أسأل الخبراءالمراجع

كيف سيكون العالم بعد 50 سنة

كيف سيكون العالم بعد 50 سنة؟ هذا سؤال يبحث عن إجابته الكثيرون لمعرفة كيف ستتغير العالم في خمسين عاما وما هي التغييرات التي ستحدث عليه، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم ونقدمه لكم من خلال موقع موسوعة .

كيف سيكون العالم بعد 50 سنة

هناك العديد من الابتكارات والتغيرات المتوقعة في المستقبل، ومن أبرز تلك التغيرات التالية:

السيارات ذاتية القيادة

في عام 2118، سيرتفع ذكاء السيارات وسيقلل من آثارها البيئية، مما سيسمح للناس بالاستمتاع بالسيارات الذكية التي لن تحتاج لسائق أو قائد .

طبيعة الحياة والوظائف

من المتوقع أن تتغير طبيعة حياتنا ومنازلنا ووظائفنا وسياراتنا بسبب وجود الذكاء الاصطناعي في حياتنا، كما يتوقع أن يتولى الذكاء الاصطناعي بعض المهام خصوصا المهام المتعلقة بجمع البيانات وتحليلها، ولحل مشكلة البطالة التي قد يواجهها بعض العمال قد تتبنى بعض الدول الدخل الأساسي UBI والمقصود من ذلك أنه سيتم دفع راتب شهري صغير بشكل ثابت للمواطنين دون الحاجة للعمل .

قرصنة العقول

نجد أن الأبحاث في مجال الكمبيوتر والروابط الدماغية قد تجاوزت الخيال العلمي، وتلك الأبحاث ستساعد أيضا في التعافي من بعض الأمراض مثل السكتة الدماغية، وستساعد الأشخاص الذين فقدوا أطرافهم في استخدام أعضاء صناعية تعمل بأجهزة استشعار. وبالتالي، يمكن للتكنولوجيا أن تحدث تغييرا جذريا في تطور البشرية عندما تجتمع بين الآلة والإنسان .

طباعة ثلاثية الأبعاد

نجد أن التصوير ثلاثي الأبعاد سوف يسبب تغييرات جذرية في حياتنا وسوف يترك أثرا في مجالات مختلفة، فمثلا يمكن استخدامه لطباعة أي أجهزة حية للمباني، بالإضافة إلى استخدامه في المجال الطبي من خلال طباعة الجزء المصاب في الجسم وتحويله إلى جزء ملموس، كما أنه سيساعد في تشخيص السرطان والعديد من الأمراض المعقدة، وله أيضا تأثير في مجال التعليم وصناعة الأجهزة الطبية .

كيف سيكون العالم بعد 50 سنة

في الماضي، كانت السنين تمر دون تغير كبير، ولكن في الوقت الحاضر ونتيجة لتطور التكنولوجيا وانفجار المعلومات الذي نعيشه، نشهد تغيرات جذرية خلال الخمسين عاما المقبلة، وهنا سنقدم لكم توقعات المفكرين حول ما يمكن أن يحدث خلال الخمسين عاما المقبلة وهي كالتالي:

جيمس ألتوتشر

هو مدون صوتي ورائد أعمال، وقد قام أيضا بتأليف عدة كتب تم بيعها بكثرة. يعتقد أن التغيير الكبير القادم سيجمع بين علم الأحياء الاصطناعية وتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. فعلى سبيل المثال، في المستقبل، إذا فقد أحد الأشخاص إحدى أطرافه، سيتمكن من طبع ساق اصطناعية متوافقة معه بناء على حمضه النووي الخاص، باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. كما يتوقع أيضا استخدام السيارات ذاتية القيادة والطائرات بدون طيار في توصيل الطلبات إلى المنازل وغيرها من التغييرات المبهرة .

بيتر شانكمان

يرى مؤسس خدمة (HARO) وكاتب العديد من الكتب، بما في ذلك “can we do that?! outrageous pr stunts that work — and why your company needs them”، أن الاقتصاد سوف يتغير بشكل جذري خلال الخمسين عاما القادمة. فقد لم يتوقع أحد قبل سبع سنوات أن يتم طلب الطعام عن طريق الهاتف أو انتظار سيارة تنقلنا ومن ثم تتبع مسارها. من المتوقع أن يكون التغيير مدهشا للجميع .

مريم نفيسي

هناك عدة توقعات لمريم نفسها، أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة المشهورة (Yelp) والرئيس التنفيذي لشركة (Minted)، وهي كما يلي:

  1. سيكون للمستهلكين اهتمام أكبر بجميع المعاني المتعلقة بالسلع التي يشترونها، بالإضافة إلى معرفة جميع المعلومات المتعلقة بالسلع، مثل مكان تصنيع المنتج والشركة المصنعة وغيرها الكثير .
  2. من الأمور التي ستكون أساسية في المستقبل إضافة صور المنتجات والبضائع على مواقع التواصل الاجتماعي واستعراضها، خاصة العلامات التجارية .
  3. ستطلب العلامات التجارية من رواة القصص التحقق من مختلف السلع والمنتجات، وتصميم قصص لتلك المنتجات لتميزها عن الباقي، وبالتالي قد يصبح كتاب القصص بائعين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى