أسأل الخبراءالمراجع

طريقة الاستعلام عن نطاق الشركة برقم الاقامة

نقدم لك، عزيزي القارئ، موضوعنا اليوم من موسوعة حول خطوات معرفة نطاق الشركة برقم الإقامة. إن هذه الخدمة هي واحدة من الخدمات الهامة التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسعوديين والوافدين. من خلالها يمكنك معرفة المنطقة التي توجد فيها المؤسسة وما إذا كانت سارية المفعول ومسجلة في نظام الوزارة أم لا، وما هو الوضع القانوني لها

وتقدم الوزارة هذه الخدمة عبر الإنترنت، بحيث لا يلزمك الذهاب شخصيا إلى مكتب العمل، حيث تسعى المملكة العربية السعودية لتطوير كل المؤسسات والمنظمات التي تمتلكها، وتهدف أيضا من خلال رؤيتها لعام 2030 لتحويل جميع الخدمات الحكومية والروتينية إلى النظام الإلكتروني؛ لمواكبة التقدم التكنولوجي الحديث، ودخول المملكة إلى عصر الرقمنة والريادة، وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين، وتقديم الخدمات لهم بسهولة وسرعة.

سنستعرض في الأسطر التالية خطوات الاستعلام عن نطاق مؤسستك باستخدام رقم الإقامة.

جدول المحتويات

نطاق الشركة برقم الاقامة

خطوات معرفة نطاق الشركة برقم الإقامة

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط، ثم قم بتسجيل الدخول وإدخال البيانات الخاصة بك.
  • ستجد قائمة الاستعلامات الإلكترونية، اختر منها استعلاما عن موظف وافد، ويمكنك الوصول إلى هذه الخدمة مباشرة عن طريق هذا الرابط.
  • ادخل رقم الحدود، أو رقم الإقامة أو رقم الجواز، ثم اختر الجنسية، واكتب الرمز المرئي الموجود أمامك على الشاشة.
  • ثم أنقر على بحث، أو استعلام.
  • بعد ذلك، ستظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بالمنشأة، وستعرف اللون الذي تقع فيه المؤسسة، سواء كان بلاتينيا أو أخضرا أو أحمرا أو غير ذلك، وبالتالي ستعرف تقييم المنشأة بناء على اللون الذي تقف عنده، وستجد معلومات أخرى مثل تراخيص المنشأة ورقم العامل وحالته وغيرها.
  • وبالتالي، يتمكن العمال أو العاملون الوافدين من معرفة نطاق عمل كفيلهم، حتى يكونوا على دراية تامة بالشركة التي يعملون فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى