أماكن الأقامة و الفنادقالسفر

ما هي شروط و قوانين الفنادق

إليك أهم شروط الفنادق التي يجب عليك معرفتها قبل النزول في الفندق، لتتجنب الاحراج مع الموظفين أثناء إقامتك فيه، ولتتجنب حدوث أي مشاكل بالإضافة إلى بعض قوانين الإقامة في الفنادق بشكل عام على الموسوعة .

شروط الحجز في الفنادق:

إذا قمت بطلب حجز غرفة في فندق ما عبر الهاتف، يجب عليك إثبات ذلك بخط اليد عن طريق إرسال رسالة إلى الفندق تشرح فيها جميع التفاصيل الخاصة بنزولك، بما في ذلك الموعد الذي ستحجز فيه الغرفة، وموعد وصولك، وعدد الأشخاص، وتاريخ المغادرة.

إذا كنت لا تحب الضوضاء، يجب عليك أن توضح ذلك من البداية، حتى تتمكن من الحصول على غرفة هادئة وتجنب أي مشاكل مع نزلاء آخرين، ومن الأهمية الاحتفاظ بنسخة من الرسالة التي قمت بإرسالها.

إذا لم تكن قد زرت الفندق من قبل، يمكنك طلب حجز نفس الغرفة مرة أخرى إذا أعجبتك وكانت متاحة.

كيفية إلغاء حجز الفندق:

في حالة التخلي عن فكرة السفر، أو الرغبة في تغيير موعد الحجز، من الضروري جدا إبلاغ الفندق برغبتك في ذلك قبل الموعد المحدد بما يكفي من الوقت، وذلك لتجنب وقوع مشاكل أو إلحاق خسائر بالعملاء الذين قد يتم رفضهم بسبب احتمال امتلاء الغرف.

الوصول إلى الفندق:

  • إذا وصلت إلى الفندق في وقت متأخر، فلا تتوقع أن تجد استقبالا كبيرا أو خدمات متنوعة متاحة في النهار، ومن الأفضل أن تطلب مساعدة الأمن في نقل حقائبك إلى غرفتك.
  • من الضروري عدم إزعاج الآخرين بالضجيج أو الحديث بصوت عال في الممر، فإذا كنت في موقعهم لشعرت بالضيق ولجأت للمسؤولين.
  • قم بإغلاق باب المصعد ورائك ولا تحدث ضوضاء أثناء فتح باب غرفتك.
  • إذا أردت فتح الراديو أو التلفزيون، فانخفض من مستوى الصوت أفضل.
  • إذا لم تعجبك الغرفة، وهذا أمر متوقع في كثير من الأحيان ولكنه ليس كارثيا، ابتسم لموظف الحجز واطلب منهم تغيير الغرفة في أقرب وقت ممكن.
  • تأكد من توفر جميع احتياجاتك في الغرفة، ويفضل القيام بذلك بهدوء ودون لفت النظر من الآخرين.
  • إذا وصلت أمتعتك إلى الغرفة، فشكر الحارس الذي ساعدك وتمنى له يوما طيبا.

شروط الإقامة في الفنادق :

  • ينبغي أن تحسن التصرف في الفندق كما تفعل في منزلك.
  • لا تقم برمي رماد السجائر على الأرض أو بقايا المكياج أو المناديل ولكن في السلات المخصصة للقمامة.
  • رتب ملابسك وأحذيتك الخاصة واحفظ مجوهراتك الخاصة في الصناديق حتى تتمكن من العثور عليها بسهولة.
  • تأكد من إغلاق النور والماء قبل مغادرة الغرفة.
  • حاول أن تنام في وقت مناسب حتى تتمكن العاملة من تنظيف الغرفة يوميا.
  • لا تسرق أي شيء من الغرفة وتعتبره تذكارا صغيرا، فهذا سلوك غير مقبول على الإطلاق.
  • في كثير من الأحيان عندما يأخذ شخص ما شيئا من الفندق، يتم إدراجه في الفاتورة، وبالطبع لن يفتخرك ذلك.
  • تأكد من أنك قد أخذت جميع أدواتك وأغراضك قبل مغادرة الغرفة للمرة الأخيرة.

هل الفنادق تطلب عقد الزواج ؟

في مصر، يطلب عقد الزواج في معظم الفنادق إذا كان الزوجان مصريين، ويواجه العديد من الأزواج الجدد صعوبة في حجز فندق إذا كان عقد زواجهم حديثا، ولكن يمكنهم طلب ورقة من المأذون لمساعدتهم في تجهيز الأوراق اللازمة التي يمكنهم استخدامها لإثبات زواجهم، أو يمكنهم استئجار شقة أو الانتظار حتى الحصول على شهادة الزواج.

قانون الفنادق في مصر:

من ضمن القوانين التي تنفرد بها مصر عن أي بلد آخر:

  1. يمكن للأجنبي أن يستأجر غرفة في الفندق له ولصديقته دون أن يواجه أي مشاكل من إدارة الفندق أو الموظفين، بينما هذا الأمر غير ممكن ومرفوض تماما من قبل المصريين.
  2. يمكن للأجانب ارتداء الملابس التي تناسبهم في الفندق أو المنتجع السياحي، وستجد ذلك غير طبيعيا ويتم التسامح معه، حيث يخلع بعض الأجانب الملابس العلوية لاستحمام الشمس، ولا تعترض إدارة الفندق على ذلك، ولا يتعرضون لأي إزعاج على الرغم من أن هذا الأمر غير مسموح به وغير قانوني وفقا للقوانين المصرية.
  3. العديد من الفنادق ذات الثلاث نجوم ترفض توفير غرفة منفصلة لفتاة مصرية، وهذا أمر غريب للغاية.
  4. ترفض بعض الفنادق تلقي حجوزات عبر الهاتف، وتخبرك أنه لا يمكنك الحجز إلا بشكل مباشر، وستجد بالتأكيد غرفة متاحة معهم مما يعرضك للارتباك والخطر إذا ذهبت ولم تجد غرفة متاحة.
  5. في حالة قمت بدفع المبلغ المطلوب للإقامة لفترة محددة وترغب في إلغاء الحجز في وقت قريب من الحجز، فإن بعض الفنادق تقوم بخصم جزء من المبلغ الذي دفعته. لذلك، من الأفضل عدم حجز فترة طويلة بدون التأكد من المدة التي ترغب في البقاء فيها. والأفضل أن تجدد الحجز بشكل أسبوعي، مما يضمن لك الحفاظ على أموالك الشخصية.
  6. قد تتعرض للسرقة في الفنادق الصغيرة أو ذات الثلاث نجوم، لذا يجب أن تحرص على أخذ أموالك معك وعدم ترك أي أشياء ثمينة في الغرفة، وننصحك بوضع أغلب أموالك في الفيزا أو بطاقة ائتمان وعدم حمل الكثير من النقود الورقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى