القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى نيوم

تعرف على معنى نيوم تلك المدينة العملاقة الممولة من قبل صندوق الاستثمار العام السعودي لتقام على الأراضي العربية أكبر مدن العالم من حيث المساحة، والعمارة، والتكنولوجيا، وما إلى ذلك؛ حيث ينوي ممولو المشروع السعودي إقامتها على أراض مصرية، وأردنية، وسعودية؛ لتتوسط العالم؛ فتكون في ملتقى القارات الثلاثة؛ فتعمل على تنمية حركة الاستثمار والتجارة؛ لاحتوائها على قناة السويس المصرية؛ الأمر الذي ينعش حركة التجارة العالمية في هذه المدينة، وتعرض لكم موسوعة أهم المعلومات عن هذا المشروع.

جدول المحتويات

معنى نيوم

ما معنى كلمة نيوم بالعربي

لا توجد كلمة “نيوم” في معاجم اللغة العربية، إذ أنها كلمة أجنبية حديثة تم تطبيقها على مشروع “نيوم” السعودي الذي تم الإعلان عنه في عام 2017.

وتم تقسيم كلمة “نيوم” إلى مقطعين، وهما “نيو” اللفظة اللاتينية التي تعني “جديد”، وحرف “م” الذي يعادل حرف “الميم” في اللغة العربية، وهو أول حرف في كلمة “مستقبل”؛ لتكون معنى كلمة “نيوم” المستقبل الجديد، وتعني اللفظة أنها من الفضاء الخارجي.

مدينة نيوم السعودية

أعلن ولي عهد المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان، عن إنشاء مدينة ضخمة من حيث المساحة والعلم والتكنولوجيا المستخدمة فيها، تنافس أهم المدن العالمية في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والترفيهية والجمالية وغيرها.

تنافس هذه المدينة أيضا في المساحة، حيث تمتد من السعودية إلى مصر، وتشمل ثلاث دول.

موقع مشروع نيوم

يمتد هذا المشروع ليشمل ثلاث دول، وهي “جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية”، بهدف تقريب المشروع من القارات الثلاث “آسيا وإفريقيا وأوروبا”، لتسهيل الوصول إليه من جميع دول العالم، ويمتد المشروع من مدينة “تبوك” في شمال غرب السعودية إلى “سيناء” في شرق مصر.

تناول هذا المقال معنى اسم “مدينة نيوم” التي تعتزم المملكة العربية السعودية إنشاؤها على الأراضي الأردنية والمصرية، لتصبح أكبر مدينة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى