أسأل الخبراءالمراجع

الاستعلام عن نطاقات مؤسسة خطوة بخطوة

نقدم لكم اليوم عبر مقالنا من موسوعة خطوات الاستعلام عن نطاقات المؤسسة، وهي خدمة مهمة تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يمكنك معرفة نطاق الكفيل وصلاحية المؤسسة بسهولة عبر الإنترنت دون الحاجة لزيارة مكتب العمل، وتعتبر هذه الخدمة واحدة من الخدمات المختلفة التي توفرها الوزارة

ترغب المملكة العربية السعودية في تحقيق الريادة الرقمية من خلال خطتها ورؤيتها المستقبلية لعام 2030م، وتسعى إلى تحويل جميع الخدمات والمعاملات الروتينية والحكومية إلى إلكترونية، لتواكب عصر التكنولوجيا الحديثة وتساعد في إنجاز جميع الإجراءات في أقل وقت ممكن، وبالتالي توفر الوقت والجهد للمواطنين السعوديين والوافدين.

وفي الأسطر التالية سنشرح لك كيفية معرفة نطاق المؤسسة بالطريقة الصحيحة الجديدة.

جدول المحتويات

الاستعلام عن نطاقات مؤسسة

خطوات الاستعلام عن نطاق مؤسسة

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط.
  • ثم قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وقم بتسجيل الدخول.
  • أذهب إلى قائمة الاستعلامات الإلكترونية.
  • ستجد بها عدة خيارات، اختر منها الاستعلام عن موظف وافد.
  • سوف تنتقل إلى صفحة أخرى حيث يجب عليك إدخال جميع البيانات المطلوبة، مثل رقم الحدود، أو رقم الإقامة، أو رقم الجواز، واختيار الجنسية.
  • ثم اكتب الرمز المدون أمامك على الشاشة، وبعد ذلك انقر على كلمة بحث.
  • ستحصل على جميع المعلومات التي تحتاجها، وستتعرف على تقييم المؤسسة وما إذا كانت ضمن نطاق اللون الأحمر أو الأخضر، وهل هي مدرجة في نظم الوزارة أم لا، وبإمكانك أيضا التحقق مما إذا كانت سارية المفعول أو لا.

يمكنك أيضا الاستعلام عن هذه الخدمة عن طريق الدخول على هذا الرابط والاطلاع على التفاصيل، ثم النقر على كلمة بدء الخدمة واستكمال الإجراءات.

يجب أن تعلم أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تقدم العديد من الخدمات الأخرى عبر الإنترنت، مثل تجديد أو إصدار تصاريح العمل، التعامل مع وفاة الوافدين، تغيير مهنة الوافدين، إصدار تصاريح العمل للخروج النهائي، التسجيل في البوابة الإلكترونية، وغيرها. يمكنك معرفة هذه الخدمات من خلال الرابط التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى