السفرالسياحة

جولة البسفور تجربة لا تنسى

تجربة جولة البسفور لا تنسى، إن مضيق البسفور مشهور بشكل واسع في العالم، وذلك لأنه المضيق الذي يفصل بين القارة الآسيوية والقارة الأوروبية، ويشكل أيضا رابطا بين بحر مرمرة والبحر الأسود، ويعد واحدا من الأماكن التي تمت زيارتها من قبل العديد من الناس من جميع الأماكن، وعلى شواطئه تجتمع السلاطين والأباطرة وتقام قصورهم، والآن يعتبر واحدا من أكثر الأماكن زيارة في تركيا، حيث يمكنك الاستمتاع بجولة رائعة في المضيق للاستمتاع بمعالم المدينة وتنفس الهواء النقي الذي يميز هذا المكان الساحر، ومشاهدة قصور السلاطين وفيلات الباشاوات العثمانية، والتمتع بمشاهدة قصر دولما بهجة وقلعة روملي وقصر سيراجان ومشاهدة الجانب الأوروبي والأسيوي وغيرها، والمزيد من التفاصيل متاحة على موسوعة .

أشياء لا تفوتك أثناء جولة البسفور :

  • رؤية المناظر الفريدة لمعظم المعالم السياحية الموجودة على طول مضيق البوسفور.
  • القيام بجولة سياحية رائعة في المضيق حيث الأجواء المريحة التي تبعث على الاسترخاء وتجنب زحام القوارب والعبارات.
  • قام بالاستقلال مع بعض الأصدقاء مع التأكيد على أن يكون القبطان ودودا وأن يكون طاقم العمل متخصصا في تقديم أفضل خدمة.
  • نلتقط بعض الصور للمناظر الخلابة الموجودة في الجزر، ونلتقط أيضا صورة لأفق المدينة والقوارب بجميع أحجامها.
  • تناول القهوة التركية أو الشاي على متن اليخت.

أفضل جولة في مضيق البوسفور :

جولة بالطائرة أعلى مضيق البوسفور :

تجربة رائعة تحلق بالطائرة فوق مضيق البوسفور للاستمتاع بمشاهدة معالم اسطنبول الرائعة. يمكنك رؤية المعالم العصرية والتاريخية للمدينة من أعلى المضيق. بعد ذلك، يتم المرور فوق جسر اسطنبول الذي يربط بين الشق الأوروبي والشق الآسيوي للمدينة. يمكنك رؤية القصور التاريخية التي تعكس تاريخ اسطنبول المجيد والممالك والإمبراطوريات التي حكمتها. بالإضافة إلى ذلك، ستمر أيضا بين الأبراج الشاهقة التي تم بناؤها بأحدث الطرز المعمارية.

جولة بحرية على مضيق البوسفور في اسطنبول :

تجربة الجولة البحرية في مضيق البوسفور تعتبر واحدة من أجمل التجارب التي ينصح بزيارتها في اسطنبول، حيث يمكن قضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء والاستمتاع بجمال المدينة وروعة المشهد في مياه المضيق الذي يمتد لمسافة 30 كيلومترا، ويعتبر نقطة مهمة في الملاحة الدولية وحركة السفن، وأثناء الجولة يمكن رؤية المعالم البارزة مثل جسر السلطان وقصر دولما بهتشة وجسر البوسفور والعديد من القصور الجميلة ومسجد محمد الفاتح بالإضافة إلى العديد من البيوت والحدائق الجميلة.

رحلة البوسفور والقرن الذهبي مع تناول وجبة الغذاء :

يتم ركوب الباخرة في أيام معينة من الأسبوع، باستثناء يومي الاثنين والخميس، والذهاب إلى قصر دولما بهجة، ومشاهدة قصر سيراجان والاستمتاع بالمشاهدة الذهبية ورؤية منطقة أورتاكوي وقصر بيلاربيه وزيارة مقهى بيرلوتي والاستمتاع أيضا بتلة فريك في اسطنبول، أما بالنسبة للطعام، فسيكون في مطعم تركي تقليدي للاستمتاع بتناول الطعام مع الاستمتاع بأفضل منظر بانورامي لمضيق البوسفور ومدينة اسطنبول.

أفضل الجولات في مضيق البوسفور مع تناول العشاء على إيقاع الرقص الشرقي

من بين أروع الرحلات البحرية التي يمكن للناس الاستمتاع بها هي رحلات البوسفور التي يتم تقديمها من قبل العديد من وكالات السياحة والعديد من الشركات في اسطنبول. يتم خلال هذه الرحلات الرائعة في البوسفور الاستمتاع بالأنغام الشرقية الأصيلة ومشاهدة العروض الراقصة أثناء تناول وجبة عشاء فاخرة. وعادة ما تستغرق هذه الرحلة من ثلاث إلى أربع ساعات، وتشمل زيارة العديد من معالم اسطنبول الرائعة.

جولة البسفور من امينونو أو ميناء كاباتاش :

والرحلة تبدأ من ميناء كاباتش أو ميناء امينونو في الاتجاه نحو مضيق البوسفور، وأثناء الرحلة ستتم مشاهدة برج البنت وقصر دولما بهشتا وجامع اورتاكوي وقصر السلاطين ورؤية قصر كوجوكسو والعديد من المناطق الرائعة في جولة بمضيق البوسفور. هناك نوعان من الرحلة إلى البوسفور، رحلة قصيرة تستغرق ساعتين فقط حيث يتوجه المشاركون إلى القسم الآسيوي ويزورون بعض المعالم ثم يعودون، وهناك رحلة طويلة تستغرق من 4 إلى 6 ساعات وخلالها يتم زيارة معظم القصور التاريخية والمناطق الأثرية والانتقال إلى بحر مرمرة والمرور تحت الجسرين المعلقين ثم المشي لمدة ساعة وربع تقريبا للوصول إلى منطقة أشجار الحور في منطقة الأناضور للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمقاهي الموجودة على التلال، ثم يتم العودة إلى نقطة البدء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى