السفرالسياحة

الجسر المائي في هولندا جسر فيلومير

المعلومات عن الجسر المائي في هولندا، حيث يستخدم هذا الجسر خصيصا للعبور من جانب إلى آخر عبر عائق، ويمكن أن يكون هذا العائق أرضا وعرة أو عائقا مائيا، ويتم بناء الجسر من مواد محددة. عندما نسمع كلمة “جسر”، فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو صورة جسر يقام فوق الماء أو جسر مقام فوق الأرض لنقل الناس من جهة إلى أخرى. ومع ذلك، يختلف الجسر المائي الموجود في هولندا تماما عن هذه الصورة التقليدية لأي جسر. وهولندا مشهورة بوجود أغرب الجسور فيها، مثل جسر موسى وجسر فيليومير. واليوم سنتحدث عن جسر فيلومير، المعروف أيضا باسم الجسر المائي، والذي أصبح أحد أبرز وأشهر معالم الجذب في هولندا.

الجسر المائي في هولندا  (جسر فيليومير) :

  • هذا الجسر يقع بالتحديد في بجير فيليومير والذي استمد اسمه منه، حيث يمتد على شكل نفق تحت الماء، ويقع هذا الجسر تحت جزء صغير من البحيرة، ويوصل بين هولندا وجزيرة فليفولاند، والتي تعتبر واحدة من أكبر الجزر الصناعية في العالم، وتم إنشاء هذا الجسر ليمر به الماء بدلا من المركبات، في حين يمر المركبات تحت الجسر المائي لتعطيه منظرا رائعا وفريدا من نوعه.
  • تبلغ مساحة هذه البحيرة أكثر من 30 كيلومترا مربعا، ويبلغ متوسط عمقها 1.55 مترا. تتمتع هذه البحيرة بشعبيتها الواسعة بين السياح الذين يأتون خصيصا للاستمتاع والاستجمام على شواطئها ومشاهدة مياهها خلال أيام الصيف، وعبور الجسر المائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى