السفرالسياحة

أجمل اماكن السياحة في بلغاريا

دليل أماكن السياحة الجميلة في بلغاريا، تعد بلغاريا من الدول الغنية بالثقافة حيث الهندسة المعمارية المدهشة، وتقع في جنوب شرق أوروبا حيث تحدها رومانيا من الشمال ومقدونيا وصربيا من الغرب والبحر الأسود من الشرق واليونان وتركيا من الجنوب، وتبلغ مساحتها الإجمالية 110994 كم، وفي العصر الحديث ظهرت فيها ثقافات منظمة لتطوير الأراضي البلغارية.

في الماضي، كانت بلغاريا مركزا ثقافيا في البلقان، حيث تأسست الإمبراطورية البلغارية الأولى في عام 681م وسيطرت على دول البلقان. وفي عام 1396، سقطت الإمبراطورية الثانية وسيطر عليها العثمانيون لمدة خمسة قرون. ثم في عام 1877، تأسست الدولة البلغارية الثالثة خلال الحرب الروسية التركية، وشهدت صراعا مع الجيران وتعاونت مع الجيش الألماني خلال الحربين العالميتين .

السياحة في بلغاريا :

السفر إلى بلغاريا يعني الكثير من المتعة والاكتشاف، حيث يمكن زيارة شواطئها الرائعة التي تعد وجهة رئيسية للسياح، بالإضافة إلى المعالم التاريخية المهمة التي تجسد تاريخ البلاد، مثل المعالم التاريخية والمتاحف وصالات العرض للفنون الرومانسية، وهذا يستحق الاستكشاف. بالإضافة إلى الاستمتاع بزيارة المنتجعات الرائعة للتزلج وجبال البلقان الرائعة، والاستمتاع بالقرى والمدن المتناثرة في البلاد وسكانها، حيث يجتمع البساطة وقيمة التاريخ الملون، بالإضافة إلى المناطق الجميلة المدهشة الموجودة بها، والأماكن الرئيسية للجذب الثقافي والسياحي ووجود العديد من المراكز الصناعية والتجارية التي يزورها الكثيرون من السياح.

تتميز بلغاريا بكونها وجهة سياحية رخيصة في أوروبا، حيث يتوفر الكثير من المطاعم وأماكن الإقامة بأسعار منخفضة جدا. اللغة البلغارية هي اللغة الرسمية للبلاد، حيث يتحدثها 85% من السكان. بلغاريا مشهورة بالسياحة العلاجية التي لا تتوفر في العديد من الدول الأوروبية، بفضل تنوع مياهها الحرارية المعدنية وتوافر المنتجعات الصحية في البلاد. وبسبب الطبيعة الجبلية المميزة لبلغاريا، التي تضم جبال ريلا وبيرين وجبال البلقان وجبال رودوبي، فإنها تعتبر واحدة من الدول الأفضل لممارسة الرياضات الشتوية.

أفضل الأوقات لزيارة بلغاريا :

ينصح الخبراء بزيارة بلغاريا في فصل الصيف إلى الخريف، لأن هذا هو الوقت المثالي للتنزه وحضور المهرجانات والاحتفالات، ويعتبر شهر سبتمبر هو الأفضل للسياح للاستمتاع بعجائب بلغاريا الخفية.

أهم المعالم السياحية في بلغاريا :

  • تتميز بلغاريا بتنوع الأنشطة والمعالم السياحية فيها، بدءا من شواطئها الرائعة الرملية التي تمتد على طول ساحل البحر الأسود مثل شاطئ ساندي وخلجانها المذهلة، ومرورا ببساطة الحياة البرية فيها ورياضة ركوب الخيل في وسط المناظر الخلابة والطبيعة الخصبة، واستمتاع الزائرين بزيارة القرى الصيدية التقليدية.
  • هذه البلدة تحتوي على العديد من المعالم التاريخية التي يرغب السياح والزوار في زيارتها، مثل محمية مادارا الأثرية التي تضم فارس مادارا، وهو نقش بارز على صخرة صلبة يعود تاريخه إلى العصور الوسطى المبكرة. تم تضمينها في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1979. بالإضافة إلى ذلك، هناك كهف صغير وكهف كبير حيث تم اكتشاف العديد من القطع الأثرية التي تعود إلى حياة الإنسان البدائي.
  • هناك أيضا دير ريلا الذي يعد واحدا من أهم المعالم السياحية في بلغاريا، حيث تم بناؤه في عام 1830، ويحتوي على أكثر من 1200 جدارية رائعة.
  • تتميز بلغاريا بوجود العديد من المعالم الطبيعية الرائعة، مثل نهر أسكار الذي يمر خلال الأراضي البلغارية ويعد رافدا لنهر الدانوب. يمر نهر أسكار عبر سهول وتلال وجبال جميلة، مما يوفر فرصة استكشاف المناظر الطبيعية الساحرة وزيارتها واكتشاف الحياة البرية فيها. كما يعتبر كهف بروهاندا واحدا من أشهر الكهوف في بلغاريا.

أجمل مدن بلغاريا :

  • مدينة نيسبار التاريخية :

وتعرف بلؤلؤة البحر الأسود، تلك المدينة التاريخية التي يعود تاريخها للعصور القديمة حيث تأسست كمستوطنة وأطلق عليها الرومان واليونانيون اسم “مننيبريا” وتعاقب عليها الصليبيون والبيزنطيون والعثمانيون، حيث قاموا بتعزيز البلدة القديمة وتقوية شبه الجزيرة الضيقة التي تقع عليها، واليوم يمكن الاستمتاع بالتجول في شوارعها المرصوفة بالحصى ومشاهدة المعابده التي تم بناؤها من الطوب وتعود تاريخها للقرن الخامس.

  • مدينة بلوفديف :

تعد ثاني أكبر مدينة في بلغاريا وتقع على تلة، وتتميز بأبراج المدينة القديمة المميزة وتاريخ عدة هياكل من عصور مختلفة، بما في ذلك المدينة القديمة التي تعود لعصر النهضة البلغارية والمدرج الروماني المحمي، والمنازل الملونة التي تمتد على جوانب شوارع المدينة.

  • ملينيك :

تعتبر أصغر مدينة بلغارية، ويستغرق التجول فيها بضع دقائق فقط للوصول إلى الشارع الرئيسي، وتتميز بوجود صرح روزهين والصخور الملحية.

  • سوزوبول :

تعتبر هذه المدينة من أقدم المدن البلغارية المطلة على ساحل البحر الأسود، وهي قرية مشهورة بين الصيادين ومنتجع شاطئ البحر، تعرف هذه البلدة في القرن السادس قبل الميلاد باسمنن أبولونيا، وتتميز هذه المدينة بمساحتها الصغيرة حيث يمكن السير على الأقدام والذهاب إلى البلدة القديمة التي تزينها المنازل الخشبية، ويمكن زيارة معبد المدينة المخصص لعبادة الإله أبولو، ويمكن أيضا الاستمتاع بحمام شمسي أو الاستلقاء على الصخور المنتشرة على طول الشاطئ.

  • مدينة صوفيا :

تعد واحدة من أكبر المدن البلغارية، حيث تقع في الجزء الجنوبي من وادي صوفيا، وتعد واحدة من أقدم المدن الأوروبية، حيث يمكن زيارة المعالم التاريخية الرائعة في المدينة، مثل كنيسة الكسندر نيفسكي التي تقع وسط المدينة، وزيارة كنيسة سانت صوفيا والمتحف الوطني للتاريخ، والعديد من المعارض الفنية والمتاحف الشعبية، وزيارة منطقة الجبال والأديرة العريقة، والتمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل التزلج.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى