السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في اسبانيا للعوائل

تعتبر أسبانيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية للعائلات، فهي مملكة ساحرة ومثالية تجمع بين الروعة والأصالة. فهي واحدة من أجمل الدول في أوروبا وتعد وجهة مثالية لقضاء العطلات. يمكنك هنا مشاهدة العديد من المعالم السياحية الرائعة. يتطلب السفر إلى أسبانيا شخصا يحب الجمال ومستعدا لتعلم لغات جديدة وتجربة مأكولات مختلفة والتعرف على ثقافات مختلفة. تحمل هذه البلاد الأثار العربية والأندلسية التي تشهد على عصورالإزدهار للفتوحات الإسلامية، بالإضافة إلى جمال طبيعتها الساحرة.

نصائح للسفر بأسبانيا :

  • معظم سكان إسبانيا يستخدمون الأسبانية كلغة ثانية، لكن في برشلونة يتحدثون الكاتالونية كلغة رئيسية وفي الباسك يتحدثون الجاليكية وغيرها، ومع ذلك، الجميع قادرون على التحدث بالأسبانية ولكنهم غالبا يفضلون استخدام لغتهم الأم.
  • درجات الحرارة في مدريد وقرطبة وإشبيلية مرتفعة جدا وقد تصل إلى 40 درجة خلال شهري يوليو وأغسطس.
  • يتميز المطبخ الإسباني بأنه واحد من أفضل المطابخ العالمية، حيث تتأثر أطباقه بشدة بالنمط الشرقي.
  • سكان إسبانيا لا يتحدثون الإنجليزية إلا قلة قليلة جدا، لذا من الأفضل تعلم بعض الكلمات باللغة الأم.
  • على الرغم من سمعة برشلونة في السرقة والنشالة ، إلا أن اتخاذ جميع الاحتياطات يضمن رحلة ممتعة.
  • كل منطقة في إسبانيا هي بلد في حد ذاتها، حيث تتمتع كل منطقة من الـ17 منطقة في إسبانيا بالحكم شبه الذاتي، ولكل منطقة ثقافتها التي تفتخر بها.
  • تعتبر إسبانيا واحدة من الوجهات السياحية الميسورة التكلفة حيث يمكنك قضاء إجازة رائعة بأسعار معقولة، خاصة في المناطق الجنوبية لإسبانيا.
  • من العادات الإسبانية أن يتناولوا وجبة العشاء في وقت متأخر، وذلك لأن حب الإسبان للتنزه والخروج في أوقات متأخرة.
  • يعتبر مهرجان رش الطماطم من بين أكثر المهرجانات التي يهتم بها الأسبان، وكذلك مهرجان النار ومهرجان البصل الأخضر وغيرها.

السياحة في اسبانيا للعوائل :

  • السياحة في مدريد :

وتعتبر مدينة مدريد عاصمة أسبانيا الجميلة، ومشهورة بمعالمها التاريخية. فهي تحتوي على العديد من المتاحف والقصور، وتجذب السياح الذين يرغبون في زيارة أسبانيا. كما تتميز المطاعم والمقاهي في مدريد بتصميمها الراقي. وتعد مدينة مدريد مركزا للأعمال والاتصالات، وهي موطن فريق ريال مدريد القوي في كرة القدم الأوروبية. بالإضافة إلى الحدائق الجميلة والحياة الليلية النابضة بالحياة والأنشطة الترفيهية المخصصة للأطفال وغيرهم.

  • السياحة في ماربيا :

تقع هذه المدينة بين جبل طارق وملقا، وتتميز بمناخ معتدل طوال العام، وتتميز بجمال طبيعتها حيث توجد العديد من الحدائق الخضراء، وتعد ماربيا واحدة من أكثر البلدان الأسبانية التي يفضلها السياح العرب، حيث يضعونها في قائمة أولوياتهم أثناء السفر إلى إسبانيا، وتتواجد في ماربيا حدائق رائعة وفنادق فخمة، بالإضافة إلى شواطئها الجميلة والعديد من المعالم التاريخية.

  • السياحة في غرناطة :

وتتميز بكونها واحدة من أشهر المدن التاريخية في الأندلس، وهي من أجمل المدن الجبلية في إسبانيا، حيث تقع على ارتفاع يبلغ حوالي 700 متر عن سطح البحر، وتقع على سفوح جبال سييرا نيفادا، وتضم العديد من المعالم البارزة التي تعود للحضارة الإسلامية في الأندلس، بما في ذلك المباني والشوارع المرصوفة بالحجارة، ومن أهم هذه المعالم قصر الحمراء الذي يعكس روعة وأصالة الفن المعماري الأندلسي وجمال البيازين الذي لا يزال يحافظ على هويته الأندلسية وغيرها.

  • السياحة في برشلونة :

برشلونة هي عاصمة إقليم كاتالونيا وتقع على سواحل البحر المتوسط، ويحيط بها سلسلة جبال كويسرولا. تتميز برشلونة بوجود العديد من المعالم التاريخية، بدءا من البلدة القديمة وشارع الرامبلا المشهور بمحلاته التجارية الراقية والمطاعم الفخمة، بالإضافة إلى الحي القوطي الذي لا يزال يحافظ على طابعه القديم منذ العصر الروماني والعصور الوسطى. وتضم برشلونة أيضا فريق برشلونة لكرة القدم، وهو أحد أشهر وأبرز الفرق، بالإضافة إلى الحدائق والقصور والمتاحف العديدة.

  • السياحة في ملقا :

تعد ملقا واحدة من أقدم المدن في أسبانيا والعالم، حيث يعود تاريخها إلى العصر الفينيقي، وقد حكمها الرومان والمسلمون لمدة ثمانية قرون. تقع ملقا على ساحل كوستا ديل سول وتتميز بثقافتها الغنية وتراثها التاريخي، وتضم أحد أهم الموانئ البحرية في أسبانيا، بالإضافة إلى مناخها المعتدل.

  • السياحة في أندلوسيا وكوستا ديل سول :

وتقع في جنوب أسبانيا وتعتبر من أكثر المناطق نشاطا وحيوية، حيث تتميز بألوانها المشرقة وتراثها الثقافي العربي الذي يثير إعجاب كل زائر لها.

  • السياحة في فالنسيا :

وتعد المدينة القديمة مركز تاريخي للبلاد، ويعود تاريخها إلى العصور الوسطى، حيث تتميز بعدد من المباني المعمارية البارزة، بالإضافة إلى مطبخها الشعبي.

  • السياحة في جزر الكناري :

تعتبر واحدة من أشهر الوجهات السياحية في إسبانيا، تزخر بالمناظر الطبيعية الاستثنائية التي تجذب الأنظار، بالإضافة إلى مناخ معتدل طوال العام، وتضم ثالث أطول بركان في العالم، وتحتضن العديد من المواقع الترفيهية، وتصل زيارتها إلى حوالي 12 مليون زائر سنويا، ومن بين جزر الكناري البارزة نجد جزيرة تينيريفي وجزيرة فويرتيفنتورا، وهما ثاني أكبر جزر الكناري وأقدمها، بالإضافة إلى جزيرة غران كناريا وجزيرة إل هيرو.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى