السفرالسياحة

أجمل اماكن سياحيه في طرابزون ينصح بزيارتها

دليل أجمل أماكن سياحية في طرابزون التي ينصح بزيارتها، تعتبر طرابزون واحدة من أكثر المدن التركية تميزا حيث تجذب أعدادا كبيرة من السياح من جميع أنحاء العالم، بسبب طبيعتها الساحرة ومناخها الجميل، وتعتبر طرابزون واحدة من أكبر المدن في المنطقة الشمالية المطلة على ساحل البحر الأسود، وتطلق عليها لقب “عروس الشمال التركي” بسبب جمالها وروعة طبيعتها الفريدة، حيث يمكن استكشاف العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة التي تختبئ بين وديانها وجبالها وأنهارها وبحيراتها، وتتميز طرابزون بثراء تراثها الثقافي والاجتماعي مما يجعلها واحدة من المدن التركية الساحرة، وتتميز أيضا بتراثها التاريخي العريق وطبيعتها الساحرة للقلوب، وإليكم المزيد من المعلومات على موسوعة .

أجمل اماكن سياحيه في طرابزون ينصح بزيارتها :

  • بحيرة اوزنجول :

تعتبر هذه المنطقة الطبيعية وجهة رائعة لعشاق الطبيعة، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة الأسماك وهي تسبح في المياه الصافية والنقية. تقع هذه البحيرة في قرية أوزنجول التي تحتوي على العديد من الجبال الشاهقة، بالإضافة إلى قربها من بحيرة أوزنجول. تحيط البحيرة بالمرتفعات الجبلية والغابات الكثيفة والضباب. وتعتبر سمكة السلمون واحدة من أشهر أنواع الأسماك الموجودة هنا.

  • مسجد غولبهار خاتون :

يعتبر هذا المسجد واحدا من المعالم البارزة في مدينة طرابزون وتعود تاريخه إلى عام 1510. يتميز هذا المسجد بالعمارة العثمانية المبتكرة والديكورات الجميلة والنقوش. يقصده العديد من الأطفال لتلقي دروس دينية فيه. كما يتميز هذا المسجد بموقعه الهادئ والبعيد عن صخب المدينة.

  • كنيسة سانت آن :

هذه الكنيسة هي واحدة من أقدم الكنائس في المدينة، وتم بناؤها في القرن السادس. ومع ذلك، تم إغلاق أبواب هذه الكنيسة تماما في الوقت الحالي. تعتبر هذه الكنيسة شاهدا رائعا على الماضي البيزنطي، وتمتاز بديكورها الداخلي المذهل الذي يحتوي على العديد من النقوش واللوحات الجدارية.

  • متحف طرابزون :

يعرف هذا المتحف باسم قصر كوستاكي، وهو عبارة عن منزل نموذجي يحتفظ بالعديد من المعروضات الإثنوغرافية والأثرية. تم بناء هذا المتحف في القرن العشرين على يد أحد أغنياء اليونان يدعى كوستاكي تيوفيلكتوس. ينقسم المتحف إلى عدة أقسام رئيسية، بما في ذلك قسم للأثار الذي يضم جميع القطع الفنية المصنوعة من المعادن والسيراميك والزجاج والبازلت والرخام، وتعود تاريخ هذه القطع إلى العصور البرونزية والكلاسيكية. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد قسم إثنوغرافي يعرض العديد من البنود والأعمال الإسلامية التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر بعد فترة حكم العثمانيين لطرابزون.

  • قلعة طرابزون :

تقع في الشمال الغربي لتركيا، وتم بناؤها في العصر البيزنطي، حيث تم تشييدها من الحجر وتنقسم القلعة إلى ثلاثة أقسام، وهي القسم السفلي المعروف باسم أوساجي هيزار، والقسم المتوسط المعروف باسم أورتاهيزا، والقسم العلوي المعروف باسمن يوكاري هيزار. تتميز قلعة طرابزون بأن معظم جدرانها لا تزال قوية وصلبة على الرغم من عمرها القديم الذي يعود إلى القرن الأول للميلاد خلال فترة حكم الرومان.

  • فيلا أتاتورك :

تعتبر طرابزون واحدة من أكثر معالم الجمال والروعة، حيث تبرز فيها روعة التصميم التركي الفريد. تم بناء هذه الفيلا من قبل أتاتورك، الرئيس الأول لتركيا، الذي كان معروفا بحرصه على استعادة الحريات والحقوق للأتراك. يحظى هذا الرجل بشعبية كبيرة وحب الأتراك له. تتكون فيلا أتاتورك من ثلاثة طوابق وتتميز بديكوراتها الداخلية الرائعة واستخدام الرخام الأبيض. وتزين مدخل الفيلا بالورود الجميلة.

  • دير سوميلا :

تم بناء هذا الدير في عام 386 ميلادية، ويقع على ارتفاع 1200 متر، ويعتبر من أهم المواقع التاريخية ذات الأهمية الثقافية والتاريخية، إذ يعد هذا الدير عجوة تاريخية رائعة تحكي قصة التراث التركي الذي لا يزال قويا حتى الآن، إذ يتميز بمبنى ضخم ومهيب وألوانه الرائعة التي تشد الأنظار.

  • دير فازيلون :

كان دير فازيلون مكانا لعبادة الرهبان في فترة سابقة من التاريخ، ويعد أحد أوائل الأديرة التي تم بناؤها في منطقة البحر الأسود، حيث يحمل نفس الأهمية والعظمة مثل دير سوميلا، ويحاط هذا الدير بالسحر والغموض الذي يتجلى واضحا بين جدرانه، بسبب تعاقب العديد من الحضارات عليه على مر التاريخ.

  • هضبة لا بازان :

تقع على حدود منطقة ماشكا، حيث يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 2200 متر، وتتميز الهضبة بجمالها الطبيعي الساحر حيث تحتضن مئات الزهور وتغطيها مروج خضراء مزخرفة بألوان مبهجة، وتحيط الهضبة بطبيعتها الخلابة التي تستحق بالفعل استكشافها.

  • كنيسة اوغينيوس :

تم بناؤها من قبل يوجينيوس، واحدة من أبرز الشخصيات في المنطقة، في القرن الثالث عشر، ولا تزال الكنيسة حتى الآن تحتفظ بتصميمها المعماري الصلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى