السفرالسياحة

السياحة في المدينة القديمة بوخارست

دليل السياحة في المدينة القديمة بوخارست في رومانيا، حيث تعد بوخارست العاصمة الرومانية وأكبر مدينة فيها، وتعتبر مركزا تجاريا وصناعيا مهما. تتمتع المدينة بتاريخ عميق وتحتضن العديد من المعالم الأثرية الرائعة التي تثير الاهتمام، مثل المباني والمتاحف والكنائس والبلدة القديمة. يطلق عليها الأوروبيون اسم لاس فيجاس أوروبا، بينما يطلق العرب عليها اسم مدينة ألف ليلة وليلة، وتشتهر بين الأدباء باسم مدينة الأساطير. تجمع هذه المدينة بين الأساطير والحقائق، حيث تمتد على ضفتي نهر دانوب الذي يشقها إلى شقين، مما يجعل المدينة تبدو كلوحة ساحرة وجميلة تحتضن في عمقها الأساطير.

بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي الذي يميزها، تتسم بوخارست بعباءة معمارية جميلة تعكس جميع معالم التنوع المعماري. تجتمع فيها المباني الحديثة مع المباني التاريخية القديمة، لتشكل مزيجا فريدا بين العمارة التقليدية التي تعود إلى العصور الوسطى والعمارة الشيوعية الحديثة. عانت هذه المدينة من الدمار الناجم عن الزلازل والحروب، ولكن شموخ بوخارست لا يزال قائما على الرغم من التحديات التاريخية التي مرت بها. وإليكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

السياحة في المدينة القديمة بوخارست :

أو تاريخ بوخارست القديمة، حيث كانت مقرا لحكم دراكولا في القرن الخامس عشر، وما زالت بعض الأطلال تروي قصة دراكولا. كانت ولا تزال مركزا تجاريا مهما في المدينة، وفي عام 1789 كان يوجد مقرا للسفارة الفرنسية وكنيسة القديس دوميترو التي بنيت في الفترة من 1819 إلى 1843. إلى جانب كل ذلك، كان هناك منزل الزوجة بويار الصغيرة الذي اشتعلت فيه النيران في أول أيام عيد الفصح عام 1847 بسبب الرياح العاتية التي ضربت البلاد، وأطلق على هذا الحريق اسم الحريق الكبير.

وتعد البلدة القديمة في بوخارست من أقدم المستوطنات في المدينة، حيث يعود تاريخ مبانيها وهياكلها للقرنين الخامس عشر والسادس عشر، وعلى مر العصور، كانت بوخارست تعد مقرا للأمراء الرومان ومركزا للعبادة ومفترقا للطرق بالنسبة للمسافرين. وتم تجديد العديد من العقارات وترميم وتجديد العديد من المعالم القديمة في بوخارست، ومع ذلك، لا تزال تتميز بعقاراتها التاريخية الساحرة على الرغم من وجود العديد منها التي تحتاج إلى التطوير والتجديد. إن التنوع الذي يميزها يمنحها سحرا عظيما، بالإضافة إلى شوارعها المرصوفة والممرات للمشاة والمطاعم والمحلات والمقاهي والمسارح، مما يجعلها وجهة أساسية لجميع زوار المدينة.

أنشطة ممكن القيام بها أثناء التواجد في البلدة القديمة ببوخارست :

  • التجول في شوارع البلدة القديمة، التي تتميز بشوارعها الضيقة والعتيقة، يعد هذا تجربة ممتعة في حد ذاتها، حيث يمكن رؤية المباني الأثرية والاستمتاع بمشاهدة الكنائس القديمة واستنشاق روح الماضي الجميل.
  • زيارة الكنائس القديمة الموجودة في البلدة القديمة التي تتميز بمعمارها الفريد وزخارفها الجميلة، ومن بين الكنائس الشهيرة في تلك المنطقة يمكن أن نذكر كنيسة زلاتاري وستافروبوليس وسيلاري، وتعود تلك الكنائس الثلاثة إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.
  • يمكنك التسوق في أي من المحلات التجارية الموجودة هناك وشراء الهدايا التذكارية، خاصة في شارع لبسكاني الشهير الواقع في جنوب البلدة القديمة. يمكن أيضا التسوق في شارع جبرفوني.
  • يمكن زيارة الميدان الواقع بجوار كنيسة البلاط القديم والذي يعتبر أحد أشهر الميادين في بوخارست، حيث يحتوي على العديد من الآثار والجدران الباقية من البلاط الملكي. يضم هذا الميدان العديد من الحدائق الشهيرة الموسعة والتي تم تجديدها وترميمها لتصبح منطقة مغلقة، بالإضافة إلى وجود صالات استقبال بجانب القصر.
  • يمكن تجربة الأطعمة والمشروبات الرومانية التقليدية في أي من المطاعم المنتشرة في شوارع بوخارست القديمة.
  • زيارة المقاهي القديمة في البلدة القديمة، التي تعود تاريخ بنائها إلى العصور القديمة عندما كانت البلدة تطل على الطريق التجاري الذي يربط الشرق بالغرب، كان التجار يعتادون زيارتها أثناء رحلاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى