السفرالسياحة

دليل شواطئ دبي العامة

في المقال التالي سوف نقدم لك دليل شواطئ دبي العامة والمجانية، حيث يقوم الناس بالتوجه إلى الشواطئ للتخفيف من التوتر الناتج عن الطقس الحار مع زيادة حرارة الصيف، حيث يقومون بالسباحة في الماء والاستلقاء على الرمال لاكتساب لون البشرة، وبعضهم يمارس الصيد والغطس، وتتميز دول الخليج بالعديد من الشواطئ الرائعة التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم، وخاصة شواطئ دبي، فتعتبر دبي الإمارة المفضلة للكثيرين بسبب تصاميمها المعمارية المبتكرة، بالإضافة إلى شاطئها المدهش الذي يستقطب سكانها والسياح لممارسة الرياضات البحرية والشواء والسباحة. وفيما يلي سنقدم لك موسوعة لأجمل الشواطئ في دبي التي ننصحك بزيارتها.

جدول المحتويات

دليل شواطئ دبي العامة

شاطئ جميرا المفتوح

يعتبر شاطئ جمبرا في الإمارات العربية المتحدة من بين أجمل الشواطئ التي يمكن للناس عامة زيارتها بدون دفع رسوم الدخول. يقع الشاطئ في منطقة جمبرا 1 في دبي. ما يميز جميرا هو وجود رجال إنقاذ متواجدين دائما لتوفير خدمات الإسعاف للزوار. بالإضافة إلى ذلك، يتميز الشاطئ بوجود مساحات مريحة للجلوس ويحتوي على ملاعب لممارسة رياضة كرة القدم وأماكن مصممة خصيصا لعشاق المشي والجري على البحر. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاطئ على العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكن للزوار تناول وجبات خفيفة وشرب مشروبات باردة ومنعشة. يجب ذكر أنه ممنوع شواء الطعام وإشعال النيران والتدخين على الشاطئ، ويتم إغلاق الشاطئ في الليل.

شاطئ الممزر

يعد شاطئ الممرز من أكبر وأطول شواطئ الإمارات، حيث يمتد طوله لأكثر من ثلاثة كيلومترات، كما يعتبر حلقة وصل بين إمارة دبي وإمارة الشارقة. ويتوفر في الشاطئ حمامات سباحة مناسبة للكبار والصغار ومنطقة مصممة خصيصا لممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة والتمارين البدنية، وتتوفر أيضا خدمة تأجير الدراجات في الشاطئ لمحبي هذه الرياضة، بالإضافة إلى وجود مرافئ للقوارب لمحبي رياضة الإبحار.

شاطئ القصر الأسود

شاطئ القصر الأسود هو الخيار المثالي إذا كنت تبحث عن الاسترخاء والسكينة وقضاء وقت هادئ بعيدا عن الضجيج والتوتر. يتميز هذا الشاطئ بموقعه المذهل بين القصور الملكية في دبي، ويتمتع بمياه نظيفة وصافية جدا. يمكنك الاستلقاء على رماله الذهبية والاستمتاع بأشعة الشمس، ويمكنك أيضا رؤية نخلة جميرا وبرج العرب بوضوح عند الجلوس هناك.

شاطئ الجي بي آر

لا يجب أن تفوت زيارة هذا الشاطئ عندما تكون في دبي، حيث يتمتع بالعديد من المزايا التي لا تتوفر في الشواطئ الأخرى، مثل لون المياه الزرقاء المتألقة وتوفر الكثير من الخدمات مثل المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق العالمية والمحلية، والمقاهي التي تلبي ذوقك في كل ما تحتاجه، بالإضافة إلى الأنشطة البحرية المثيرة مثل الإبحار بالمظلة وركوب الألواح الزلاجة ووجود ميناء لمحبي الإبحار، ويمكنك أيضا ركوب الجمال والتنزه على الشاطئ والتقاط الصور التذكارية، وبالإضافة إلى موقعه المميز، يحيط به أفخم الفنادق في دبي وأبراج سحابية والعديد من وحدات الإقامة التي يمكن استئجارها أثناء إقامتك في دبي.

شاطئ كايت بيتش

إذا كنت ترغب في ممارسة رياضة التزلج بواسطة الشراع على الماء، وممارسة رياضة التزلج وركوب الأمواج، فإن هذا الشاطئ هو الاختيار المثالي لك في دبي، حيث يوفر العديد من الخدمات التي تلبي احتياجات الزوار مثل أماكن مريحة للجلوس ومطاعم محلية وعالمية ومقاهي مشهورة، بالإضافة إلى وجود ملاعب مخصصة لممارسة الرياضة البدنية وإمكانية الجري أو استئجار الدراجات، ويضم أيضا منطقة آمنة خصيصا لألعاب الأطفال الصغار، وموقعه على طريق المنارة يجعل الوصول إليه سهلا للجميع، فبإمكانك الذهاب والاستمتاع بخدمات الشاطئ والسباحة أو لعب الطائرات الورقية التي تلون سماء كايت بيتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى