهم ويحملن نفس الأسماء، لأن هذه الصفات هي العامل المشترك بين جميع حاملات هذا الاسم ووصلوا إلى عدة صفات أهمها.

  • هي شخصية طيبة وتتمتع بقدرتها على استيعاب أي حزن أو غضب من أقربائها.
  • هادئة جدا لدرجة يمكن أن يعتقد من لا يعرفها أنها انطوائية، ولكنها في الواقع على العكس تماما، فهي شخصية اجتماعية ولديها العديد من الأصدقاء.
  • تعشق المرح والفكاهة وخفة الظل.
  • تحب الأعمال الخيرية وتساعد كل من يلجأ إليها بدون انتظار المقابل.
  • تحب السفر والتنقل من مكان لآخر وتكره الملل.
  • من أحلامها الدائمة البحث عن الشهرة والسعي إليها.
  • هي عقلانية للغاية وشخصيتها مستقلة وتتخذ قراراتها بعد تفكير طويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى