التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

كيف معرفة نوع الوجه

كيف يمكننا معرفة نوع وجهنا؟ فالكثير منا لا يعرف شكل وجهه ونوعه. هناك أشكال وأنواع مختلفة للوجه تحسب بمقاسات محددة. وهنا في هذه الموسوعة نقدم لكم الطريقة التي يمكنكم من خلالها تحديد نوع وشكل وجوهكم.

كيفية معرفة نوع الوجه

في البداية، يجب علينا التعرف على المقاسات التي تحدد نوع وشكل وجهك، وطريقة حساب هذه المقاسات وكيفية قياسها.

أولا، يجب أن تحضر شريط قياس مرن وغير معدني لتتمكن من قياس وجهك بشكل مريح ودقيق ولتجنب إصابة وجهك، ثم قم باتباع الخطوات التالية:

  • قياس الجبهة

نبدأ بقياس الجبهة بوضع أول شريط القياس عند بداية نمو الشعر في الطرف الأيمن إلى بداية نمو الشعر في الطرف الأيسر من الجبهة ونسجل القياس الذي قمنا بأخذه

  • قياس الخدان

نقوم بقياس الخدين كخطوة ثانوية، حيث نضع طرف شريط القياس عند أول عظمة للخد الأيمن، والتي تقع أسفل العين، وننتقل به إلى عظمة الخد الأيسر ونسجل القياس.

  • قياس خط الفك

قياس خط الفك يعني قياس المسافة بين اسفل الأذن وطرف الذقن، لمعرفة ذلك قم بوضع بداية شريط القياس عند طرف الذقن وصولا إلى نقطة التقاء عظام الفك تحت الأذن مباشرة. لمعرفة نقطة التقاء عظام الفك قم بفتح فمك قليلا وضع يديك على نقطة الالتقاء. ثم نضرب القياس في 2 لحساب قياس الفكين معا.

  • قياس طول الوجه

لمعرفة مقاس طول الوجه، يتم وضع شريط القياس من بداية الوجه، أي من أول شعرة في الرأس، وحتى نهاية الذقن. إذا كنت تعاني من الصلع، يمكن تقدير بداية الشعر.

أنواع الوجه

بعد أخذ قياسات وجهك عليك تحديد أي نوع ينتمي إليه وجهك، وفيما يلي نعرض أنواع الوجه

الوجه الدائري

يتميز الوجه الدائري بطول الوجه والخدين المتساويين، وطول الجبين والفكين المتساويين، ولكن طول الجبين والفكين أكبر من طول الوجه والخدين، كما يوجد أيضا دليل إضافي وهو أن خط زاوية الفك ناعم وغير واضح.

الوجه البيضاوي

نرى أن الوجه البيضاوي يمتاز بطول الوجه الأكبر من عرض الخدين، وطول الجبهة الأكبر من طول الفك، ودليل آخر هو أن الزوايا الخارجية السفلية للفك تكون دائرية.

الوجه المستطيل

في هذا النوع تتساوى المقاسات في كل شيء ما عدا مقاس طول الوجه الذي هو الأكبر من الباقي.

الوجه المربع

هذا النوع هو النوع الذي تكون فيه قياسات الوجه متساوية أو متقاربة، وتكون زوايا الفك حادة وبارزة وغير دائرية في الشكل، ويجب أن تكون حواف الوجه المربع مستقيمة لأعلى ولأسفل.

الوجه المعين

يتميز الوجه بطوله الأكبر ، ثم يأتي الخدين ، ثم الجبهة ، وأخيرا الفكين. وتكون الذقن بارزة وحادة ومستدقة.

الوجه القلبي

ويتميز بأن طول الجبهة أطول من طول الخدين والفكين وأن الذقن بارزة وواضحة. ويكون حجم الخد متوسطا أو عريضا نسبيا، ويكون الوجه أطول نسبيا .

الوجه المثلث

وهنا نجد أن طول الفكين أكبر من مقاس الخدين، ونجد أيضا أن مقاس الخدين أكبر من مقاس الجبهة، حيث تكون الجبهة هنا ضيقة نسبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى