القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى كلمة سناب

ما معنى كلمة سناب؟ وما هي الأشكال المختلفة لكتابتها بالإنجليزية؟ وما هو التقاط سريع؟ وهل هو تطبيق؟ وما هي فوائد سناب ولماذا يشير إليه الكثيرون؟ بالإضافة إلى الكلمات الأكثر استخداما من قبل مستخدميه لفهم سناب بشكل كامل، كل هذا وأكثر على موقع الموسوعة.

جدول المحتويات

ما معنى كلمة سناب شات بالانجليزي:

  • كلمة سناب هي إحدى الكلمات الشائعة في وسائل التواصل الاجتماعي، وهي تشير إلى تطبيق على الهاتف المحمول يسمى سناب شات أو بشكل مختصر سناب، والذي يتيح لك مشاركة مقاطع فيديو وصور يومية مع جهات الاتصال الخاصة بك، وميزته البارزة هي أنه يمكن تدمير الصور تلقائيا بعد فترة زمنية محددة، ويمكنك التحكم في هذه الميزة أو إلغائها إذا رغبت.
  • يعتبر تطبيق سناب شات واحدا من أفضل تطبيقات مشاركة اللحظات حيث يمكنك التقاط الصور والفيديوهات وإضافة التعليقات وكل ما تفكر فيه ومشاركتها مع صديق أو وضعها في قصتك على سناب شات ليتم مشاهدتها من قبل أي شخص ترغب فيه أو جميع الأصدقاء الموجودين لديك، وتختفي بعد مرور 10 ثواني.

ما هي فائدة استعمال سناب شات؟:

حققت سناب شات شهرة كبيرة بفضل الفلاتر المتاحة في التطبيق، التي تسمح لك بتعديل صورك وإضافة رموز خاصة بمدينتك أو بلدك أو فريقك المفضل، ووضع زهور على رأسك وتصفية صور عيد الميلاد وغيرها من التعديلات الممتعة، فهو ليس مجرد تطبيق لإرسال الصور بل له مزايا كثيرة.

  • يمكنك التقاط لقطة شاشة للحفاظ عليها، ولكن في هذه الحالة سيعرف المرسل أنك قمت بتسجيل الصورة الخاصة بك، وتحوي سناب شات 100 مليون مستخدم نشط من جميع أنحاء العالم، حيث يتم التقاط أكثر من 700 مليون صورة أو فيديو يوميا على سناب شات، وهذا عدد ضخم جدا.
  • بعدما يقوم الشخص بفتح الصورة الخاصة بك أو مقطع الفيديو مرتين ومشاهدتها لمدة تتراوح بين ثانية وعشر ثوان، تقوم الصورة بتدمير نفسها ومسحها بشكل كامل، ولا يمكن للشخص فتحها للمرة الثالثة، وتنبهك في حالة التقاط لقطة للشاشة، وهذا يضمن لك حماية صورك والاستمتاع بالأمان والخصوصية بشكل كامل.
  • بالنسبة لمعنى كلمة سناب، فهي اختصار لتطبيق سناب شات، ويتألف الاسم من قسمين: Snap والذي يعني لقطة سريعة، و chat والذي يعني محادثة. وهذا يشرح كيفية عمل البرنامج وفوائده في التقاط الصور بسرعة بعد فتحها، وبالإضافة إمكانية إضافة كلمة أو رسالة نصية مع الصور التي يتم إرسالها.

كلمات شائعة من قبلي مستعملي السناب:

فيما يلي شرح شامل ومبسط للكلمات المستخدمة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي تطبيق السناب شات ومعانيها

معنى snapshot

القيام بالتقاط صورة ومشاركتها على السناب شات، سواء صورة فردية أو مع إضافة بضع كلمات لوصفها ومساعدتك على فهم الموقف الذي حدث في ذلك الوقت، وغالبا ما تستخدم للإشارة إلى الصور التي يتم التقاطها بشكل غير رسمي والتي تعكس الأحداث اليومية ليتمكن أصدقاؤك من رؤيتها والتعليق عليها، وتمنح حرية مشاركتها مع أي شخص ترغب أو مع شخص واحد فقط.

  1. يشير مستخدمو تطبيق سناب شات بمصطلح SnapChatters.
  2. Snapback هو إرسال تعليق أو صورة أو فيديو ردا على شيء تم استلامه على تطبيق سناب شات.
  3. Story هو مصطلح مهم في التطبيق سناب شات، ويعبر عن إمكانية مشاركة قصتك أو لحظتك مع أصدقائك، ويمكن للأشخاص رؤيتها لمدة 24 ساعة، ويمكنك أيضا تجميع أكثر من صورة واحدة في قصة واحدة للتعبير عن أهم الأحداث التي تعيشها في هذا اليوم.
  4. يستخدم مصطلح “النقاط” للإشارة إلى إجمالي عدد الصور التي تم التقاطها وإرسالها عبر سناب شات بالإضافة إلى الصور التي تم استلامها على السناب، وتظهر هذه النقاط بجوار اسم كل شخص في قائمة الأصدقاء.
  5. مصطلح “الشات” يشير إلى إمكانية التواصل مع شخص ما، سواء عبر الكتابة أو الصوت أو الفيديو، وإرسال رسائل خاصة إليه.
  6. Here: من بين المصطلحات المستخدمة للإشارة إلى ميزة فرعية موجودة في المحادثة، هي ما يمكنك من بث الفيديو أو التحدث مباشرة مع صديقك بشكل حي أثناء المحادثة لتحسين تجربتك في تطبيق سناب شات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى