الطب البديلصحة

فوائد مشروب ستروميجا

فوائد مشروب ستروميجا، قبل أن نتحدث عن الفوائد التي يوفرها للجسم، دعنا نتطرق إلى طبيعة هذا المشروب، ثم نتحدث عن فوائده وأضراره من خلال هذه المقالة على موقع موسوعة .

فوائد مشروب ستروميجا

هو نوع من الشراب المصنوع من زيت السمك أو كبد الحوت، وهو مخصص للاستخدام من قبل الأطفال. أظهرت العديد من الأبحاث أن هذا الشراب له تأثير سحري وفعال وأنه مناسب لجميع فئات الأطفال منذ ولادتهم. تحدثت الدكتورة ماجدة مطيع عن أهمية تناول شراب زيت السمك أو كبد الحوت للأطفال وأكدت على فوائده الإيجابية لصحتهم، مشيرة أيضا إلى أنه مناسب لجميع الأعمار.

في الوقت الحاضر وبتوفر الكثير من منتجات هذا الشراب، آخرها ستروميجا، ويتميز بأنه خال تماما من رائحة السمك التي يكرهها العديد من أطفالنا، لذلك تم تصنيع هذا المنتج بنكهة المانجو والليمون، وينصح الأطباء وأطباء الأطفال بأن يحرص كل والد ووالدة على إعطاء ستروميجا لأطفالهم منذ الصغر لأنه يحمل العديد من الفوائد الصحية السحرية، لذلك سنعرض لكم في هذه المقالة أهم فوائد تناول ستروميجا.

فوائد تناول ستروميجا للأطفال

  • يحتوي سترو ميجا على العديد من مركبات الأوميغا بأنواعها الثلاثة المهمة جدا في أوميغا 3 لصحة الجهاز المناعي وأوميغا 6 للذكاء والذاكرة والتطور المعرفي للأطفال وأوميغا 9 للتطور البصري، وتحتوي أيضا على فيتامين د وأ
  • أكدت العديد من الدراسات والأبحاث التي أجريت حول الستروميجا أهمية كبيرة لزيت كبد الحوت عند الأطفال الرضع، حيث يفضل تناوله منذ الستة أشهر الأولى لتحسين مناعة الجسم وتخفيف الربو القصبي والإكزيما الجلدية وتقليل نسبة الإصابة بمرض السكري وتحسين جودة البشرة ونمو الشعر. إنه أيضا علاج ممتاز لفراغات الشعر ويسرع من نموه.
  • زيت السمك وزيت كبد الحوت يساعدان في تحسين الذاكرة وتطوير القدرات المعرفية، ويزيدان من التركيز لدى الأطفال، ويقاومان النسيان ويعالجان الحركة المفرطة وتشتت الانتباه، ويواجهان مرض التوحد لدى الأطفال، ويساعدان في تطوير مهارات الكلام والمشي لدى الأطفال.
  • يعتبر هذا المنتج مفيدا جدا للحوامل، خاصة عند بدء الشهر الخامس من الحمل، حيث يساعد على تحسين صحة الجنين وتكون أعضاؤه بشكل صحيح دون تشوه، ويقوي جهازه المناعي، ويفضل تناوله من قبل المرضعات.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب مرض السرطان وتحسن صحة المفصل وتقاوم آلامه وتخفض نسبة الكولسترول في الجسم وتقلل من خطر الإصابة بالجلطات القلبية.
  • ستروميجا مفيد جدا في علاج الاكتئاب، حيث يعزز المزاج ويقوي العظام والمفاصل .
  • سريع بشفاء القرحة الهضمية.
  • لا يوجد خطر في تناوله بعد الولادة أو للمرضعات، والجرعة تختلف من سنة إلى أخرى.
  • يوجد أيضا نكهات بطعم البرتقال ويتوفر على شكل كبسولات.

 هل هناك أضرار لتناول ستروميجا؟

من الضروري أن ندرك أنه لا توجد أي آثار جانبية خطيرة أو صعبة بسبب تناول ستروميجا

فهو آمن مائة في المئة للأطفال الذين لا يعانون من أي حساسية خاصة لمنتجات الأسماك.

في الفترة الأخيرة ومع التطور الكبير الذي وصلت إليه العلوم، توصل العلماء إلى اكتشاف ستروميجا في الخضروات والورقيات ذات اللون الأخضر الداكن مثل البروكلي والخس والرجلة. كما اكتشفوا وجود أوميجا 3 في اللحم الأبيض واللحم الأحمر من الدجاج والأغنام والديك الرومي والبط والبقر. يعتبر كل هذه اللحوم مصدرا هاما للأوميجا 3، خاصة عند طهيها على حرارة منخفضة. فالحرارة العالية تسبب أضرارا كبيرة للمواد الغذائية، حيث تتسبب في فقدان الكثير من العناصر الغذائية. وأكدت العديد من الدراسات أنها تساعد في منع عمل الكولسترول السيء الذي يتواجد على جدران الأوعية الدموية، وتساعد أيضا في علاج جميع مشاكل الجهاز الهضمي وتجديد جدران المعدة. لذلك، ينصح بتناول ستروميجا لكل رضيع أو حامل أو مرضعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى