العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

مواضيع يتحدث فيها المخطوبين

المواضيع التي يجب أن يتحدث عنها الخطيبان، يجب على الخطيبين أن يناقشا بعض القضايا والأمور الهامة في الحياة، والتي ستحدد شكل الحياة أثناء الزواج. هذا يساعد على تجنب العديد من المشاكل والخلافات. تعرف على أهم المواضيع التي يجب أن يتحدث عنها الخطيبان في هذه المقالة من موسوعة الموقع

مواضيع يتحدث فيها المخطوبين

كيفية توزيع المسؤوليات

  • لكي يتجنب الشريكان الوقوع في العديد من المشاكل، عليهما أن يتفقا معا على الأدوار اللازمة لكل منهما، والتي تشمل رعاية الأطفال وشراء الضروريات، بالإضافة إلى ترتيب المنزل والأمور الإدارية والمالية المتعلقة بالمنزل، فإذا تمكنا من التوافق حول ذلك، سيتجنبان العديد من المشاكل المستقبلية .

طرق تربية الأطفال

يجب على الزوجين مناقشة أمور الأطفال، بدءا من موعد إنجاب الأطفال إلى طرق تربيتهم، وما هي المدارس المناسبة التي سيلتحق بها الأطفال .

قضية عمل المرأة

  • يجب على المخطوبين التحدث في فترة الخطوبة حول آراء كل منهما في قضية عمل المرأة، وذلك لأن الآراء تختلف وتتنوع في هذه القضية، فهناك بعض الرجال الذين يؤمنون بحق المرأة في العمل، والبعض الآخر يؤمن بأن دور المرأة مقتصر على المنزل وتربية الأطفال، بالإضافة إلى أن هناك بعض النساء اللاتي لا يرغبن في العمل، فبغض النظر عن الرأي الذي سيتفقون عليه، يجب أن يكون هناك اتفاق حول هذا الأمر الهام .

العلاقة مع الأصدقاء

  • في مرحلة الخطوبة، يجب على الشريكين الاتفاق على من هم الأصدقاء المقربين لهما وكيفية طبيعة العلاقة معهم، حيث يؤدي هذا الأمر إلى حدوث العديد من المشاكل بين الزوجين .

العلاقة مع العائلة

  • يجب على الخطيبين الحديث حول أمور العائلة والتوافق على كيفية التعامل مع عائلة كل منهما وتحديد الحدود التي تمنع تدخل عائلة كل شريك في الحياة الزوجية الخاصة بالشريكين، وذلك لتجنب الخلافات العديدة التي تحدث نتيجة تدخل الأهل .

الأمور الشخصية

  • يجب على الخطيبين أن يتفتح كل منهما للآخر ليشاركه في مبادئه ومعتقداته وأهدافه في الحياة، وكل ما يتعلق بماضيه وأسرته، وطبيعة علاقته، ويجب أن يتم ذلك بكل صراحة وشفافية، لأن العلاقة التي تقوم على النفاق والأسرار ستفشل، فعليك أن تكشف نفسك أمام شريكك بكل راحة .

الأمور المزعجة و الأمور المفضلة

  • يجب على كل طرف أن يشارك الآخر في الأمور المزعجة بشكل عام، وخاصة تلك التي تزعجه من الشريك، وكيفية التعامل معها، حيث تساعد هذه المشاركة في تجنب المشاكل، وتعزز الود والحب بين الطرفين .
  • يجب على الخطيبين الآخرين أن يشاركوا أكثر الأشياء المحببة لهم، مثل المناطق المفضلة لديهم والطعام المفضل والأمور التي تسبب لهم السعادة، حتى يتمكنوا من فهم بعضهم البعض بشكل أعمق ويعمل كل منهما على إسعاد الآخر .

الأمور الروحية

  • يجب على الخطيبين التحدث حول الإيمان والمعتقدات الدينية التي تؤثر بشكل مباشر على السلوك والحياة، وتؤثر أيضا في تربية الأبناء، وعليهما أن يناقشا مسائل مثل أداء الفروض الدينية وقضية الحجاب قبل الزواج .

الأمور المالية

  •  تعتبر الأمور المالية من أكثر أسباب الخلاف بين الرجل وزوجته، لذا يجب على الشريكين أن يناقشا كيفية إدارة المال وتوزيعه على الالتزامات. كما يتعين عليهما تحديد من سيدير الأمور المالية في المنزل، بالإضافة إلى أهمية الحديث عن الخطة المالية طويلة المدى والمشاريع التي سيتم استثمار المال فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى