العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

طريقة اقناع الاهل

كيفية إقناع الأهل؟ يواجه العديد من الفتيات والشباب صعوبة في إقناع والديهم بما يرغبون فيه، وهذه هي واحدة من المشكلات التي يواجهها المراهقون في جميع أنحاء العالم، ولذا قدمنا أذكى الحلول لكم اليوم في هذه المقالة عبر موسوعتنا .

طريقة اقناع الاهل

لمعرفة كيفية إقناع والديك بأي شيء تريده، اتبع الخطوات التالية:

تحضير نفسك

قبل أن تحاول إقناع والدك بالأمر الذي تريده وتذهب لمناقشته، يجب عليك أولا أن تستعد وتجهز نفسك لجميع الأسئلة وتحدد ما تريد إقناعه به. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في إقناع والديك بشراء سيارة، يجب عليك أن تتعرف أولا على أسعار السيارات وتتعلم القيادة وتحصل على رخصة القيادة، حتى تتمكن من شرح الموضوع بشكل منطقي ومقنع، وتجعل والديك يشعرون أنك أصبحت ناضجا وواعيا. يمكنك أيضا أن تخبرهم أنك ستساهم بجزء كبير من تكلفتها. ومن النصائح أيضا تدوين النقاط الرئيسية التي ترغب في مناقشتها مع والديك .

الوقت المناسب

من الضروري اختيار الوقت المناسب للتحاور، فالوقت يلعب دورا كبيرا في عملية الإقناع. ينصح بأن يكون الوقت المناسب عندما يكون الشخصين سعداء وفي حالة راحة. كما ينصح بتجنب الوقت الذي يكونان فيه مرهقين ومتوترين، حيث ستواجه طلبك بالرفض من دون أن يستمع إليك. كما ينصح بإنجاز جميع المهام والطلبات المطلوبة قبل الحديث، لكي لا يتسبب ذلك في رفض طلباتك. يجب أن تعطى الأشخاص الفرصة الكافية للتفكير وعدم إجبارهم على الرد فورا. يجب أن تخبرهم بأنك ستنتظر الرد خلال بضعة أيام وأنك مستعلى استعداد للإجابة على أسئلتهم .

أسلوب التحدث

وجدنا أن أسلوب الحديث والكلام له تأثير كبير في إقناع والديك بما ترغب فيه، فإذا كان الطلب بشكل عنيف أو كأمر، فلن يكون هذا الأسلوب مفيدا على الإطلاق ولن يزيد إلا من عناد والديك، على العكس من ذلك تماما عندما تتحدث بلطف وتطلب الأمر بأدب وبأسلوب مقنع يحتوي على منطق .

نبرة الصوت

عليك الحفاظ على نبرة صوتك الهادئة، فعندما يشعر والديك بتذمرك أو غضبك سوف يقولان إنك لم تنضج بعد بما يكفي، حتى لو لم يتم قبول طلبك، عليك الاحتفاظ بالنضج في تصرفاتك لأن ذلك سيفيدك في مناقشاتك المستقبلية وسيكون لصالحك .

الوصول لحل وسط

حرص على التوصل إلى حل وسط يجعلك سعيدا ويرضي والديك، ومن الممكن أن تخبرهم أنك مستعد تماما للقيام بأي شيء يطلب منك، بالإضافة إلى مساعدة الفتاة لأمها والولد لأبيه في جميع الأعمال، وسوف يعزز ذلك موقفك ويقويه .

الإصرار على الطلب

طلب طلبك من والديك عدة مرات حتى يشعرا بمدى اهتمامك بهذا الطلب، بأسلوب لائق وفي الأوقات المناسبة كما ذكرنا، ولكن بطريقة لا تسبب لهما الإزعاج أو الضيق، حتى لا يتم رفض الطلب بسبب صغر سنك .

الاستعانة بالأم

يمكن الاستعانة بالأم إذا كان الأب عنيد، فإقناع ورضا الأم يلعبان دورا كبيرا في إقناع الوالدين والضغط عليهم، ومن السهل النقاش مع الأم وكسب تعاطفها مع استخدام وضعية المظلوم للتأثير عليها .

طرق اقناع الاهل بالزواج

يمكن اتباع العديد من النصائح لإقناع والديك، مثل:

عرض الأمر على الوالدين

عندما تعرض الأمر على والديك وتأخذ رأيهم، سيعكس ذلك إيجابيا على الوالدين وسيشعرون بأهمية دورهم في حياتك، ويجب أن تتحدث معهم برفق وتعطيهم الشعور بأن زواجك سيوفر لهم الاستقرار والسعادة .

إخفاء حماسك للزواج

نرى أن الوالدين يخافون من إثارة تحمس أولادهم للزواج، لأن ذلك يعكس قلة نضجهم وعدم فهمهم للمسؤولية، لذا يجب أن تتحدث معهم بحكمة وتسيطر على مشاعرك .

التمسك بشريك الحياة

عليك أن تخبرهم وتشرح الأسباب التي دفعتك لاختيار تلك الفتاة أو ذلك الشاب، ويجب أن تكون تلك الأسباب قوية ومقنعة، كما ينبغي أن يشعروا بمدى تمسكك بشريك حياتك وأن يعرفوا أن حبك حقيقي ولن يتأثر بالزمن وذلك من خلال إخبارهم أنك تتمنى الزواج من تلك الفتاة وأنك في الوقت الحالي جاهز ولكن إذا كانت رغبتهم تأخير الزواج لن يعارضوها، مما يشعرهم بمدى تقديرك لهم ونضجك، وأنك تستحق مباركتهما

الاستشهاد بعلاقات زواج ناجحة

من الممكن أن تستشهدي في حوارك بعلاقات الزواج في عائلتك التي خرجت عن النمط المعتاد ونجحت .

وفر الدعم لنفسك

يجب التأكد من موافقة ودعم أحد أفراد أسرتك، سواء كان أخوك أو ابن عمك أو أختك، فذلك سيرسخ موقفك وستجد من يدعمك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى