العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

خواطر عن المساء

سنعرض عليكم فكرة عن المساء، حيث أن الفكرة بشكل لغوي تعني القلب، أو الهاجس، أو النفس، وهي مستمدة من كلمة فكرة، أما من الناحية الأدبية فالفكرة هي نص أدبي مكتوب بشكل جميل، ويستخدم الشخص الذي يكتبها الصور والتشبيهات والاستعارات ليعبر عن مشاعره وحالته، وفي بعض الأحيان يكون للفكرة هدف محدد، ولا يكون ضروريا أن تتبع قواعد الوزن والقافية، ولذلك سنعرض عليكم اليوم فكرة عن المساء في هذا المقال على موقعنا.

جدول المحتويات

خواطر عن المساء

  • أي حبيبة لي.. يا حبيبة النساء.. أنا أحبك.. أحب كل حرف من اسمك.. أحب كل مكان يلمسه يدك.. أنتي ملكة الجمال.. وأكثر النساء نعومة ورقة.. وأرصن النساء عقلا وشجاعة.. يا حبيبتي أنتي أجمل النساء في مدينتي.. أنتي أروع بستان في قريتي.. لا أريد أي نساء غيرك.. أنتي حبيبتي وفكري وقلبي وجسدي.. يا حبيبتي دعينا نختم الحب بأيدينا.. ونشتاق لقلوبنا المتحابة.. ونسلب الشوق ورحيق الياسمين.. يا حبيبتي لا تعبي جسدي العزيزة.. لا تغضبي حبي السامي.. لا تهملي فكري العالي.. لا تجفي ينبوع مشاعري.. لا تطفئي النور وأنتي سراجي.. يا حبيبتي أنتي القلب والجسد وفكري بلا عقد وجنتي معي للأبد.. يا حبيبتي الذي سلبتي عقل العاشق المشتاق.. أنتي فقط لك الحرية لتملكيني.. يا حبيبتي لنذبل أزهار الفراق ونعيد بسمة اللقاء.. لنحضن بعضنا ونتلهف لشوق النقاء.
  • مساء الخير يا أجمل إنسانة تسكن قلبي وتجري بدمي وتعيش بين ضلوعي.. مساء الخير يا أجمل وردة في بستان حياتي.. رغم أن حياتي كلها لا توجد بها زهرة سواك لو جمعتي البحر في عينيك لا أبالي.. لو زرفتي البحر دمعا لا أبالي.. لو حفرتي بالدمع قبرا لا أبالي.. لو قتلتي الحب بيديك لو دفنتي في القلب جمرا لن أهتم.
  • دموعنا هي ثمرة همومنا.. فبدموعنا نروي أوجاعنا.. لتولد الفرحة من وجع الأحزان.. وتحلق في سماء السعادة، فمن دموعنا تزهر الابتسامة يا بسمة في قلبي.. يا نجمة في ليالي سهادي.. يا زهرة حبي وعشقي وودادي.. أهديك حياتي.. وهل يهدى الحياة إلا لأحباب القلب.
  • أهديك وردة جورية، مروية بالماء، يا أحلى حورية. وأتمنى لك أحلاما وردية، حبيبي. أتساءل هل برحيلك يرحل الفرح عن عمري؟ هل ستكون ابتسامتي باهتة وليس لها قيمة؟ أم أنني سأعيش حياتي كما عشتها وأنا معك؟ لا أعرف لماذا لم أسأل نفسي رغم أنني أعرف الإجابة على أسئلتي. أشعر أن الحياة بعدك ستفقد ما فيها من جمال ومتعة. ستظل ذكريات الأيام التي عشناها ترقد في قلبي ورسمك الجميل.

أجمل الخواطر عن المساء

  • جمال الليل يتم تجسيده في نظرة من عينيك، والمساء لا يكتمل إلا بنظرتك إلي.
  • أسأل الله أن يجعل مساءك كجنة رحمن، مليئة بذكر القرآن.
  • مساءك عطر ورد يليق بك يا أعز الأحباب.
  • مساء سعيد ومليء بالفرح على عيونك يا أعز الناس.
  • في هدوء الليل وسكون البشر، أتمنى لك أن تكون أحلى الأشخاص.
  • أدعو الله أن يجعل مساءك طيبا ويجعله شفاء للجروح.

قصائد جميلة للمساء

قصيدة لصلاح عبد الصبور


حدثتموني عن سنابك مجنحة

تفتق الشرار في أهلّة المآذن

عن عصبة من السيوف لا تفل

قد أُغمدت في الصخر لا تُسل

إلّا إذا قرأتم دونها أسماءكم

يا عصبة الأماجد

الأشاوس

الأحامد

الأحاسن

وقلتم: يا أيّها المُغني غننا

مُسمل العينين في حضرتنا

لحناً يثير زهونا

ويذكر انتصارنا

إذا تحين ساعة موعودة

نغيم في أشراطها

لم تنخلع عن غيمها إلا لنا

الساعة التي تصير فيها خوذة الشيطان

كأسا لخمر سيد الفرسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى