السفرالسياحة

افضل مكان للافطار في رمضان باسطنبول

أفضل مكان لتناول الإفطار في رمضان في اسطنبول. تتميز مدينة اسطنبول خلال شهر رمضان بروحانيتها وأجوائها الساحرة. تحتوي هذه المدينة على العديد من أجمل المساجد في تركيا التي تحتفل بشهر رمضان من خلال لافتات ضوئية مصنوعة من الأسلاك ومعلقة بين المآذن. تحمل هذه اللافتات رسائل ترحيبية بالشهر الفضيل. بالإضافة إلى الأجواء الاحتفالية والمرح في شوارع اسطنبول، حيث توجد موائد إفطار جماعية تمتد لمسافات طويلة في الساحات العامة وأكشاك تعرض المقتنيات الصغيرة والكتب الإسلامية وألعاب الأطفال والهدايا التذكارية. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموسوعة .

الإفطار في رمضان باسطنبول :

تعد وجبة الإفطار في رمضان مناسبة احتفالية لها طقوسها في اسطنبول، حيث يتبع الأتراك عددا من الأمور أثناء تناول إفطار رمضان وتشمل حساء البطاطا والعدس، وأطباق الخضروات بخاصة البامية بزيت الزيتون والطماطم والفاصوليا وطبق الخرشوف مع الخضار، بالإضافة إلى أطباق اللحوم بأصنافها وأشكالها المختلفة، والمشروبات الرمضانية مثل التفاح والتمر الهندي والليمون والخشاف والبرتقال.

افضل مكان للافطار في رمضان باسطنبول :

  • مطعم لقمة اسطنبول :

هذا المطعم يوفر وجبات السور والإفطار، وعادة ما تتضمن قوائم الإفطار في المطعم اللحوم المشوية واللحم التركي وطبق لحم الدجاج المقلي مع البصل والثوم، وأطباق الحلوى التركية التقليدية، ويتمتع بأجواء تركية رائعة مع إطلالة على مضيق البوسفور.

  • مطعم بورصة :

يعمل هذا المطعم على تقديم الأطباق التركية الرمضانية المميزة، مع لمسة رمضانية خاصة، حيث يتضمن قائمته خبز البحر الأسود، والملفوف المحشو، وأطباق اللحوم التركية المختلفة، وأطباق الحلوى الغربية والشرقية.

  • مطعم تراس البوسفور :

يقدم هذا المطعم إطلالة رائعة جدا على مضيق البوسفور، ويقدم أشهى الأطباق التركية، مثل اللحم المشوي والأرز مع صلصة خفيفة وأطباق الدجاج المطهوة بالطريقة التركية، بالإضافة إلى المشروبات الرمضانية وأطباق الحلوى الشرقية العثمانية.

  • مطعم ديفيلي :

يعتبر واحدا من أجمل المطاعم في اسطنبول، ويقدم العديد من المأكولات التركية الشهية، ويهتم بتقديم الباذنجان المحشو وأنواع مختلفة من الكبة والكباب، ويتميز هذا المطعم بتوفير غرفة خاصة لألعاب الأطفال.

  • مطعم توغرا :

يتميز بإطلالته المباشرة على مضيق البوسفور، خاصة أنه يقع في الطابق الأول من قصر جراغات، ويهتم المطعم بتقديم أطباق مقبلات الصيام التقليدية، والحساء العثماني وأطباق الطعام التركية التقليدية، والحلوى الرمضانية مثل الكنافة المحشوة بالفستق والبقلاة، ومن ثم كوب القهوة التركية.

  • مطعم هنكار :

يعتبر من أفضل المطاعم في اسطنبول، حيث يتميز بروعة الأكلات التركية والعثمانية التي يقدمها للزبائن، ويعد المطعم قائمة خاصة للإفطار ترضي جميع الأذواق، خاصة الراغبين في تجربة الأجواء الرمضانية التاريخية، ويتميز المطعم بأناقة تصميمه ليأخذ زواره في رحلة تاريخية للحقبة العثمانية وتناول أشهى الوجبات المحلية التي تناولها السلاطين القدامى.

  • مطعم لاسيفيرت :

يقع مباشرة بجوار مضيق البوسفور، وهو اختيار مثالي للاستمتاع بوقت ممتع في أجواء هادئة ومريحة، ويقدم المطعم العديد من العروض اللذيذة للأطعمة التركية، بدءا من المقبلات والأطباق التركية الرائعة بزيت الزيتون، وهذا ما جعله واحدا من أفضل المطاعم في اسطنبول.

  • مطعم سفرة لندن :

يقع هذا المطعم في منطقة كاراكوي في اسطنبول، ويحظى بشهرة كبيرة بين السياح المهتمين بالمأكولات التركية، حيث يهتم بتقديم الوجبات التركية التقليدية بلمسة عصرية خاصة خلال أيام رمضان، حيث تتضمن قائمة الإفطارات الرمضانية لديه أطباق اللحوم والكباب والأسماك بالإضافة إلى الحلويات اللذيذة.

  • مطعم موازيك :

تجربة تناول الإفطار في مطعم موازيك خلال شهر رمضان تجربة فريدة حقا ينصح بتجربتها، يقع هذا المطعم في فندق إيرسين كراون ويقدم أشهى المأكولات التركية والأطباق العثمانية في أجواء رائعة مستوحاة من التاريخ.

  • فندق جراند اسطبنول :

يقدم هذا الفندق بوفيه إفطار رمضان رائع ومميز، حيث يتم تقديم الأكلات التقليدية التركية الشهية بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من المشروبات والشاي.

  • مطعم منذار :

هذا المطعم يقدم وجبات صحية شهية في وجبات الإفطار في رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى