اخبار العالمالاخبار

بالصور ..إفلاس توماس كوك يضرب اقتصاد البلدان في عرض الحائط ويعلق السائحين في المطارات

أعلنت شركة السياحة والسفر البريطانية توماس كوك عن افلاسها يوم الاثنين الماضي، وتقدمت بطلب للإفلاس يوم الأربعاء الماضي.

نشرت توماس كوك بيانا على حسابها الرسمي على تويتر يعتذر فيه عن توقف نشاطها السياحي في نقل السائحين، وتضيف أنها لم تجد حلولا بين المساهمين والممولين الجدد المحتملين للإبقاء على هذا النشاط، ولذلك يتجه مجلس إدارة الشركة إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتصفية إلزامية فورية.

تأثرت عودة السياح إلى بلدانهم بتداعيات هذه الأزمة، حيث توجهت الحكومات لمساعدة الآلاف من السياح على العودة إلى بلدانهم، حيث كانت الشركة تقوم بعمليات نقل ضخمة للمسافرين الذين وصل عددهم إلى حوالي 19 مليون مسافر سنويا.

يتوقع خبراء القطاع السياحي خسارة قدرها 500 مليون يورو، بالإضافة إلى انخفاض نفقات السياحة، حيث تضررت الدول العربية والعديد من الفنادق التي لا تزال تتعاقد مع توماس كوك للعام القادم.

مهم أن نذكر أن شركة توماس كوك لديها العديد من السياح في بلدان مختلفة، بما في ذلك 1600 سائح في الغردقة في مصر. كما تعاني حوالي 100 فندق في منتجع الحمامات من خسائر كبيرة. وبالتالي، فإنها تضر بالاقتصادات الوطنية. ووفقا لإحصاءات اتحاد النزل التونسي، يمثل قطاع السياحة حوالي 8 في المائة، ويصل عدد السياح القادمين عبر رحلات توماس كوك إلى حوالي 205 ألف سائح.

نقدم لكم تداعيات إفلاس شركة توماس كوك الألمانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي التالية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى