السفرالسياحة

نصائح قبل الذهاب الى اليابان

نصائح قبل الذهاب إلى اليابان ، اليابان تعد إحدى أروع الوجهات التي تتمتع بمزيج سلس ورائع من الأصالة والعراقة، حيث تلتزم بالتقاليد القديمة وتجمع بين الحداثة والتكنولوجيا الجديدة. هذا الأمر الذي جعل اليابان تتلقى اهتماما كبيرا من الكثيرين، فمن يزورها سيجد تجارب رائعة ومثالية في انتظاره، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية الرائعة. ومع ذلك، السفر إلى اليابان يتطلب تكاليف مرتفعة، ونظرا لالتزام اليابان بتقاليدها وعاداتها، فمن الضروري على الزوار فهم طبيعة المجتمع الياباني جيدا. وفيما يلي بعض النصائح قبل السفر إلى اليابان على موقعنا .

الوقت الأنسب للسفر لليابان :

من أحسن الأوقات للسفر لليابان هو شهر أبريل أو في الربيع حيث تزين المنتزهات بالأشجار والورود، خاصة زهور الساكورا الجميلة التي تأسر الأبصار، ويجب أن تعلم أن الطقس في اليابان يختلف من مكان إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى، لذا من الضروري التحقق من سقوط الأمطار ومتوسط درجات الحرارة في المنطقة التي تنوي زيارتها.

نصائح قبل الذهاب الى اليابان :

اللغة :

قد يواجه الكثير من السياح مشكلة في حاجز اللغة، ولكن يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال الاعتماد على لغة الإشارة. يستخدم هذا الأمر بشكل كبير من قبل السياح الذين لا يعرفون اللغة اليابانية، ولكن هذا لا يمنع من تعلم بعض عبارات اللغة اليابانية، حيث ستوفر هذه العبارات فرصة أكبر للتفاعل مع السكان المحليين، وتعلم بعض العبارات اليابانية يعكس الاحترام لأهل البلد وعاداتهم.

الأقنعة الطبية :

يعتمد الكثير من اليابانيين على ارتداء الأقنعة الطبية عند إصابتهم بمرض أو بسبب القلق من التلوث، لذا يستخدمونها لمنع انتشار الفيروسات ومكافحة العدوى والجراثيم.

الإحترام:

يعد الانحناء في الثقافة اليابانية وسيلة لتقديم التحية والاعتذار، حيث يعتبر احترام كبار السن أمرا واجبا، فعندما نستقبل الأصدقاء نقوم بالانحناء بزاوية 30 درجة بسرعة، أما مع كبار السن والروؤساء في العمل فيتم الانحناء بزاوية أعمق تصل إلى 70 درجة.

الإلتزام بالآداب العامة :

عند تناول الطعام، يعتبر الالتزام بالجلوس على المقعد أمرا مقدسا بالنسبة للشعب الياباني، ويستخدمون المنشفة الصغيرة المبللة التي يقدمها النادل لتنظيف اليدين قبل تناول الطعام.

إستخدام عيدان الطعام :

خاصة عند تناول الطعام في المطاعم اليابانية، بعد الانتهاء من تناول الطعام، يجب عدم ترك عودين الأكل مغرسين في الأرز بشكل رأسي. هذا الأمر يعتبر مسيئا لليابانيين، لأن غرس العيدان بشكل رأسي يشبه قضبان البخور التي تغرس في الرمل خلال جنازاتهم.

البقشيش لا يعتبر أمر ضروري :

تقديم البقشيش للنادل أو لمقدم الخدمة في الفندق أو لسائق التاكسي هو أمر غير مقبول على الإطلاق، خاصة أن الفواتير تشمل جميع التكاليف المطلوبة، لذا يجب أن تحذر من دفع البقشيش.

خلع الأحذية :

من العادات المعتادة لدى اليابانيين عند دخول المنازل أو بعض الشركات أو الفنادق هو خلع الأحذية، ففي المدخل توجد رف لوضع الأحذية. ويعتبر الشخص الياباني استخدام أحذية مختلفة في حياته اليومية، فهناك أحذية خاصة بغرف النوم وأخرى للمرحاض وأحذية للخروج.

النظام والعمل الجماعي :

الشعب الياباني يدرك قيمة العمل الجماعي والانسجام، وفي الوقت نفسه يحترم النظام العام ويتعامل وفقا لذلك مع الجماعة، ومن أهم قواعد التزامه هو عدم التحدث بالهاتف الجوال داخل الحافلات والقطارات، وعدم تناول الطعام في الشوارع العامة.

الهدايا :

تبادل الهدايا أمر شائع لدى اليابانيين، حيث عندما يتم تقديم هدية يجب أن يتم قبولها بكلا اليدين والتعبير عن الامتنان الكامل، ويجب عدم فتحها إلا بعد انصراف الشخص الآخر أو بناء على طلبه.

السلامة :

تعد اليابان إحدى الدول الآمنة نسبيا، فعندما نرى الشعب الياباني وهو نائم في القطارات، فإن ذلك يعد دليلا واضحا على الراحة والأمان.

أخذ أموال نقدية كافية :

يعتمد المجتمع الياباني بشكل كبير على النقد أكثر من البطاقات الائتمانية، على الرغم من الشهرة التي تحظى بها اليابان في استخدام التكنولوجيا في جميع الجوانب، إلا أن هناك العديد من المحلات التي لا تقبل سوى النقدية، خاصة في المحلات خارج المدن الكبرى.

الماكينات الآلية :

في اليابان، هناك العديد من الابتكارات الإبداعية، حيث يتم شراء الأشياء مثل النودلز والقهوة المعلبة والمشروبات الساخنة من الآلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى